تفسير داوود في المنام بين دلالة الاسم والنبي

ما تفسير رؤية داوود في المنام؟

داوود في المنام اسم من الأسماء المنتشرة، سواء بصيغة داوود عند العرب أو دافيد (David) لدى غير العرب، وقد يرى الإنسان شخصاً يحمل اسم داوود، أو حتى النبي داوود عليه السلام فما تفسير رؤية داوود في المنام؟

 

من هو داوود عليه السلام؟

داوُود هو أحد الأنبياء في دين الإسلام، وقد أنزِل عليه الزبور أو “المزامير”. ويدّعي أصحاب المعتقد اليهودي أن النبي داوُد هو مرتكب زنا وهو قاتل، حيث أن هذا هو ما يؤمن به المسيحيون وكذا اليهود. أما في دين الإسلام فإن داود عليه السلام هو نبي من الله ولا يرتكب مثل ذلك من الذنوب، بحيث أنه داخل في عصمة الأنبياء يظهر في القرآن الكريم جالوت الذي هو نفسه جليات لدى اليهود الذي قتل من طرف داوُود. وفي سورة البقرة جاء ما يلي:

 فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ 

 (سورة البقرة، الآية 251).

تفسير داوود في المنام عند ابن شاهين

من الأنبياء والمرسلين الذين يلقون احترام مختلف الأديان والملل هناك داوود عليه السلام. وقد تعرفنا بشكل مختصر عليه في الفقرة السابقة. قد يرى الإنسان سيدنا داوود في الحلم، لذلك حصص له ابن شاهين تفسيرات مختلفة سوف نعرض بعضا منها:

شاهد أيضاً: تفسير الجنة في المنام. 

تفسير داود في المنام عند ابن سيرين

ناقش ابن سيرين في كتبه ومجلداته التي خصصها لتفسير الأحلام، ناقش معنى رؤية النبي داوود في المنام، فقال فيها تفسيرات عديدة، جاءت في تفصيلها كما يلي:

تفسير داوود في المنام عند النساء

قد ترى النساء في أحلامهن داوود في المنام، ويضم لهم هذا القول والموضوع من التفسيرات أقطارا مختلفة. وهذه الفقرة سوف يكون فيها كشف معاني رؤية داوود في المنام للنساء.

يعد داود من أنبياء الله، ويعد أيضا اسما مميزا ومنتشراً، وقد يرى الإنسان هذا الموضوع في منامه، وقد تابعنا في هذا المقال تفسيرات رؤية داوود في المنام.

طالع أيضاً: تفسير الجوهرة في المنام. 

 

__ تابع صفحتنا الرسمية عبر فيس بوك: اضغط هنا __

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version