دواء كليريست Clearest .. دواعي الاستعمال

سعر دواء كليريست Clearest

دواء كليريست Clearest ، هو دواء يحتوي على مادة السيتيريزين، وهو مضاد هيستامين يستخدم لعلاج أعراض الحساسية مثل الرشح والعطس والحكة والتهاب العين والتهاب الجلد الحساسي، ويعمل الدواء عن طريق تثبيط تأثير الهيستامين في الجسم، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعماله بالتفصيل، موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية التي قد يسببها، فضلاً عن سعره في الأسواق.

ما هو دواء كليريست Clearest ؟

دواء كليريست هو دواء يحتوي على مادة السيتيريزين، يعمل الدواء عن طريق تثبيط تأثير الهيستامين في الجسم، والذي يعتبر مسؤولاً عن الأعراض الحساسية، ويستخدم لعلاج الحساسية الموسمية والحساسية الناتجة عن الحيوانات والغبار والأسماك والأطعمة، كما يستخدم لعلاج التهاب الجلد الحساسي.

دواعي استعمال دواء كليريست Clearest

يستخدم دواء كليريست لعلاج الحساسية المختلفة، ويشمل ذلك ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء هاى بيوتك hibiotic

الجرعة المناسبة من دواء كليريست Clearest

يجب اتباع جرعة دواء كليريست الموصى بها من قبل الطبيب أو وفقًا لتعليمات الجرعة الموجودة على العبوة، وعادةً ما تكون الجرعة الموصى بها كما يلي:-

موانع استعمال دواء كليريست Clearest

يجب تجنب استخدام دواء كليريست في بعض الحالات، من بينها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء نيوكاربون neocarbon

الأعراض الجانبية لدواء كليريست Clearest

يمكن أن يسبب دواء كليريست Clearest بعض الآثار الجانبية التي تشمل ما يلي:-

سعر دواء كليريست Clearest

يتوافر دواء كليريست على هيئة أقراص تركيز 120 ملليجرام من مادة سودوافدرين مع تركيز 5 ملليجرام من مادة سيتريزين، ويبلغ سعر العلبة 21 جنيه مصري تحتوي على 14 قرص.

هل دواء كليريست Clearest مناسب للحوامل ؟

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام دواء كليريست أثناء الحمل، فعلى الرغم من أنه لم يتم تحديد تأثير الدواء على الحمل بشكل كامل، إلا أن بعض الدراسات أشارت إلى أن استخدام السيتيريزين يمكن أن يرتبط بزيادة احتمالات الإجهاض أو الولادة المبكرة.

هل دواء كليريست Clearest مناسب للمرضعات ؟

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام دواء كليريست أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، حيث يحتوي الدواء على المادة الفعالة سيتيريزين والتي يمكن أن تمر إلى حليب الثدي، ولذلك قد يؤثر على الرضيع وتسبب له أضرار صحية بالغة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء كليريست Clearest الذي يستخدم لعلاج الحساسية بمختلف أنواعها، مثل الناتجة عن الاختلاط بالحيوانات الأليفة أو الحساسية الموسمية، كما تعرفنا على الأعراض الجانبية التي قد يسببها تناوله، فضلاً عن سعر الدواء في الصيدليات.

Exit mobile version