دواعي أستعمال وسعر دواء depakine

يبحث الكثير من المرضى عن فوائد وكل ما يتعلق ب دواء depakine، ومن خلال هذا المقال، نجيبكم عن كافة هذه الأسئلة التي تدور في أذهانكم، حيث يعتبر هذا الدواء من أشهر العلاجات الطبية لأمراض الصرع والمشكلات الصحية المتعلقة بالجهاز العصبي بشكل عام، والذي يصفه بعض الأطباء النفسيين للمرضى في حالات اكتئاب أو وسواس قهري أو حالات عصبية أخرى متقدمة، ليتمكن هذا الدواء من السيطرة القوية دون أضرار جسيمة من التقليل من حدة الحالة العصبية والنفسية لدى المريض.

دواء depakine

يعتبر دواء depakine أحد أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج حالات الصرع الذي يعاني منه العديد من الأفراد، إضافة لإمكانية استخدام ذلك العقار في علاج الأمراض المختلفة التي قد تصيب الجهاز العصبي نتيجة لما صرحته وزارة الصحة،  ويأتي ذلك العقار بعدة أشكال غير أن كافة أشكال ذلك الدواء تحتوي على حمض الفالبرويك الذي يعالج الأمراض العصبية المختلفة.

ماذا يعالج هذا الدواء ديباكين؟

يذكر الأطباء الكثير من الاستطبابات التي يمكن استخدام دواء ديباكين فيها، فهو يستخدم لعلاج بعض الحالات العصبية، إضافة إلى قدرته على علاج الحالات النفسية، وسنقوم فيما يلي بذكر أبرز تلك الحالات التي يمكن لدواء الديباكين معالجتها :

يمكنك الاطلاع على دواء لتكبير الثدي في الصيدلية

هل الديباكين خطير؟

هناك بعض الأدوية التي قد تحتوي على بعض الخطورة، غير أنها قد لاتسبب أي خطر إن تم استخدامها بشكل متوازن وفق وصايا الطبيب، وكغيره من الأدوية قد يتسبب ذلك الدواء ببعض الأعراض الخطرة إن تم استخدامه بطريقة مغلوطة وتتركز الخطورة في :

هل دواء ديباكين من المخدرات ؟

يتحدث العديد من الأطباء المختصين بعلاج حالات الصرع المختلفة عن تلك الآثار التي يمكن أن يتركها دواء depakine، وقد ركزوا على بعض الآثار التي يمكن أن تشكل أحد عوامل الخطورة، وسنقوم بذكر تلك الآثار فيما يلي:

متى يبدأ مفعول دواء الديباكين؟

يتساءل بعض الأشخاص عن تلك المدة التي يمكن أن يستغرقها دواء depakine ليعطي مفعوله، لذا سنذكر فيما يلي الوقت الذي يمكن أن يستغرقه الديباكين ليعطي المفعول:

أقرأ أيضا دواء كلاريتين للاطفال والحامل.

سعر دواء ديباكين 500

يختلف سعر دواء الديباكين 500 باختلاف المنطقة والمكان غير أن أغلب الأسعار، لذلك العقار تتراوح بين 39 جنيه مصري، و50 جنيه مصري.

دواء ديباكين 500

يستخدم هذا الدواء لعلاج نوبات الصرع المختلفة لدى البالغين والأطفال، إضافة إلى إمكانية استخدام ذلك الدواء في علاج العدوان لدى الأطفال وبعض الأمراض النفسية.

دواعي استعمال ديباكين 200

يمكن استخدام دواء الديباكين 200 لعلاج مختلف حالات الصرع لدى الأطفال والبالغين، والذي يحدث نتيجة وجود خلل ما في توصيلا الدماغ.

خطورة دواء ديباكين 

يصاب العديد من الأفراد بالقلق من استخدام دواء ديباكين نظراً لأن الدواء قد يسبب الأخطار التالية :

متى يبدأ مفعول الديباكين؟

يبدأ مفعول دواء depakine بالظهور بعد مرور مايقارب أسبوع عن بدأ تناوله، حيث يبدو ذلك جلياً في تلك النوبات التي قد تصيب الفرد والسلوك لدى الطفل الذي يتحسن بصورة واضحة.

إن كان الدواء الذي تم تناوله على صورة محلول فمن الممكن أن يبدأ مفعول الجرعة بالظهور بعد ساعة من تناولها.

إن كان الدواء الذي تم تناوله على صورة أقراص مضغوطة فيمكن أن يبدأ أثره بالظهور بعد مايقارب الخمسة ساعات من تناول، حيث يكون تركيزه قد وصل إلى أعلى مستويات تركيزه في الدماغ.

طريقة إيقاف دواء ديباكين

نظراً لأن دواء ديباكين يحتوي على بعض المواد المسببة للإدمان والتعود، ينصح الأطباء بعدم ترك جرعات الدواء دفعة واحدة بل لابد من التدرج في تركها،  وتخفيفها حتى يتوقف عن تناولها ذلك لأن ترك الجرعة دفعة واحدة بعد التعود عليها يمكن أن يشكل خطورة كبيرة على صحة الفرد، ويسبب عدة أعراض جانبية من أبرزها الرجفان والتعرق وانعدام التوازن وغيرها.

أقرأ أيضا أفضل دواء لعلاج الإمساك المزمن.

هل دواء ديباكين يسبب النعاس؟

من أبرز الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة تناول عقار الديباكين هي الدوار، والنعاس لما فيه من مواد مهدئة تؤثر على الدماغ، لذا يؤكد الأطباء على أهمية التوقف عن بالأعمال الدقيقة، أو التي قد تكون خطرة على الفرد بعد تناوله لجرعة الديباكين لتجنب الحوادث، والأضرار وحماية الفرد من التعرض لأي منها.

خلاصة هذا المقال الذي تناول الحديث عن دواء depakine من خلال توضيح الجرعات الموصى بتناولها من قبل الأطباء، وذكر الأخطار التي يمكن أن يسببها الديباكين مع توضيح دواعي استخدام ذلك الدواء، نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في تكوين صورة واضحة عن دواء الديباكين وكيفية استخدامه.

 

Exit mobile version