دواء اوجمنتين Augmentin .. دواعي الاستعمال

سعر دواء اوجمنتين Augmentin

دواء اوجمنتين Augmentin ، هو نوع من المضادات الحيوية التي تستخدم في علاج العدوى البكتيرية، وفيما يلي نتعرف على كافة المعلومات الدوائية التي تشمل دواعي الاستعمال، المادة الفعالة، طريقة تخزينه، موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية الشائعة والنادرة، الجرعة المناسبة من الدواء، بالإضافة إلى التعرف على سعره في الصيدليات.

ما هو دواء اوجمنتين Augmentin ؟

يتكون أوجمنتين من مادة الأموكسيسيللين وهي عبارة عن مضاد حيوي يعمل على وقف نمو البكتيريا المسببة للعدوى، كما يدخل في تركيبه حمض الكلافونيك أسيد والذي يعوق مقاومة البكتيريا لمادة الأموكسيسيللين، يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة أقل من 30 مئوية، وذلك بعيدًا عن الضوء والرطوبة والحرارة المباشرة، كما يتم حفظه بعيدًا عن الأطفال.

دواعي استعمال دواء اوجمنتين Augmentin

يستخدم دواء اوجمنتين Augmentin مضاد حيوي في الحالات الآتية:-

اقرأ أيضًا: دواء نيكسيوم nexium .. دواعي الاستعمال

كيفية تناول دواء اوجمنتين Augmentin والجرعة المناسبة

يتوافر دواء أوجمنتين في الصيدليات على هيئة أقراص فموية، مسحوق معلق، وذلك بتركيزات مختلفة، ويتم تحديد الجرعة المناسبة عن طريق الطبيب، وفيما يلي الجرعات المعتادة:-

موانع استعمال دواء اوجمنتين Augmentin

يحذر استعمال أوجمنتين مضاد حيوي في تلك الحالات:-

الأعراض الجانبية لدواء اوجمنتين Augmentin

قد يُسبب تناول أوجمنتين مضاد حيوي بعض الآثار الجانبية الشائعة، التي من أبرزها ما يلي:-

كما قد ينتج بعض بعض الأعراض الجانبية النادرة، منها ما يلي:-

سعر دواء اوجمنتين Augmentin

يتوافر دواء اوجمنتين Augmentin في الصيدليات 90 جنيه مصري، حيث تحتو العلبة على شريطين، بينما يبلغ سعر أوجمنتين شراب 40 جنيه، أما سعر الحقن 600 ملجم يبلغ 21 جنيه فقط.

هل دواء اوجمنتين Augmentin مناسب للمرأة الحامل ؟

لا ينصح باستخدام أوجمنتين مضاد حيوي للمرأة أثناء شهور الحمل بدون استشارة الطبيب المتابع لحالتها، وذلك لتجنب أي أعراض جانبية أو مضاعفات قد تهدد سلامتها وسلامة جنينها، حيث يقوم الطبيب بمنع استخدام الدواء أو الموافقة مع تحديد الجرعة المناسبة.

هل دواء اوجمنتين Augmentin مناسب للمرأة المرضعة ؟

لا يستخدم أوجمنتين أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، حيث يتم إفرازه في لبن الأم ويصل إلى الجنين مما يسبب له أضرار صحية ومخاطر غير معروف مدى تأثيرها عليه.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء اوجمنتين Augmentin وذلك من حيث الاستخدامات، محاذير الاستعمال، الأعراض الجانبية، الأشكال الدوائية وكيفية تخزينه، فضلاً عن الجرعة المناسبة وسعر الدواء في الأسواق.

Exit mobile version