دواء سيلفر سيز Silver Seas .. دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية لدواء سيلفر سيز Silver Seas

دواء سيلفر سيز Silver Seas ، من أشهر الأدوية الموجودة في الأسواق والصيدليات التي تساعد في تقليل الدهون من الجسم، وفيما يلي نتعرف بشكل أوضح عن الدواء من حيث دواعي الاستعمال، موانع الاستخدام، الأعراض الجانبية، الجرعات المناسبة، بالإضافة إلى التعرف على سعر الدواء وتركيزاته في الصيدليات وطريقة تخزينه.

ما هو دواء سيلفر سيز Silver Seas ؟

يتكون دواء سيلفر سيز من زيت كبد سمك القد (الحوت)، حيث يحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3، فيتامين د الذي يحافظ على صحة العظام وكثافتها، وفيتامين أ الذي يحتوي على مضادات الأكسدة للوقاية من الأورام السرطانية، والجدير بالذكر أن الأحماض الدهنية تساعد في التقليل من التورم والالتهابات، فضلاً عن الوقاية من تجلط الدم.

دواعي استعمال دواء سيلفر سيز Silver Seas

يصف طبيب أمراض الباطنة دواء سيلفر سيز في بعض الحالات، والتي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء بانتولوك pantoloc .. دواعي الاستعمال

كيفية تناول دواء سيلفر سيز Silver Seas والجرعة المناسبة

يتوافر دواء سيلفر سيز Silver Seas في الصيدليات على شكل كبسولات بتركيز 750 مجم، و 1000 مجم، يفضل تناوله مع الطعام للتقليل من الآثار الجانبية الناجمة عنه، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يجب تعويض الجرعة الفائتة في حالة اقتراب موعد الجرعة التالية، كما لا يجب مضاعفة الجرعة عند نسيان تناول الجرعة الفائتة.

الجرعة المناسبة يحددها الطبيب، ولكن في الغالب يتم تناول كبسولة واحدة يوميًا، يتم حفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة أقل من 30 درجة مئوية بعيدًا عن الرطوبة والحرارة المباشرة، كما يتم حفظه بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال.

موانع استخدام دواء سيلفر سيز Silver Seas

قد يمنع تناول هذا الدواء في بعض الحالات، والتي من أكثرها شيوعًا ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء هيستازين HISTAZIN .. تعرف على دواعي الاستعمال والسعر

الأعراض الجانبية لدواء سيلفر سيز Silver Seas

قد ينجم عن تناول الدواء بعض الأعراض الجانبية، والتي من أكثرها شيوعًا ما يلي:-

سعر دواء سيلفر سيز Silver Seas

يبلغ سعر كبسولات دواء سيلفر سيز Silver Seas في الصيدليات نحو 60 جنيه حيث تحتوي العلبة على عدد 20 كبسولة، مع العلم أنه متوفر أيضًا على شكل شراب للأطفال.

اقرأ أيضًا: افضل دواء لعلاج خشونة المفاصل

هل دواء سيلفر سيز Silver Seas مناسب للحامل ؟

لا ينصح بتناول دواء سيلفر سيز للمرأة الحامل إلا بعد استشارة طبيب النساء والتوليد، حيث أن الدواء غير آمن في حالة تناول جرعات زائدة قد يسبب مضاعفات بالغة للأم والجنين، كما قد يسبب الإجهاض أو إصابة الجنين بتشوهات خلقية، لذلك يجب إخبار الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة أو منع تناوله تمامًا.

هل دواء سيلفر سيز Silver Seas مناسب للمرضعات ؟

لا يجب تناول دواء سيلفر سيز في فترة الرضاعة الطبيعية إلا بعد استشارة طبيب الأطفال المختص، حيث أن الدواء قد يتسرب إلى الطفل من خلال لبن الأم مما قد يعرضه إلى مضاعفات بالغة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء سيلفر سيز Silver Seas من حيث دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية التي قد تنجم عن تناوله، بالإضافة إلى توضيح موانع الاستعمال والجرعات المناسبة، كما تعرفنا على سعره في الصيدليات، حيث أنه يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية ويوجد على شكل كبسولات للكبار ودواء شرب للأطفال.

Exit mobile version