سعر دواء جينوفيل genuphil للمفاصل والعظام في مصر

دواعي استعمال دواء جينوفيل

هناك العديد من الأدوية التي تستخدم بهدف علاج مشاكل العظام والمفاصل مثل دواء جينوفيل genuphil، الذي أثبت قدرة وفاعلية كبيرة على علاج التهاب المفاصل والغضاريف والعظام وتقويتها والحفاظ على صحتها، وسوف نتعرف على دواء جينوفيل عن كثب من حيث دواعي الاستعمال وأضراره وجرعته وغيرهم، وهذا من خلال موقع مرجعي.

دواء جينوفيل genuphil

دواء جينوفيل واحدًا من الأدوية التي تصنف ضمن فئة أدوية المكملات الغذائية ولكنه يستخدم بهدف الحفاظ على صحة وسلامة مفاصل الجسم والغضاريف، ويحتوي كل قرص من أقراص دواء جينوفيل على 375 مللي جرام من مادة جلوكوز امين إلى جانب 300 مللي جرام من سلفات الكوندرويتين، بالإضافة إلى 375 مللي جرام من ميثيل سلفونيل ميثان، وهو يعد من الأدوية الآمنة والفعالة إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء كولوفيرين – مرجعي Marj3y

دواعي استعمال جينوفيل genuphil

دواء جينوفيل أو جينوفيل إيفا يوصي به الأطباء المختصون مرضاهم لعلاج الكثير من المشكلات الصحية مثل:

الآثار الجانبية لدواء جينوفيل genuphil

دواء جينوفيل من الأدوية الآمنة والفعالة التي لا تسبب ضررًا لمن يستخدمونها، ولا تنتج عنه أعراضًا جانبية سيئة إلا في أضيق الحدود ويكون ذلك نتيجة للاستخدام الخاطئ للعقار مثل تناوله لمدة طويلة دون توقف أو تناول الجرعة بإفراط، وفي هذه الحالة قد تظهر إحدى هذه الآثار الجانبية:

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء كونفنتين وأضراره – مرجعي Marj3y

محاذير استخدام دواء جينوفيل

بالرغم من فائدة الدواء، فلا ينصح بتناوله للحوامل والمرضعات والأطفال دون استشارة الطبيب أولًا، بينما يحظر تمامًا استخدامه مع بعض الأشخاص وهم:

العقاقير التي تتفاعل مع جينوفيل ر

جدير بالذكر أيضًا أنه يتوجب على المريض أن يقوم بإخبار طبيبه المعالج أو الصيدلي في حال كان يستخدم أي أدوية أو مكملات غذائية أخرى، حيث إن دواء جينوفيل من الممكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية مسببًا أعراضًا ومشكلات صحية كثيرة، ومن بين الأدوية التي لا يجب تناول دواء جينوفيل بالتزامن مع استخدامها:

جرعة دواء جينوفيل genuphil

فيما يخص الجرعة ينصح باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدام الدواء لأن الجرعة تختلف من شخص لآخر وفقًا للفئة العمرية والجنس والحالة المرضية ودرجة تقدمها، ولكن على كل حال الجرعة الآمنة من دواء جينوفيل هي ثلاثة أقراص يوميًا.

يجب أن يؤخذ الدواء في كل مرة من الثلاثة مرات مع وجبة من الطعام، وفي حال نسيان الجرعة يرجى أخذها وقت تذكرها على الفور إلا إذا كان موعد الجرعة الثانية على وشك الحلول، وإذا نسي المريض تناول الجرعة لا يجب أن يقوم بمضاعفة الجرعة لتعويض الجرعة الفائتة لتفادي ظهور أي أعراض جانبية.

اقرأ أيضًا: فائدة دواء فلاجيل للكبار والصغار – مرجعي Marj3y

جينوفيل وزيادة الوزن

يتخوف البعض من تناول دواء جينوفيل خشية أن يتسبب في إحداث زيادة بالوزن لديهم، ولكن في الحقيقة أشارت بعض الدراسات الطبية والعلمية إلى أن مادة الجلوكوزامين الذي يحتوي عليها الدواء في تركيبته.

تساهم في زيادة الوزن وتحد من قدرة الجسم على الاستجابة للأنسولين مما قد يؤدي إلى حدوث زيادة فعلية بالوزن، لذا يجب الحذر عند استخدام الدواء والتوقف عن استخدامه في حال ملاحظة زيادة في الوزن.

كما يمكن الاستمرار في تناوله ولكن من ناحية أخرى بما أنه يعالج العظام والمفاصل وهذا يساعد على الحركة أكثر يمكن استغلال ذلك في ممارسة الرياضة أكثر لخسارة أي وزن زائد.

سعر دواء جينوفيل

تباع عبوة جينوفيل بها 50 قرص في الصيدليات المصرية بسعر 99.5 جنيه مصري.

مكونات دواء جينوفيل genuphil

إن دواء جينوفيل يحتوي على العديد من المكونات التي تجعله عقارًا دوائيًا فريدًا من نوعه، حيث يتضمن بعض المكونات ذات التأثير والفعالية الكبيرة وهي:

مادة الكوندرويتين

الكوندرويتين هي مادة تستخرج من مصدر حيواني مثل سمك القرش أو البقر أو الأسماك وهي تستخدم في العديد من الأغراض العلاجية، وذلك لكونها تعمل على علاج التهاب العظام والمفاصل وكذلك المشكلات الأخرى المتعلقة بالعظام.

كما يستعان بها أيضًا بهدف علاج متلازمة نقص المناعة المكتسبة بالإضافة إلى أمراض القلب المختلفة، كذلك تستخدم في الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم ومكافحة سرطان الثدي لدى السيدات من أعمار مختلفة.

يعتمد عليها الكثير من الأطباء في علاج مشكلة ارتجاع المريء وآلام العضلات بمختلف أسبابها، ولها فاعلية كبيرة في علاج بعض المشكلات المتنوعة الأخرى مثل مرض الصدفية الجلدي وعلاج جفاف العين.

مادة الجلوكوزامين

الجلوكوزامين هو عبارة عن مركب طبيعي مهمته الأساسية تكمن في الحفاظ على صحة الغضاريف في الجسم، لذا كثيرًا ما يستخدم في علاج الروماتيزم والتهابات المفاصل.

بالإضافة إلى علاج التهابات وتهيج القولون ومشكلة الربو والحساسية، وكذلك آلام الظهر المزمنة ومشكلة خلل المفصل الصدغي الفكي.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء كونترولوك وأضراره – مرجعي Marj3y

مادة ثنائي ميثيل السلفون

ثنائي ميثيل السلفون هو مركب كيميائي يستخدم في علاج أنواع كثيرة من الألم المزمن، مثل تلك عادةً ما تكون مصاحبة لالتهابات المفاصل والالتهابات الروماتيزم وأيضًا الألم الناتج عن الإصابة بهشاشة العظام

أيضًا التهاب الكاحل والأربطة، بالإضافة إلى علاج تصلب الجلد ومرض الزهايمر والسكر والتشققات المصاحبة للحمل، وحالات تساقط وفقدان الشعر وأمراض اللثة والإمساك المزمن.

مادة سرة الأرض

سرة الأرض هو نبات يستعان به كمكون أساسي وعنصر مساعد في تركيب العديد من الأدوية والعقاقير الطبية، وهو عادةً ما يستخدم في مقاومة ومكافحة العدوى الفيروسية والعدوى البكتيرية.

اقرأ أيضًا: سعر دواء كولشيسين في مصر – مرجعي Marj3y

بديل جينوفيل

في حال كان المريض يواجه مشكلة ما تحول دون إمكانية استخدامه دواء جينوفيل، بإمكانه أن يستعين بإحدى البدائل له من الأدوية الفعالة الأخرى مثل:

لا يجب استخدام دواء جينوفيل أو أي دواء غيره في علاج العظام والمفاصل قبل الرجوع إلى الطبيب المختص، لأن هناك بعض الحالات المتقدمة التي تكون في حاجة إلى دواء بتركيز أكبر من جينوفيل.

Exit mobile version