دواء سوبراكس Suprax .. دواعي استعمال

سعر دواء سوبراكس Suprax

دواء سوبراكس Suprax ، عبارة عن مضاد حيوي من فئة السيفالوسبورينات (Cephalosporins)، ويحتوي على المادة الفعالة سيفيكسيم (Cefixime)، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء، موانع استعماله، الأعراض الجانبية التي قد يسببها، بالإضافة إلى سعر الدواء في الأسواق.

ما هو دواء سوبراكس Suprax ؟

يستخدم دواء سوبراكس في علاج العديد من العدوى البكتيرية المختلفة، مثل التهاب المسالك البولية والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحلق والتهاب الأذن الوسطى وأمراض أخرى، يعمل الدواء عن طريق منع نمو البكتيريا وقتلها، ويتم تناوله عادة عن طريق الفم بجرعة وتوقيت محددين يحددها الطبيب المعالج حسب نوع العدوى وشدتها وفئة العمر وحالة المريض.

دواعي استعمال دواء سوبراكس Suprax

يستخدم دواء سوبراكس لعلاج العديد من العدوى البكتيرية المختلفة، ومن بين الدواعي الشائعة لاستخدامه ما يلي:-

الجرعة المناسبة من دواء سوبراكس Suprax

الجرعة المناسبة من دواء سوبراكس تختلف حسب نوع العدوى وشدتها وفئة العمر وحالة المريض، ويجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب المعالج بشأن جرعة الدواء وفترة العلاج المناسبة، وبشكل عام تتراوح جرعة دواء سوبراكس اليومية بين 200 إلى 400 ملغ عن طريق الفم، ويمكن تقسيم الجرعة على جرعتين أو ثلاث جرعات يوميًا، وفترة العلاج تعتمد على نوع وشدة العدوى المعالجة وحالة المريض.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء هاى بيوتك hibiotic

موانع استعمال دواء سوبراكس Suprax

يوجد بعض الموانع لاستخدام دواء سوبراكس، ومن بينها ما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء سوبراكس Suprax

قد تحدث بعض الآثار الجانبية لدواء سوبراكس Suprax ، ومن بينها ما يلي:-

سعر دواء سوبراكس Suprax

يبلغ سعر عبوة شراب سوبراكس بتركيز 100 مجم 30 ملي في الصيدليات نحو 43.25 جنيه مصري، كما يبلغ سعر شراب سوبراكس بتركيز 100 مجم 60 ملي في الصيدليات نحو 60 جنيه مصري، بينما يبلغ سعر كبسولات سوبراكس نحو 60 جنيه مصري تحتوي العبوة علي 8 كبسولات بتركيز 200 مجم.

اقرأ أيضًا: دواء نانازوكسيد Nanazoxid .. تعرف على الأعراض الجانبية

هل دواء سوبراكس Suprax مناسب للحوامل ؟

لا ينصح بتناول دواء سوبراكس أثناء فترة الحمل إلا تحت استشارة الطبيب لتجنب أي أضرار صحية قد تحدث للجنين في حالة تسرب الدواء إليه عبر مشيمة الأم.

هل دواء سوبراكس Suprax مناسب للمرضعات ؟

كما لا يجب استخدام الدواء في فترة الرضاعة الطبيعية إلا تحت إشراف الطبيب لوصف الجرعة المناسبة التي لا تسبب أي أضرار صحية للطفل في حالة إفراز الدواء في حليب الثدي.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء سوبراكس Suprax ، والذي يستخدم في علاج التهابات المسالك البولية، والذي قد ينتج عن استعماله بعض الأعراض الجانبية من أبرزها الصداع والشعور بالغثيان، كما تعرفنا على أشكاله الدوائية وسعره في الصيدليات.

Exit mobile version