دواء زولام zolam دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

سعر دواء زولام zolam

دواء زولام zolam ، يعتبر من أهم الأدوية الشائعة في الأسواق والتي تدخل ضمن فئة أدوية الأمراض النفسية، فهو يستخدم كمنوم ومهدئ فعال، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء والحالات التي يمنع فيها تناوله، فضلاً عن التعرف على الأعراض الجانبية التي قد يسببها والجرعات الآمنة الموصى بها، إضافة إلى سعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء زولام zolam ؟

دواء زولام Zolam هو عبارة عن دواء ينتمي إلى عائلة البنزوديازيبينات والذي يستخدم لعلاج القلق والتوتر النفسي والاضطرابات النفسية الأخرى، يعمل الدواء عن طريق تثبيط نشاط الجهاز العصبي المركزي، وبالتالي يساعد على تخفيف الأعراض المرتبطة بالقلق والتوتر مثل الارتجاف والتعرق.

دواعي استعمال دواء زولام zolam 

يستخدم دواء زولام للتخفيف من الأعراض المرتبطة بالاضطراب النفسي، وتحديدًا يستخدم في الحالات الآتية:-

كيفية تناول دواء زولام zolam والجرعة المناسبة 

تختلف الجرعة المناسبة من الدواء على حسب حالة المريض وشدة الأعراض والتحسن الوظيفي والتحمل الفردي للدواء، وعادةً ما يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب المعالج وفقًا للحالة الصحية للمريض وعمره والأدوية الأخرى التي يتناولها، ومن الجرعات الشائعة هي:-

يجب تناول الدواء حسب توجيهات الطبيب المعالج، ولا ينصح بتجاوز الجرعة المحددة أو تغييرها بدون استشارة الطبيب، ويجب مراقبة الأعراض والتحسن الوظيفي للمريض بعد بدء العلاج، وتقييم الجرعة بشكل دوري وضبطها إذا لزم الأمر وفقًا للاستجابة الفردية للدواء.

اقرأ أيضًا: افضل دواء للاكتئاب والقلق

موانع استعمال دواء زولام zolam 

هناك حالات يمنع فيها تناول دواء زولام، والتي من أبرزها ما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء زولام zolam 

قد ينتج عن تناول الدواء بعض الأعراض الجانبية التي من أكثرها شيوعًا ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء ايفيبرونت Ivypront .. دواعي الاستعمال

سعر دواء زولام zolam 

يبلغ سعر علبة دواء زولام تركيز ت 0.25 مجم التي تحتوي على 10 أقراص نحو 4.2 جنيه مصري، بينما يبلغ سعر العلبة تركيز 0.5 مجم نحو 5.7 جنيه مصري.

هل دواء زولام zolam مناسب للحامل ؟

لا ينصح بتناول دواء زولام خلال فترة الحمل، حيث أنه لم يتم دراسة تأثير الدواء على الجنين، ويمكن أن يؤثر الدواء على وظيفة الجهاز العصبي المركزي للجنين ويزيد من خطر حدوث تشوهات خلقية.

هل دواء زولام zolam مناسب للمرضعات ؟

لا ينصح بتناول دواء زولام خلال فترة الرضاعة الطبيعية، حيث يمكن أن ينتقل الدواء إلى حليب الأم ويتم امتصاصه من قبل الرضيع، ويمكن أن يؤثر الدواء على وظيفة الجهاز العصبي المركزي للطفل ويزيد من خطر حدوث آثار جانبية وتأثيرات سلبية.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء زولام zolam ، حيث أنه من الأدوية التي تستخدم لعلاج الاضطرابات النفسية والأعراض المرتبطة بها مثل الهلع والوسواس القهري والتوتر، كما تعرفنا على الأعراض الجانبية للدواء وسعره في الأسواق والصيدليات.

Exit mobile version