تجربتي مع جاناتون .. دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية لدواء جاناتون

أنقل فيما يلي تجربتي مع جاناتون ذلك الدواء الذي يصنف ضمن أدوية علاج مشاكل الجهاز الهضمي والتخفيف من آلام القولون وعسر الهضم، وفيما يلي سيتم توضيح دواعي الاستعمال، موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية، الجرعة المناسبة، كيفية التخزين، وسعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء جاناتون ؟

يتكون دواء جاناتون من المادة الفعالة إيتوبرايد التي تعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، القيء، الإسهال، الغثيان، آلام المعدة، وغيرها.

دواعي استعمال دواء جاناتون

قد يلجأ الطبيب إلى وصف دواء جاناتون في الحالات الآتية:-

كيفية تناول دواء جاناتون والجرعة المناسبة

يتوافر جاناتون على شكل أقراص بتركيزات 50 مغ، و 150 مغ، الجرعة المناسبة للكبار هي قرص واحد 50 مغ ثلاث مرات يوميًا قبل تناول الوجبات، مع الأخذ في الاعتبار عدم تناول أي مواد كحولية في فترة استعمال الدواء، يتم تخزينه في مكان بارد أقل من 25 درجة مئوية بعيدًا عن الرطوبة العالية وأشعة الشمس المباشرة، كما يجب تخزينه في مكان بعيد عن متناول الأطفال.

موانع استعمال دواء جاناتون

هناك بعض المرضى الذين يمنع عنهم استعمال الدواء، وهم كما يلي:-

الأعراض الجانبية تجربتي مع جاناتون

قد يعاني بعض المرضى من أعراض جانبية جراء تناول الدواء، منها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء سنجيولير singulair .. دواعي الاستعمال

سعر دواء جاناتون

يبلغ سعر علبة دواء جاناتون 50 مغ في الصيدليات 45 جنيه، تحتوي على ثلاث شرايط سعر الشريط 15 جنيه فقط يحتوي على 10 أقراص.

هل دواء جاناتون مناسب للمرأة الحامل ؟

بناءً على تجربتي مع جاناتون لا يمكن استخدامه في فترة الحمل إلا تحت إشراف الطبيب المتابع للحالة تجنبًا لأي مضاعفات صحية قد تحدث للأم أو الجنين.

هل دواء جاناتون مناسب للمرأة المرضعة ؟

قد تفرز المادة الفعالة في لبن الأم مما يؤثر على الجنين بشكل سلبي، وبناءً عليه فلا ينصح بتناوله أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

بذلك أكون قدمت تجربتي مع جاناتون بالتفصيل، من حيث إيضاح دواعي استعماله، محاذير الاستخدام، الجرعة الموصى بها، الأعراض الجانبية التي قد تحدث بعد تناوله، فضلاً عن سعره في الصيدليات.

Exit mobile version