الاخبار

الولايات المتحدة والإمارات يستثمران في المجال الزراعي عن طريق السلع الذكية

أكد كبار المسؤولين الأمريكان أن الولايات المتحدة والإمارات يستعدان للحصول على استثمارات عالمية إضافية بقيمة 4 مليارات دولار في مبادرة أطلقت العام الماضي لجعل الزراعة قادرة على التكيف مع تغير المناخ وتقليل انبعاثاتها.

أطلقت الولايات المتحدة والإمارات مهمة الابتكار الزراعي للمناخ في محادثات المناخ COP26 في نوفمبر بهدف استثمار 4 مليارات دولار من الحكومات وشركاء الابتكار غير الحكوميين بين 2021-2025.

 كما قال وزير الزراعة الأمريكي “توماس فيلساك” قبل الاجتماع الوزاري الأول لـ AIM في دبي أن شركة AIM تريد الآن 8 مليارات دولار في التزامات استثمارية ذكية للمناخ بحلول محادثات المناخ COP27 في نوفمبر في مصر.

وقال فيلساك: “نعتقد أننا بحاجة فعلا إلى تحديد هدف أعلى كما يعتقد الرئيس بايدن أننا يجب أن نحصل على 8 مليارات دولار بحلول COP27”. كما يدعم هذه المبادرة 140 شريك وافقوا على زيادة الاستثمار العام والخاص في أبحاث وممارسات الزراعة الذكية مناخيا.

الولايات المتحدة والإمارات يستثمران في المجال الزراعي عن طريق السلع الذكية
الولايات المتحدة والإمارات يستثمران في المجال الزراعي عن طريق السلع الذكية

حيث يتكون الهدف الأولي البالغ 4 مليارات دولار من 1 مليار دولار من حكومتي الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة و 1.8 مليار دولار من الحكومات الأخرى و 200 مليون دولار من الشركاء غير الحكوميين.

أكدت قالت وزارة الزراعة الأمريكية مؤخرا إنها ستستثمر مليار دولار في مشاريع تجريبية للسلع الذكية مناخيا وتعزيز ممارسات الزراعة وتربية المواشي والغابات التي تقلل الانبعاثات.

وقالت وزيرة التغير المناخي الإماراتية “مريم المهيري” في بيان أن الزراعة والنظم الغذائية توفران فرصا هائلة للعمل المناخي العالمي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى