تجارب السفر

جولة سياحية في اسطنبول لمدة 7 أيام

هل تخطط لجولة سياحية في اسطنبول وتريد قضاء وقت مليء بالمغامرة والاستكشاف؟ لا شك أن مدينة إسطنبول الغنية بالتاريخ والثقافة توفر لك تجربة لا مثيل لها. سنوجهك خلال جولة سياحية في اسطنبول لمدة 7 أيام أن تستمتع بجولة شاملة في أهم المواقع السياحية والأنشطة المثيرة.

جولة سياحية في اسطنبول

في هذا اليوم، ستقوم بالوصول إلى مطار أتاتورك بإسطنبول وإجراءات التأشيرات وختم الدخول. بعد ذلك، ستختار وسيلة المواصلات المناسبة للوصول إلى منطقة تقسيم والإقامة في فندق مركزي. تستمتع بالتجول في شارع الاستقلال وتناول الغداء في مطعم تركي ثم العودة للفندق للاسترخاء.

زيارة مسجد السلطان أحمد

في هذا اليوم، ستزور مسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا والاستمتاع بالمعالم التاريخية العثمانية. بعد زيارة المنطقة التاريخية، تعود إلى الفندق للراحة قبل الذهاب إلى مول جواهر للتسوق والاستمتاع بالمطاعم والترفيه.

استكشاف مول فلوريا أكواريوم

في اليوم الثالث من رحلتك، يمكنك الانطلاق إلى منطقة السلطان أحمد لزيارة مول فلوريا أكواريوم. تستقل باص مجاني خاص بالمول ينقلك من منطقة السلطان أحمد إلى المول، حيث يوجد به واي فاي مجاني. يتميز المول بوجود مدينة مائية تضم مجموعة متنوعة من الأسماك والمعالم البحرية من جميع أنحاء العالم.

الاستمتاع بجولة في مول فلوريا أكواريوم وبالمناظر البحرية الخلابة على طول الممشى البحري. يمكنك أيضا استئجار سكوتر كهربائي لاستكشاف المنطقة أو التقاط صور مذهلة على شاطئ البحر.

لتناول الغداء، يمكنك الاختيار بين مطاعم المول أو الجلوس في أحد المطاعم الرائعة على شاطئ البحر ومشاهدة الطائرات أثناء هبوطها في مطار إسطنبول.

زيارة جزيرة الأميرات السبعة

يبدأ اليوم بزيارة جزيرة الأميرات السبعة، حيث يتوجه السائحون إلى ميناء كابتاش بعد تناول الإفطار في الفندق. تستغرق الرحلة بالباخرة نحو ساعتين مع توقفات متعددة في الجزر المختلفة. بعد الوصول إلى الجزيرة، يستمتع الزوار بجمال الطبيعة والهدوء الساحر.

يمكن ركوب الحنطور للتجول في الجزيرة والتقاط الصور الساحرة. بعد انتهاء الجولة، يتوجه الزوار إلى منطقة المطاعم لتناول الغذاء قبل العودة إلى ميناء كابتاش وشراء تذاكر الرحلة القادمة إلى مدينة بورصة.

زيارة بورصة الجميلة

يبدأ اليوم مبكرًا بالانطلاق إلى مدينة بورصة عبر الباخرة، والتي تستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات. بعد الوصول إلى بورصة، يتجه الزوار إلى منطقة التليفريك لاستكشاف معالم المدينة، مثل الشجرة المعمرة ومناحل العسل وسوق الحرير ومصانع الحلقوم. يستمتعون بتناول الغداء في مطعم المشويات المطل على الشلالات قبل العودة إلى إسطنبول.

زيارة خليج البسفور

يبدأ اليوم بتناول الإفطار والانطلاق إلى محطة مترو كابتاش، ثم يتوجه الزوار إلى ميناء أمينون لركوب القوارب السياحية. تنطلق القوارب في خليج البسفور الرائع، حيث يمكن مشاهدة المناظر الخلابة والجسر المعلق بين الجزء الآسيوي والأوروبي في تركيا.

بعد العودة إلى الميناء، يتناول الزوار سندوتشات الأسماك الشهية على متن المراكب أو في المطاعم المنتشرة على طول الشاطئ. يعود الزوار بعدها إلى الفندق للراحة وينزلون لمنطقة تقسيم وشارع الاستقلال للاستمتاع بالمطاعم والكافيهات والمحلات الموجودة هناك.

زيارة ميدان تقسيم والتسوق

يخصص هذا اليوم للتسوق وشراء الهدايا والملابس من المحلات العالمية المنتشرة في منطقة تقسيم. من الأماكن الموصى بها للتسوق، محلات LC Waikiki و Defacto، حيث تتميز بأسعار معقولة وجودة عالية. يمكن للسائحين الاستمتاع بجو التسوق في هذه المنطقة واقتناء الهدايا والتذكارات المميزة لأصدقائهم وعائلاتهم.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

بعد الانتهاء من التسوق واستكشاف المدينة على مدار الأيام السبعة، يمكن للسائحين العودة إلى الفندق للاستراحة وتجهيز حقائبهم استعدادًا للعودة إلى بلادهم. يعتبر برنامج السبعة أيام في إسطنبول مثاليًا للسياح الذين يرغبون في استكشاف المدينة والتعرف على تاريخها وثقافتها الغنية، بالإضافة إلى التمتع بجمال الطبيعة الخلابة والمأكولات الشهية التي توفرها المنطقة.

تاريخ التجربة : 9/6/2016

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى