كيفية قضاء يوم ممتع في مدينة الإسكندرية

في هذا المقال سنتناول كيفية قضاء يوم ممتع في مدينة الإسكندرية والاستمتاع برحلة إلي الإسكندرية خلال يوم واحد  ستتعرف على الأماكن السياحية والأنشطة المتاحة وكيفية التنقل بينها بسهولة وتوفير المال. انطلق في رحلة الإسكندرية الميسرة واستمتع بجمال المدينة.

الانطلاق من القاهرة

بداية رحلتك تبدأ بحجز تذكرة قطار درجة ثانية مكيفة من القاهرة إلى الإسكندرية بسعر 30 جنيه. القطار يغادر القاهرة الساعة 8:15 صباحًا ويصل محطة سيدي جابر حوالي الساعة 11:30 صباحًا.

زيارة متحف قصر المجوهرات

عند وصولك إلى محطة سيدي جابر، اركب الترام باتجاه جليم بتكلفة 0.50 جنيه، واطلب من الكمسري أن ينزلك عند متحف قصر المجوهرات. يبعد المتحف 5 دقائق سيرًا على الأقدام وتكلفة التذكرة 20 جنيه.

زيارة مكتبة الإسكندرية

بعد زيارة متحف قصر المجوهرات، اتجه إلى مكتبة الإسكندرية بواسطة الميكروباص بتكلفة 1.50 جنيه. تبلغ تكلفة دخول المكتبة 5 جنيه ويمكنك الاستمتاع بجولة داخلها ومشاهدة أفلام وثائقية بتكلفة 20 جنيه.

تناول الغداء في مطعم عروس البحر

توجه إلى مطعم عروس البحر المطل على البحر لتناول الغداء. يمكنك تناول طبق سمك بوري وشوربة سي فود وسلطات متنوعة بتكلفة تقريبية لا تزيد عن 76 جنيه. لا تنسَ طلب شوربة الجمبري الأحمر المجانية!

زيارة المسجد الكبير أبو العباس المرسي

بعد الغداء، اركب الميكروباص مرة أخرى وانزل عند المرسي أبو العباس، وتأكد من دفع 2 جنيه للسائق. استمتع بزيارة الجامع الشهير والتاريخ الغني الذي يحمله.

التمتع بالحلويات المحلية

أثناء رحلتك في الإسكندرية، لا تفوت فرصة تذوق الحلويات المحلية مثل الكسكسي والرز باللبن والأيس كريم من محل الشيخ وفيق. تبلغ تكلفة هذه الحلويات حوالي 9 جنيه للكسكسي و13 جنيه للرز باللبن.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية على كوبري ستانلي

قبل العودة إلى محطة القطار، قم بزيارة كوبري ستانلي واستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبحر. يمكنك أيضًا الجلوس في قهوة سلطانة الموجودة هناك لتسترخي قليلاً.

كيفية قضاء يوم ممتع في مدينة الإسكندرية

العودة إلى القاهرة

بعد قضاء يوم ممتع في الإسكندرية، اتجه إلى محطة سيدي جابر للعودة إلى القاهرة. يتوفر ثلاث قطارات للعودة، لذا قم بحجز تذكرة العودة على أحد هذه القطارات حسب توقيتك المفضل.

أقرا أيضا : تجربة السفر إلي نيبال رحلة مذهلة إلى جبال الهيمالايا

أهم النصائح العامة لقضاء يوم رائع في الاسكندرية

إليك بعض النصائح العامة وذلك لقضاء يوم ممتع في الاسكندرية

في المجمل، يمكنك قضاء يوم رائع في الإسكندرية بميزانية محدودة والاستمتاع بتجربة متنوعة من المعالم السياحية والطعام الشهي والأنشطة الترفيهية. لا تنسَ أن تكون مستعدًا ومنظمًا لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك والاستمتاع بوقتك.

تاريخ التجربة : 14/4/2016

Exit mobile version