دواء اناللرج Anallerge للحساسية.. دواعي الاستعمال

سعر دواء اناللرج Anallerge

دواء اناللرج Anallerge ، يعتبر من الأدوية التي تستخدم لعلاج المشاكل الجلدية وأمراض الجهاز التنفسي، وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للهيستامين، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء، موانع الاستعمال، الجرعات الموصى بها، الآثار الجانبية التي قد تنتج عن تناوله، الأشكال الدوائية للعلاج وكيفية تخزينه، بالإضافة إلى التعرف على سعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء اناللرج Anallerge ؟

يدخل في تركيب دواء أناللرج المادة الفعالة كلورفينيرامين المضادة للهيستامين، مما يعمل على التقليل من إفراز الهيستامين والتخفيف من أعراض الحساسية.

دواعي استعمال دواء اناللرج Anallerge

هناك حالات معينة يلجأ فيها الطبيب إلى وصف دواء أناللرج، والتي من أبرزها ما يلي:-

كيفية تناول دواء اناللرج Anallerge والجرعة المناسبة

يتوافر دواء أناللرج في الصيدليات على شكل أقراص تركيز 4 ملغ ، و 8 ملغ، كما يتوافر على شكل شراب تركيز 2 ملغ / 5 مل ، و 2.5 ملغ / 5 مل، كما يوجد على هيئة محلول تركيز 10 ملغ / مل، يتم تحديد الجرعة المناسبة بواسطة الطبيب وفقًا للعمر، الحالة الصحية، ووزن المريض.

يتم تخزين الدواء في درجة حرارة الغرفة أقل من 30 مئوية، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ودرجة الرطوبة العالية، كما يتم الاحتفاظ به بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال.

موانع استعمال دواء اناللرج Anallerge

هناك بعض الحالات التي يمنع فيها استخدام هذا الدواء، من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء ديمرا dimra .. دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية لدواء اناللرج Anallerge

هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد يسببها تناول الدواء لبعض المرضى، والتي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء نيكسيوم nexium .. دواعي الاستعمال

سعر دواء اناللرج Anallerge

يتوافر دواء اناللرج أقراص بسعر 9 جنيهات للعلبة، بينما يبلغ سعر اناللرج شراب نحو 7 جنيهات.

هل دواء اناللرج Anallerge مناسب للمرأة الحامل ؟

لا ينصح بتناول دواء أناللرج للمرأة خلال أشهر الحمل إلا تحت إشراف الطبيب، وذلك حتى لا يتأثر الجنين في حالة تسرب المادة الفعالة إليه عن طريق مشيمة الأم، حيث أن هذا قد يسبب أضرار بالغة تصل إلى درجة التشوهات الخلقية.

هل دواء اناللرج Anallerge مناسب للمرأة المرضعة ؟

كما لا يمكن تناوله للمرأة المرضعة حيث أنه يُفرز في لبن الأم الذي يتغذى عليه الطفل، مما قد يسبب له أضرار صحية كبيرة، لذلك يجب إخبار الطبيب للسماح بتناوله أو منعه، وفي حالة السماح يقوم بتحديد الجرعة المناسبة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات الدوائية التي يحتاج المريض إلى معرفتها عن دواء اناللرج Anallerge ، حيث أنه يدخل ضمن قائمة مضادات الهيستامين للحد من أعراض الحساسية وعلاد الأنفلونزا والزكام والتهابات الجيوب الأنفية.

Exit mobile version