تفسير الاحلام

ما تفسير رؤية الثعبان في المنام؟

رأيت الثعبان في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء متابعي موقع مرجعي، مرحبا بكم متابعينا الكرام في مقال جديد وفي موضوع جديد. مقالنا لهذا اليوم سيكون إن شاء الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية الثعبان في المنام، وسنرى فيه دلالات هذا الحلم ورمزياته، وسنتعرف بإذن الله تعالى على ما تحمله رؤية الثعبان في المنام من دلالات ومؤشرات. وسنسرد أقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم في تفسير رؤية الثعبان في المنام.

لنتابع.   

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية الثعبان في المنام بشكل عام

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية الثعبان في المنام، أن الإنسان إذا رأى نفسه في حلمه وهو يقتل ثعبانا ويقطعه نصفين، فذلك إن شاء الله يعني أنه سينجح في التخلص من أعدائه وقهرهم وإفشال مخططاتهم التآمرية عليه.

صورةالثعبان في المنام

وفي سياق قريب، إذا رأى الانسان ثعبانا في الحلم ولم يخف منه، فذلك يعني أنه شجاع أمام مواجهة أعدائه، وأنه لا يخاف في الحق أحداً.

وعلى العكس من هذا التفسير، يقول علماء تفسير الأحلام أن من رأى ثعبانا في حلمه وخاف منه فهو إشارة إلى ضعفه وخوفه من الآخرين ومن الأمور التي يستطيعون فعلها ضده.

والفشل في قتل الثعبان في المنام هو إشارة ودلالة ـــ للأسف ـــ على فشله في الانتصار على أعدائه وعلى من ينوون به شرا وغدرا.

وفي نفس السياق من تعرّض للذغة ثعبان فإنه سيتعرض لمشاكل كثيرة في حياته، وستحاصره المتاعب من كل حذب وصوب، وسيحتاج تركيزا وعملا كبيرا لينجح في تجاوز كل ذلك.

وأكل لحم الثعبان في المنام يتم تفسيره على أنه إشارة إلى حصول صاحب هذا الحلم على مبالغ مالية كبيرة جدا في قادم الأيام، ولكنها ستكون مشبوهة، أي مجهول مصدرها أو آتية من مصادر غير مشروعة أو حرام.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

أقوال المفسرين في رؤية الثعبان في المنام

الثعبان

الثعبان في المنام حسب ابن شاهين

يقول ابن شاهين في مستهل تفسيره لرؤية الثعبان في المنام أن من رأى ثعبانا في بيته كان ذلك دليلا على الأعداء، وإشارة إلى وجود أشخاص يخطون لإلحاق الأذى به. وهؤلاء الأعداء قد يكونون من خارج دائرة العائلة أو داخلها.

ويضيف الإمام الجليل ابن شاهين أن رؤية الثعبان في المنام على فراش الشخص دليل على أن أعداءه هم من العائلة ومن اقرب الأقرباء له. ويقول كذلك أن الشخص صاحب هذا الحلم إذا رأى أنه أخرج هذا الثعبان من بيته فذلك مؤشر على أنه سيتفوق على هؤلاء الأعداء، في حين أنه إذا عجز عن إخراجه أو إذا لدغه كان ذلك إشارة إلى انتصار الأعداء عليه، ونسأل الله السلامة والعفو والعافية.

ويربط ابن شاهين في تفسيره بين رؤية الثعبان في المنام وبين التقصير في العبادات، ويقول أن من رأى ثعبانا في بيته كان ذلك دليلا على تقصيره في أداء واجباته الدينية المفروضة عليه، ويجب عليه العودة إلى طريق الحق وإلى الطريق المستقيم وأن يتوب إلى الله علّه يغفر له تقصيره.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

ويقول ابن شاهين في موضع آخر أن رؤية الثعبان في المنام يعد من المنامات أو من الأحلام غير المحمودة للمرأة الحامل، حيث أن الثعبان في منام الحامل هو إشارة للأسف إلى أنها ستواجه مشاكل عديدة وكثيرة في حملها، والذي قد يتأثر كثيرا وتحدث له أضرار عديدة سواء لها أو لجنينها، ونسأل الله اللطف.

وفي التفسيرات الإيجابية التي يقدمها ابن شاهين في تفسير رؤية الثعبان في المنام، نجد أنه يقول أن من حلم ورأى نفسه في المنام وهو ينقد شخصا من ثعبان فتك إشارة إلى نبل أخلاقه وإلى تضحياته الكثيرة، وبالتالي ضمان ثواب الله وجزائه الحميد والذي سيراه في قادم الأيام على هئية أموال وتوفيق وراحة بال.

رؤية الثعبان في الحلم

تفسير ابن سيرين للثعبان في المنام

يقول المفسر الكبير والشيخ الجليل ابن سيرين في طرحه لتفسير رؤية الثعبان في المنام أن من رأى نفسه في منامه وهو يصطاد ثعبانا فذلك يشير إن شاء الله تعالى إلى قرب حصوله على أموال كثيرة وعلى رزق وفير إن شاء الله بفضله.

ويضيف الإمام أن من رأى أنه يقتل ثعبانا في حلمه كان ذلك إشارة إلى انتصاره القادم على أعدائه، وسلخ جلدها يعني تطهير الأرض من شرور هؤلاء الأشخاص، والله تعالى أعلى وأعلم.

ويدل حرق الثعبان في الحلم على قرب قيام حرب كبيرة سيخوضها صاحب الحلم وسيكسب فيها أشياء ويخسر فيها أشياء اخرى، والله تعالى أعلى وأعلم.

في حين أن رؤية لذغة الثعبان له في الحلم حسب ابن سيرين تشير إلى تمكن الأعداء من الانتصار عليه، وتشير أيضا نفس هذه الرؤية إلى قدوم خسائر كبيرة الى حياة الحالم، ولا يستبعد ابن سيرين أن يكون هذا الحلم هو اشارة إلى قرب فقدانه لشخص عزيز عليه، كأمه أو أبيه أو صديقه أو نحو ذلك.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

ورؤية العازب أو العازبة للثعبان في الحلم هو مؤشر سلبي يرمز إلى استمرار حياة العزوبية. ويرجح ابن سيرين أن هذه العزوبية هي بسبب الحسد.

حيث أنه يربط بين رؤية الثعبان في الحلم وبين الحسد والحقد الذي يكنه الاشخاص لصاحب الحلم والذي يدفعهم للقيام بكل شيء قصد إلحاق الأذى به، ووجب على صاجب هذا المنام ان يستعيد بالله من الحسد، وأن يدعو الله أن يكفيه شر الحاسدين الذين لايحبون النجاح سوى لأنفسهم، ويسعون إلى إفشال كل من يتفوق عليهم كي يهدأ لهيب حقدهم وحسدهم تماما كحالة صاحب هذا المنام. ولابد من الإشارة أن ابن سيرين استعاذ بالله من شر رؤية الثعبان في المنام في مستهل تفسيره حيث أنه يدرك خطورة هذا المنام.

الثعابين

ونكتفي متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي بهذا القدر من التفسيرات، ونسأل الله أن يكفينا شرورها ويبلغنا خيرها. وقد تابعنا معا في موضوعنا لهذا اليوم تفسير رؤية الثعبان في المنام عند كبار علماء التفسير أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم وما جاؤوا به من مدلولات وتفسيرات لرؤية الأفعى أو الثعبان في المنام. ونضرب لكم موعدا جديداً مع تفسير قادم بحول الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى