ما هو دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba

دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba، عرفت نبتة الجنكة بالقدم انها من اهم النباتات العلاجية التي كان يستخدمها العطارين والكبار في صناعة الادوية العلاجية لعلاج الامراض، فهي تسهم بشكل واضح في تحسين الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم، والتحسين من القدرة العقلية، وتنشيط الدماغ على أداء الوظائف المتنوعة اللازمة للجسم، وفي هذه السطور سنقدم لكم أهم المعلومات عن دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba.

ما هو دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba

يعرف هذا الدواء أنه مستخلص من عشبة طبية تعرف باسم الجنكة، كانت تستخدم في القدم بشكل كبير لما لها من فوائد كبيرة على الدماغ والدورة الدموية، وعلاج ايضا مجموعة من الامراض المزمنة والمستعصية من خلال خلطها مع مواد طبية اخرى.

اقرأ ايضا: دواعي أستخدام دواء كلارينيز

كيفية تناول دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba وما هي الجرعات المناسبة

لا يسمح بتناول هذا الدواء للصغار، وتكون الجرعة خاصة للكبار والبالغين ما بين 120-240 ملغ، ويجب تناول الغذاء قبلها مع شرب المياه الكافية، ويسمح بتناول العلاج لمدة لا تزيد عن 8 أسابيع وتحت استشارة الطبيب الأخصائي.

أسعار دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba

تعتبر شركة فيوتشر هي الشركة المصنعة لعلاج جنكو بيلوبا ginkgo biloba، الذي يعتبر من اشهر الادوية التي يتم طلبها، و تتوافر على هيئة علبة تحتوي على 30 كبسولة، واليكم اسعارها والتي تختلف حسب الشركة الموزعة:

أقرا أيضا : ما هو دواء انتروجرمينا enterogermina دواعي الاستعمال والسعر

أشهر استخدامات دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba

اشتهر علاج جنكو بيلوبا ginkgo biloba بقدرته على علاج الكثير من الامراض المقلقة للإنسان، والتي من الممكن ات تصيب الكبار والصغار واليكم أهم هذه الاستخدامات:

الأعراض الجانبية لدواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي قد تترافق مع علاج جنكو بيلوبا ginkgo biloba، والتي تصيب العديد من مستخدمي هذا العلاج، ومن اشهر هذه الأعراض:

موانع استعمال دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba

من المعروف ان لكل من الادوية موانع استعمال معينة يحذر على الفرد تناولها، وموانع استعمال دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba هي:

هل يمكن استخدام دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba للمرأة الحامل؟

لا يسمح للمرأة الحامل بتناول علاج جنكو بيلوبا ginkgo biloba وذلك بسبب احتوائه على بعض المواد الفعالة التي تسبب خطر على حياة الجنين بشكل واضح.

هل يمكن استخدام دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba للمرأة المرضعة؟

تمنع المراة المرضعة من تناول علاج جنكو بيلوبا ginkgo biloba، بسبب مجموعة من الاعراض الخطرة التي قد تصيب الطفل والتي تهدد حياته او تسبب له اعاقة في نموه.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا بشكل مفصل عن أهمية دواء جنكو بيلوبا ginkgo biloba، وكيفية التعامل معه بناء على استشارة الطبيب من اجل عدم مواجهة أي أعراض جانبية من الممكن ان تهدد حياة الفرد عند تناوله.

Exit mobile version