سياحة

تفاصيل عن جسر سيتباشي

جسر سيتباشي يعتبر من أهم الأماكن الموجودة في تركيا، على الرغم من أنك قد تعتقد أنه مجرد جسر فقط من خلاله تعبر من منطقة إلى أخرى، هذا صحيح بالفعل ولكن هناك الكثير من الأشياء المميزة الأخرى التي تجعل الكثير من الناس يرغبون في الذهاب إليه وقضاء وقت ممتع، وسوف نتعرف أكثر عليه من خلال الفقرات الآتية.

جسر سيتباشي

جسر سيتباشي
جسر سيتباشي

جسر سيتباشي هو جسر معلق يقع في مدينة إسطنبول التركية، ويعد واحداً من أهم المعالم السياحية في المدينة. يربط الجسر بين الجانبين الآسيوي والأوروبي من المدينة، ويمتد لمسافة تبلغ 1.6 كيلومتر. تم افتتاح الجسر في عام 1973، ويعد واحداً من أطول الجسور المعلقة في العالم.

يتميز جسر سيتباشي بتصميمه الفريد والجميل، ويعد مكاناً مثالياً للاستمتاع بإطلالات رائعة على مضيق البوسفور ومعالم المدينة الأخرى، كما يعد الجسر ممراً مهماً للمرور السريع بين الجانبين الآسيوي والأوروبي من المدينة، ويستخدمه الملايين من السكان والزوار يومياً.

جسر سيتباشي في تركيا هو مكان رائع للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمضيق البوسفور والمدينة، ويوفر الجسر العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، ومنها:

  • المشي على الجسر: يمكن للزوار المشي على الجسر والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة ومضيق البوسفور.
  • ركوب الدراجات: يمكن للزوار استئجار الدراجات والتجول على الجسر والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • ركوب السيارات: يمكن للزوار القيادة على الجسر والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة ومضيق البوسفور.
  • التقاط الصور: يمكن للزوار التقاط الصور الرائعة للمدينة ومضيق البوسفور من على الجسر.
  • الاستمتاع بالمناظر الليلية: يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الليلية الرائعة للمدينة ومضيق البوسفور من على الجسر.
  • الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي: يوجد العديد من المطاعم والمقاهي على الجانبين الآسيوي والأوروبي من الجسر، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمأكولات التركية الشهية والمشروبات اللذيذة.

اقرأ أيضًا: أهم تفاصيل حديقة الذكرى الـ 100

أين يقع جسر سيباتشي

جسر سيتباشي يقع في مدينة إسطنبول التركية، ويمتد عبر مضيق البوسفور الذي يفصل بين الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي من المدينة. يبلغ طول الجسر حوالي 1.6 كيلومتر، ويعد واحداً من أهم المعالم السياحية في المدينة.

يقع جسر سيتباشي في منطقة سيتباشي في الجانب الأوروبي من إسطنبول، ويمتد حتى منطقة كوزلوجا في الجانب الآسيوي، ويمكن الوصول إلى الجسر بسهولة عن طريق السيارة أو الحافلة أو الترامواي.

يمكن الوصول إلى الجسر أيضاً عن طريق العبارة التي تربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من المدينة، وحتى تستطيع الوصول إلى الموقع بكل سهولة يمكن استعمال جوجل ماب مباشرة من هنا، حيث يقدم العديد من المساعدات التي تجعل الوصول إلى الموقع سهل.

يعد جسر سيتباشي مكاناً مثالياً للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمضيق البوسفور والمدينة، ويوفر الجسر العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، مثل المشي وركوب الدراجات والاستمتاع بالمطاعم والمقاهي.

مواعيد وسعر تذكرة دخول جسر سيتباشي

يعمل جسر سيتباشي في تركيا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولا يوجد أي مواعيد محددة لعمل الجسر. ويمكن للمركبات والمشاة عبور الجسر في أي وقت من اليوم، ولا يوجد أي قيود على حركة المرور.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه يمكن أن يكون هناك ازدحام على الجسر خلال فترات الذروة في الصباح والمساء، وخاصة خلال أيام الأسبوع، ولتجنب الازدحام، يمكن النظر في استخدام وسائل النقل العامة مثل الحافلات والترامواي والعبارات التي تربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من المدينة.

يجب الانتباه إلى أنه يتم فرض رسوم عبور على الجسر، وتختلف هذه الرسوم حسب نوع المركبة وعدد المسافرين، وفيما يلي بعض الأسعار القياسية للتذاكر:

  • للسيارات الخفيفة: 48 ليرة تركية (حوالي 6 دولارات أمريكية) للمرور في الاتجاهين.
  • للحافلات والشاحنات الصغيرة: 120 ليرة تركية (حوالي 15 دولار أمريكي) للمرور في الاتجاهين.
  • للدراجات النارية: 24 ليرة تركية (حوالي 3 دولارات أمريكية) للمرور في الاتجاهين.
  • للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية: 5 ليرات تركية (حوالي 0.6 دولار أمريكي) للمرور في الاتجاهين.

يجب الانتباه إلى أن هذه الأسعار قابلة للتغيير، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الأسعار الحالية من خلال موقع الجسر الرسمي أو من خلال مكاتب البيع الموجودة على الجسر.

اقرأ أيضًا: بعض المعلومات عن حمام الميدان التركي

جسر سيتباشي لا يعتبر من الأماكن التي يمكن زيارتها كالمتاحف والحدائق، ولكنه مكان مختلف على الرغم من ذلك، لهذا يرغب الكثير من الناس في الذهاب إلى هذا المكان والاستمتاع بوقت لطيف فيه.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى