سياحةالإماراتدبي

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية الوجهة الأكثر إثارة في دبي

افضل 6 أنشطة داخل دبي أكواريوم

هل أنت عاشقاً للحياة البحرية، وتريد خوض تجربة فريدة لا مثيل لها وسط أجمل الكائنات والأسماك العجيبة؟ لا عليك سوى التوجه إلى دبي مول وحجز تذكرة دخول إلى دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية الوجهة السياحية الأكثر شعبية في إمارة دبي بل والإمارات عموماً، مع العلم أن الشركة المالكة له والقائمة على تشغيله هي “إعمار للترفيه” واحدة من أكبر الشركات داخل الإمارات، وها هي أبرز المعلومات عن هذا المعلم الرائع.

معلومات حول دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

يعتبر واحداً من أكبر الأحواض والأكثر تميزاً وتنوعاً في العالم، يكفيك أن تعرف أن دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية قد حصل على لقب أفضل أكواريوم في العالم من قبل منصة CEOWORLD الرائدة عالميا، وها هي أهم المعلومات عنه:

  • يمتاز دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية بموقعه الحيوي داخل دبي مول وبالتحديد الطابقين الأرضي والثاني في منطقة وسط دبي، ويمتاز بالعديد من الخصائص الرائعة التي يقدمها للزوار.
  • التجول داخل ممر الأكريليك الذي يخترق الحوض بطول 48 م وبزاوية 270 درجة، يعتبر من أجمل التجارب التي يحصل عليها الزائر لمشاهدة أروع الحيوانات المائية عن قرب.
  • جوائز عدة قد حصدها دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية منذ افتتاحه وحتى الآن، وكانت أكبر دليل على دوره المميز، في منح الزوار تجربة تتكامل بها القيمة الترفيهية والتعليمية في آن واحد.
  • أما فوق الحوض الرئيسي في الطابق الثاني؛ تقع حديقة الحيوانات المائية التي ستأخذك في رحلة رائعة للتعرف على البيئات المائية في العالم، وذلك من خلال 3 مناطق، “الغابات المطيرة” و “الشريط الساحلي” و “المحيط”.

اقرأ أيضاً: أنشطة سياحية على أوركيد بيتش في بيروت من أجلك

ماذا يوجد داخل دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

ستذهل من الوهلة الأولى، من ضخامة دبي أكواريوم الذي يحتوي على 10 ملايين لتر من الماء، وبداخل تلك المياه نجد ما يزيد عن 33 ألف كائن بحري، ضمن أكثر 140 نوعاً، بالإضافة إلى أكبر عدد من أسماك قرش النمر الرملي في العالم، كما تضم أيضاً حديقة الحيوانات المائية مجموعة مذهلة من الحيوانات، وأبرزها تمساح “كينج كروك” الذي يزن 750 كم ويبلغ طوله 5 م

أنشطة سياحية داخل دبي أكواريوم

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

حوض دبي أكواريوم هو الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، حيث يبلغ طوله 51 م وعرض 20 م وارتفاع 11 م، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي والثقافي الكبير المقدم داخل دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية إلا أن هناك بعض الأنشطة المميزة للغاية التي لا يجب أن تفوتك، وهي:

  • هناك الكثير من الأنشطة المتاحة داخل حوض سمك دبي، وبالتحديد أخذ أحد القوارب الزجاجية والقيام بجولة استكشافية، ومشاهدة إطلالات ساحرة على حوض السمك.
  • أما في حال رغبت في أخذ نظرة أقرب على الأسماك؛ يمكنك خوض تجربة مغامرة أسماك القرش “Shark Encounter”.
  • بشكل عام تتعدد تجارب الغوص داخل أكواريوم دبي، ومنها الغوص مع أسماك القرش، و غطس السكوبا، وقفص الغوص تحت الماء، وتصوير مقاطع الفيديو تحت الماء، الغوص للمحترفين، و دورة غوص السكوبا.
  • لكن لو كنت ذو قلب ميت، وتريد أن تكون على بعد سنتيمترات عن أكبر أسماك القرش في العالم؛ يمكنك اختبار تجربة الغوص مع أسماك القرش “Shark Dive”.
  • كما توجد مغامرة النفق، حيث يمكنك المرور والتجول بداخله بحيث تحيط بك المياه والأسماك من أعلى ومن الجانبين، حيث يعتبر هذا النفق جزءاً من حوض السمك، ويمتد بطول 48 م، وبعمق 11 م تحت الأرض.
  • يمنحك هذا النفق فرصة مشاهدة الغواصين وهم يطعمون أسماك القرش والراي على مدار اليوم، واكتشاف آلاف المخلوقات البحرية الفريدة.
  • يمكنك مشاهدة الكثير من المخلوقات بعضها نادر والبعض الآخر خطير إلخ، وأبرزها البطاريق وثعالب الماء، وثعبان البحر، والتماسيح وفرس النهر، وثعبان البحر وجرذان الماء إلخ.
  • كما يوفر دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية مجموعة من الجولات المدرسية، وبرامج متنوعة للمدارس والضيوف، التي تغطي الكثير من الفئات العمرية وموضوعات الدراسة.

قد يهمك أيضاً: أنشطة سياحية على وايت بيتش في بيروت لا تفوتك

الأسعار ومواعيد الدخول

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

بشكل عام تستغرق زيارة النفق المائي حوالي 15 و30 دقيقة، أما زيارة حديقة الحيوانات المائية الواقعة في الطابق الثاني حوالي 45 دقيقة إلى ساعة ونصف، كذلك نجد أن أسعار التذاكر تختلف على حسب نوع النشاط المقدم داخل المكان، أما مواعيد دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية فهي كالآتي:

  • الأحد حتى الأربعاء: 10 صباحاً حتى 10 مساءً.
  • الخميس حتى السبت: 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل.

وأخيراً، الترفيه والإثارة المقدمة داخل دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية لا حدود لها؛ الأمر الذي جعله ذائع الصيت في العالم أجمع و الوجهة الترفيهية الأكثر شعبية في الإمارات سواء للكبار أو الصغار.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى