دواعي استعمال دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin

سعر دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin

دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin ، يتكون الدواء من المادة الفعالة كلينديمايسين، وهو مضاد حيوي يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية المختلفة، يعمل الدواء عن طريق منع نمو البكتيريا وتكاثرها، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء بالتفصيل، موانع استعماله، الأعراض الجانبية التي قد يسببها، بالإضافة إلى سعر الدواء في الأسواق.

ما هو دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin ؟

يستخدم دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin في علاج العدوى البكتيرية المختلفة مثل التهاب الجلد، التهاب الأذن، التهاب الحلق، التهاب الأسنان، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب الرئة، التهاب المفاصل، التهاب الحوض، التهاب العين والعدوى التي تصيب الأمعاء، يحفظ في مكان بعيدًا عن متناول الأطفال، في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الحرارة والرطوبة.

دواعي استعمال دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin

يستخدم دواء كونفنتين في علاج العدوى البكتيرية المختلفة، ومن بين الدواعي الشائعة لاستخدامه ما يلي:-

الجرعة المناسبة من دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin

تختلف الجرعة المناسبة من الدواء على حسب نوع العدوى وشدتها وعمر المريض وحالته الصحية العامة، لذلك يجب دائما استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة ومدة العلاج، عادةً ما يتم تناول الدواء عن طريق الفم، وتتراوح الجرعة الموصى بها للبالغين بين 150 إلى 300 ملغ، ويتم تناولها كل 6 ساعات، وللأطفال يتم حساب الجرعة حسب الوزن.

اقرأ أيضًا: دواء antodine انتودين .. دواعي الاستعمال

موانع استعمال دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin

هناك حالات يمنع فيها تناول دواء كونفنتين 300 من أبرزها ما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin

يمكن أن يسبب دواء كونفنتين ٣٠٠ بعض الآثار الجانبية، ومن بينها  ما يلي:-

سعر دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin

يبلغ سعر دواء كونفنتين تركيز 100 ملجم نحو 27.75 جنيه مصرى، تحتوي العلبة على 30 قرص، بينما يبلغ سعر الدواء تركيز 300 ملجم نحو 60 جنيه مصرى، كما يبلغ سعر الدواء تركيز 400 ملجم نحو 81 جنيه مصرى.

هل دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin مناسب للحامل ؟

لا يوصى بشكل عام باستخدام دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin خلال فترة الحمل إلا بأمر مباشر من  الطبيب المعالج، حيث قد يؤدي استخدام الأدوية المضادة للحيويات مثل كونفنتين خلال فترة الحمل إلى زيادة خطر حدوث عدوى فطرية في المهبل أو الفم لدى الأم، وزيادة خطر حدوث إسهال عند الجنين، لذلك يجب تجنب استخدام الدواء في الثلث الأول من الحمل، واستخدامه في الثلث الثاني والثالث من الحمل فقط إذا كانت الحاجة ملحة.

هل دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin مناسب للمرضعات ؟

تنتقل المادة الفعالة كلينديمايسين التي تدخل في تكوين دواء كونفنتين إلى حليب الأم بكميات قليلة، لذلك يوصى بتجنب استخدام الدواء أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، وفي حالة استخدام الدواء خلال فترة الرضاعة الطبيعية، يجب مراقبة الرضيع عن كثب لأي علامات عدوى أو آثار جانبية، والتوقف عن تناول الدواء إذا ظهرت أي علامات تشير إلى وجود تأثير سلبي على الرضيع.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء كونفنتين ٣٠٠ Conventin ، من حيث دواعي الاستعمال، موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية التي قد يسببها التي من أبرزها الغثيان، الصداع، والتقيؤ، فضلاً عن التعرف على سعره في جميع الصيدليات بتركيزاته المتفاوتة.

Exit mobile version