دواء فيسيرالجين Visceralgine .. دواعي الاستعمال وما هي موانع الأستعمال

موانع استعمال دواء فيسيرالجين Visceralgine

دواء فيسيرالجين Visceralgine من الأدوية المضادة للكولين والتي يتم وصفها من قبل أطباء أمراض المسالك البولية والتناسلية، وفيما يلي نقدم دواعي استعمال الدواء، الجرعة المناسبة عند تناوله، كما نقدم موانع الاستعمال، والأعراض الجانبية التي قد تنتج عن استخدامه، بالإضافة إلى سعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء فيسيرالجين Visceralgine ؟

الاسم العلمي للدواء هو تيمونيوم ميثيل سلفيت هو مضاد للتشنجات العضلية الملساء التي تصيب الرحم، المثانة، القناة الصفراوية، والأمعاء، يحفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال في درجة حرارة أقل من 25 مئوية بعيدًا عن درجة الرطوبة العالية وأشعة الشمش المباشرة.

دواعي استعمال دواء فيسيرالجين Visceralgine

يصف الأطباء هذا الدواء في الحالات المرضية الآتية:-

اقرأ أيضًا: أفضل دواء للقولون والغازات فعال

كيفية تناول دواء فيسيرالجين Visceralgine والجرعة المناسبة

متوفر دواء فيسيرالجين على هيئة أقراص للكبار يتم تناولها قرص واحد مرتين يوميًا (كل 12 ساعة) مع كمية كبيرة من الماء لتجنب آلام المعدة، بينما يوجد شراب للأطفال والجرعة المناسبة من 3 مغ إلى 6 مغ لكل كيلو جرام من وزن الطفل ويفضل تناول الجرعة وفق إرشادات الطبيب المعالج.

موانع استعمال دواء فيسيرالجين Visceralgine

هناك حالات يمنع عنها استعمال الدواء والتي من بينها ما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء فيسيرالجين 

هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن تناول الدواء، من أبرزها التالي:-

سعر دواء فيسيرالجين Visceralgine

يبلغ سعر العلبة من دواء فيسيرالجين نحو 21.50 جنيه وتحتوي على شريطين، ويقدر سعر الشريط الواحد بنحو 11.75 جنيه، بينما يبلغ سعر الشراب للأطفال 14 جنيه مصري، كما يوجد على هيئة لبوس بسعر 9 جنيهات.

هل دواء فيسيرالجين مناسب للمرأة في فترة الحمل ؟

لا ينصح باستخدام دواء فيسيرالجين للمرأة الحامل في الشهور الأولى حيث من الممكن أن يتضرر الجنين ويصاب بالتشوهات الخلقية نتيجة وصول المادة الفعالة له من خلال المشيمة.

هل دواء فيسيرالجين مناسب للنساء في فترة الرضاعة ؟

كما لا يمكن تناول الدواء للمرأة في فترة الرضاعة الطبيعية حيث يمكن أن تصل المادة الفعالة إلى الطفل من خلال لبن الأم وتسبب له أضرار صحية.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي يبحث عنها المريض حول دواء فيسيرالجين، والتي تشمل الاستخدامات، الأعراض الجانبية، محاذير الاستعمال، الجرعات المناسبة للبالغين والأطفال، كما عرضنا سعر الدواء في الصيدليات.

Exit mobile version