دواء فلوموسيل fluimucil 600 .. دواعي الاستعمال

سعر دواء فلوموسيل fluimucil 600

دواء فلوموسيل fluimucil 600 ، يعتبر من أفضل وأشهر الأدوية التي تستخدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية، وفيما يلي نتعرف بشكل تفصيلي عن دواعي استعمال الدواء، موانع الاستعمال، الجرعات الموصى بها من قبل الطبيب، الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن تناوله، بالإضافة إلى التعرف على سعر الدواء في الأسواق.

ما هو دواء فلوموسيل fluimucil 600 ؟

يحتوي دواء فلوموسيل على المادة الفعالة أسيتيل سيستين، يتم استخدامه لعلاج الأمراض التنفسية المزمنة مثل الانسداد الرئوي المزمن والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحنجرة وغيرها، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء، واتباع التعليمات الصحيحة للجرعة والتوقيت المحدد من قبل الطبيب أو الممرض المختص.

دواعي استعمال دواء فلوموسيل fluimucil 600

يستخدم دواء فلوموسيل لعلاج الأمراض التنفسية المزمنة مثل:-

اقرأ أيضًا: دواء موتيليوم Motilium دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية

كيفية تناول دواء فلوموسيل fluimucil 600 والجرعة المناسبة 

يجب دائماً استشارة الطبيب أو الصيدلي المختص قبل استخدام دواء فلوموسيل واتباع التعليمات الموجودة على العبوة، وعادةً ما تكون الجرعة الموصى بها للبالغين والأطفال فوق سن 14 عامًا هي 600 ملغم مرة واحدة يومياً، ولكن يمكن للطبيب تعديل الجرعة وفقًا للحالة الصحية للمريض.

أما بالنسبة للأطفال فإن الجرعة تختلف حسب الوزن والعمر والحالة الصحية، وعادةً ما يتم تحديد الجرعة بواسطة الطبيب المعالج، يجب تناول الدواء بعد الأكل، مع كوب من الماء، ويفضل تناوله في نفس الوقت كل يوم، ويجب عدم تجاوز الجرعة الموصى بها دون استشارة الطبيب، وعدم استخدام الدواء لمدة أطول من الموصى بها.

موانع استعمال دواء فلوموسيل fluimucil 600

يوجد بعض الموانع التي يجب مراعاتها قبل استخدام دواء فلوموسيل، وتشمل ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء فلاجيل للمعده .. تعرف على دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية لدواء فلوموسيل fluimucil 600

يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية الشائعة لدواء فلوموسيل، وتشمل ما يلي:-

يجب الاتصال بالطبيب على الفور إذا حدث أي تفاعلات غير مرغوبة أثناء استخدام الدواء، وخاصة إذا كانت الآثار الجانبية خطيرة مثل صعوبة التنفس أو الطفح الجلدي الشديد أو تورم الوجه والحنجرة.

سعر دواء فلوموسيل fluimucil 600

يتوافر دواء فلوماسيل أقراص فوارة تركيز 600 مجم في الصيدليات بسعر 45 جنيه مصري تحتوي العبوة على 10 أقراص، بينما يتوافر حقن تركيز 300 مجم بسعر 47.5 جنيه مصري تحتوي العبوة على 5 أمبولات.

هل دواء فلوموسيل fluimucil 600 مناسب للحامل ؟

لا يوجد دراسات كافية حول سلامة استخدام دواء فلوماسيل خلال فترة الحمل، وبالتالي يجب تجنب استخدام هذا الدواء خلال فترة الحمل خاصة الشهور الأولى إلا إذا كان الفائدة المتوقعة للأم أعلى من أي خطر محتمل على الجنين، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء أو أي دواء آخر خلال فترة الحمل، واتباع التعليمات الصحيحة وتجنب تجاوز الجرعة الموصى بها، ويجب الإبلاغ عن أي تغييرات في الحالة الصحية خلال فترة الحمل.

هل دواء فلوموسيل fluimucil 600 مناسب للمرضعات ؟

أثبتت الدراسات أنه يتم إفراز المادة الفعالة في دواء فلوموسيل في حليب الأم، ولذلك يجب توخي الحذر عند استخدام هذا الدواء خلال فترة الرضاعة، على الرغم من عدم وجود دراسات كافية حول سلامة استخدام الدواء خلال فترة الرضاعة، إلا أنه من المفترض تجنب استخدامه إلا إذا كان الفائدة المتوقعة للأم تفوق أي خطر محتمل على الرضيع.

أهم أرشادات تناول دواء فلوموسيل fluimucil 600 

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء أو أي دواء آخر خلال فترة الرضاعة، وتجنب تجاوز الجرعة الموصى بها، ومراقبة أي تغييرات في صحة الرضيع، كما ينصح بتفادي الاستخدام المطول لدواء فلوموسيل خلال فترة الرضاعة، والتحدث مع الطبيب المعالج للحصول على مزيد من المعلومات والنصائح المناسبة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول دواء فلوموسيل fluimucil 600 الذي يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية، التخلص من البلغم، تخفيف السعال، إلا أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد يسببها من أبرزها الصداع والدوار، ويتوافر في الصيدليات على شكل حقن وأقراص فوارة.

Exit mobile version