دواعي استعمال دواء برافوتين فوار Pravotin

جرعة تناول دواء برافوتين للكبار والصغار

مؤخرًا بات اسم دواء برافوتين شائعًا جدًا في مصر لما له من فاعلية وتأثير كبير في علاج الكثير من المشكلات الصحية لدى الكبار ولدى الصغار، حيث يعتمد عليه كمكمل غذائي ومضاد للأكسدة ولغيرها من الحالات، وسوف نستعرض كافة التفاصيل الخاصة به من خلال موقع مرجعي.

دواء برافوتين Pravotin

يمكننا تعريف دواء برافوتين على أنه واحد أحد أنواع المكملات الغذائية مادته الفعالة هي اللاكتوفيرين، التي تعد بروتين طبيعي يتواجد بشكل طبيعي في حليب الأبقار وكذلك في حليب الأمهات، وهذا الدواء تم اعتماده مؤخرًا من قبل وزارة الصحة ضمن البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، حيث يتم تناوله إلى جانب فيتامين د والزنك وفيتامين سي لتعمل كلها على تقوية وتعزيز جهاز المناعة.

اقرأ أيضًا: سعر دواء كولشيسين في مصر – مرجعي Marj3y

دواعي استعمال دواء برافوتين Pravotin

إلى جانب كون دواء برافوتين يستخدم ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا، فهو يستخدم لعلاج الكثير من الحالات المرضية مثل:

أضرار دواء برافوتين

بالرغم من كون برافوتين مكملًا غذائيًا في المقام الأول إلا أنه يبقى عقارًا طبيًا في النهاية، مما يعني أنه قد ينتج عن استخدامه بطريقة خاطئة أو بإفراط إلى حدوث بعض الأعراض الجانبية مثل:

اقرأ أيضًا: دواعي استخدام دواء اولفنت للجهاز التنفسي – مرجعي Marj3y

موانع استعمال دواء برافوتين

لأن برافوتين مكملًا غذائيًا فهو بالطبع آمن إلى حد كبير، ولكن الأطباء قد حظروا على بعض الفئات أن تستخدم برافوتين بأي شكل من الأشكال، وهذه الفئات هي:

جدير بالذكر أن هنالك بعض أنواع الأدوية الأخرى التي لا يجب استخدام دواء برافوتين بالتزامن مع تناولها، لأن المادة الفعالة به تتداخل معها وتتفاعل مسببة مضاعفات أخرى، ومن بين هذه الأدوية:

دواء برافوتين Pravotin أكياس

إن برافوتين متوفر في الأسواق في شكل أكياس فوار، وكل كيس من فوار برافوتين يتضمن هذه المكونات:

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء كولوفيرين – مرجعي Marj3y

فوار برافوتين للأطفال

من الممكن أن يصف الطبيب لبعض الأمهات فوار برافوتين كعلاج لفقر الدم لدى أولادهن، والذي عادةً ما يكون ناتجًا عن سوء التغذية أو اتباع الطفل لحمية غذائية غير صحية، ولكن يجب أن تلتزم الأم بالجرعة المحددة من قبل الطبيب دون زيادة أو نقصان.

جرعة برافوتين Pravotin

إن جرعة برافوتين تختلف من شخص لآخر وفقًا للعديد من العوامل، منها الفئة العمرية والسن ونوع الحالة المرضية ومدى تقدمها، والجرعة الآمنة لكل واحد من دواعي الاستعمال تتضح لنا في الجدول التالي:

الحالة/ الفئة العمرية الجرعة الموصى بها
الرضع أقل من سنة واحدة نصف كيس بمقدار واحد جرام مرة واحدة فقط في اليوم
الرضع من عمر سنة حتى 3 سنوات كيس 2 جرام مرة واحدة فقط في اليوم
الأطفال أكبر من 3 سنوات كيس 2 جرام مرتين الأولى في الصباح والأخيرة في المساء
الكبار والبالغين كيس واحد مرتين في اليوم
النساء الحوامل كيس واحد في الصباح والآخر في المساء لمدة شهر كامل، ثم تقلل الجرعة لتصبح كيس واحد فقط في اليوم طوال بقية أشهر الحمل
السيدات المرضعات كيس واحد في الصباح والآخر في المساء
لعلاج تساقط الشعر كيسين مرتين في اليوم صباحًا ومساءً لمدة شهر كامل
لعلاج فقر الدم أربع أكياس يوميًا ولمدة أسبوعين، ثم تخفف الجرعة لتصبح كيسين فقط كل يوم ولمدة شهر كامل

هناك بعض الإرشادات الخاصة بتناول جرعات فوار برافوتين المكمل الغذائي، لكي يتم استخدامه بطريقة صحيحة وهي تتلخص فيما يلي:

تجربتي مع برافوتين Pravotin

تروي إحدى السيدات تجربتها مع دواء برافوتين وتقول:

“لقد بدأت تجربتي مع دواء برافوتين منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، فلقد كان ابني ذو السبع سنوات يعاني من ضعف شديد وفقدان في الشهية حتى أصيب بفقر في الدم، وكان يرفض وبشدة تناول أدوية الشرب الفاتحة للشهية والأدوية الأخرى التي تقاوم الضعف وتمده بالعناصر الغذائية.

لقد أخبرني الطبيب بأن الأدوية في مثل هذه الحالات وحدها لا تكفي، بل يجب عدم الاستغناء عن الاطعمة الطبيعية والصحية لعلاج المشكلة، ولكن ابني مع الأسف الشديد كان يرفض تناول الطعام رفضًا قاطعًا ولم يكن بمقدوري أن أرغمه على تناول الطعام.

حتى صادفتني في إحدى المرات صديقة لي تعمل كطبيبة صيدلانية وشرحت لها المشكلة التي أعاني منها لعلها تشير عليَّ بحل جيد، فرشحت لي دواء برافوتين المكمل الغذائي وفاتح الشهية، وأشادت كثيرًا بفاعليته مع الأطفال وبقدرته على علاج الضعف والأنيميا للكبار وللأطفال.

كما أخبرتني أنه فوار بطعم الفواكه وطعمه لذيذ بالفعل ولن يقاومه الأطفال وبالفعل قمت بشراء العبوة، في البداية اعتقد ابني أنه كسائر أدوية الشرب الأخرى ذات الطعم السيء الذي يعرفه جيدًا فرفض تناوله ولم يقتنع حتى تناولت كوبًا من دواء برافوتين أمامه.

فقرر أن يتناوله وأعجبه الطعم جدًا وبدأ يستجيب بالتدريج لتناول الطعام وتحسنت حالته لأن برافوتين أمده بما يحتاج إليه جسمه من عناصر غذائية، حاليًا ابني لم يعد يعاني من مشكلة الأنيميا والضعف.

لكني لا زلت أعطيه فوار برافوتين حتى يكون جسمه وصحته في حالة أفضل ولكي يقيه من الإصابة بالأمراض المختلفة التي يصاب بها الأطفال في مثل عمره مثل الحمى، وذلك لأنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء كونفنتين وأضراره – مرجعي Marj3y

سعر برافوتين

يختلف سعر عبوة فوار برافوتين وفقًا لعدد الأكياس الموجود بها، وهو متوفر في الصيدليات بهذه الأسعار:

يعتبر دواء برافوتين من أفضل الأدوية الموجودة في الصيدليات وهو آمن وفعال إلى حدٍ كبير، ولكن يفضل أخذ استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامه تفاديًا لأي آثار جانبية ولتحديد الجرعة المناسبة وفقًا لطبيعة الحالة.

Exit mobile version