تقنية وتكنولوجيا

أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022

طرق تسريع الموبايل الاندرويد

الكثير منا يبحث عن طرق تسريع الموبايل الاندرويد؛ حيث يزداد الضغط على الهواتف الذكية، لان المعظم يستغل أوقاتهم في استخدام الهواتف المحمولة، وتصل عدد الساعات التي يقضيها المستخدم العادي على الموبايل 6 ساعات يومياً مما يؤثر على أداء الهاتف ويجعله بطيئاً وهذا أمراً غير مقبول خاصة في عصر السرعة وثورة الاتصالات والتكنولوجيا الذي نحياه حالياً، لذلك يتساءل مستخدمي الأندرويد عن أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022، والتي سوف نعرضها في المقال التالي:

ما هي طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022

تتوافر العديد من الطرق والأساليب التي يتم إتباعها لتعزيز وتحسين أداء هاتف الأندرويد ويجعله يتمتع بالسرعة والمرونة والحفاظ على أدائه في نفس الوقت، وفيما يلى عرض لأفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022، وتتمثل أهم هذه الطرق في:

تفريغ مساحة تخزين الهاتف 

في كثير من الأحيان تمتلئ مساحة الهاتف الذكي بسبب تواجد الكثير من الملفات الكثيرة وكبيرة الحجم مما يؤثر بالسلب على أداء الهاتف و يبطئ من سرعته ويبدأ أداء الهاتف الذكي في الانخفاض إذا كانت مساحته الفارغة أقل من 10% من إجمالي مساحة الهاتف، لذلك تنصح شركة جوجل المطورة لنظام أندرويد بإخلاء مساحة الهاتف بنسبة تزيد عن 15%، 20% لكي تتمكن من تعزيز سرعة الهاتف وتحسين أدائه.

إلغاء تثبيت التطبيقات غير المهمة 

يعتبر تواجد الكثير من التطبيقات غير المهمة وغير المستخدمة على الهاتف الذكي أمراً ضاراً، نظراً لأن ذلك يشغل مساحة كبيرة من الهاتف كما أن هذه التطبيقات تعمل باستمرار في الخلفية مما يضعف من أداء الهاتف، لذلك فإن إزالة وحذف التطبيقات غير المهمة أمراً مفيداً ومن ضمن طرق تسريع الموبايل الاندرويد.

تعطيل التطبيقات المثبتة سابقاً

تثبت العديد من التطبيقات مسبقاً على الكثير من الهواتف الذكية والمعروفة باسم Bloatware ، من بينها هواتف سامسونج تأتي بتطبيقات مثبتة منها الفيسبوك واليوتيوب وتطبيقات أخرى أساسية مدمجة في نظام تشغيل الهاتف.

كثير من التطبيقات المثبتة سابقاً غير مهمة ولا يحتاج إليها المستخدم ولا يمكن حذفها ولكن يمكن تعطيل عملها بحيث لا تظهر في الشاشة الرئيسية ولن تعمل في الخلفية ويساعد هذا الأمر على تسريع الموبايل الأندرويد بدون الحاجة لتنزيل برامج.

خيارات المطور لتسريع الهاتف

تعتبر واحدة من طرق تسريع الموبايل الاندرويد؛ هى عبارة عن جزء وقسم من تطبيق إعدادات الموبايل الأندرويد يمكن من الوصول للإعدادات المتقدمة في الهاتف الذكي ولكن لا تكون مفعلة افتراضياً، لذلك لابد من تفعيل خيارات المطور أولاً لتسريع الهاتف.

تتوافرالعديد من طرق تسريع الموبايل الاندرويد من خلال خيارات المطور، من بينها:

  • إزالة الرسوم المتحركة على شاشة الهاتف الذكي.
  • تعطيل عمل الخدمات والتطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف الذكي.
  • تفعيل خدمة Force 4x MSAA  لتعزيز سرعة الهاتف الذكي.

تحديث الموبايل أندرويد

تعتبر عملية تحديث الموبايل أندرويد من الأمور الضرورية التي ينصح المستخدمين بالقيام بها، نظراً لأن عملية التحديث مهمة وضرورية لتسريع الهواتف الأندرويد ويعزز من أدائه؛ فهي تأتي ضمن أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد.

 تعمل الشركة على معالجة وحل مشاكل نظام تشغيل الأندرويد في كل تحديث جديد، يمكن تحديث الهاتف من تحسين استهلاك موراده من خلال التقليل في وقت تحميل الألعاب والتطبيقات.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات

لن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات على تحسين سرعة الهاتف فقط بل تعزز من سرعة الإنترنت أيضاً، حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة لحل مشاكل البطء في سرعة الهاتف الأندرويد.

في حالة الشعور بأن تطبيق ما يعتبر أبطأ في عمله مقارنة بغيره من التطبيقات بما فيها تطبيقات تصفح الإنترنت لنظام الأندرويد نظراً لأنها تجمع البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت خلال تصفح الإنترنت، مما يبطئ من سرعة الهاتف الأندرويد في حالة تراكم التطبيقات.

استعمال التطبيقات الخفيفة Lite 

ينصح بضرورة استخدام التطبيقات الخفيفة حيث تعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على تسريع وتعزيز أداء الهاتف الذكي، نظراً لأن إصدارات التطبيقات الخفيفة تكون أقل في الحجم من الإصدارات الأساسية حيث توفر مساحة الهاتف وتقلل من استهلاك موارده.

إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية 

يستهلك تحديث التطبيقات في الخلفية بشكل مستمر مواد الهاتف مما يجعل تحديث التطبيقات تلقائياً أمراً غير محبب خاصة في حالة تحديث هذه التطبيقات من خلال استخدام بيانات الهاتف كما يؤدي هذا التحديث إلى بطء الإنترنت، بالتالي فهي طريقة من طرق تسريع الموبايل الاندرويد ولا غنى عنها.

تنظيف الشاشة الرئيسية باستمرار 

كلما تم تنظيف الشاشة الرئيسية باستمرار وكانت العناصر الموجودة فيها قليلة كلما زادت سرعة الهاتف الأندرويد ويخفف من ضغط المعالج، ويرجع هذا السبب إلى أن تطبيقات وعناصر الواجهة المضافة للشاشة الرئيسية تعمل في الخلفية باستمرار مما ينتج عنه استهلاك في موارد الهاتف وتقليل سرعة الإنترنت.

رفع الملفات إلى خدمات التخزين السحابي 

انتشرت خدمات التخزين السحابي في الآونة الأخيرة بشكل كبير وشاع استخدامها في الوقت الحالي وأشهرها خدمة جوجل درايف المتوافر بجميع هواتف الأندرويد، حيث يمكن من خلال هذه الخدمات رفع الملفات وتخزينها على السحابة مما يمكن من الوصول إليها عبر أي جهاز آخر بكل سهولة.

إعادة ضبط المصنع 

في حالة تجربة أكثر من طريقة لتسريع أداء الهاتف الأندرويد ولكن لا زالت مشكلة ضعف الأداء المستمرة، فإن الحل الأفضل يكون في إعادة ضبط المصنع، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن هذا الأمر سوف ينتج عنه حذف جميع بيانات الهاتف بما فيها من صور وفيديوهات ومستندات وتطبيقات وغيرها، لذلك ينصح بضرورة عمل نسخ احتياطي قبل إعادة الضبط.

أهمية حذف الدردشات القديمة 

يقوم تطبيق واتساب بتخزين جميع الدردشات تلقائياً في حالة استخدامه لفترات طويلة ولا يقتصر الأمر على الدردشات بل يصل إلى الاحتفاظ بالبيانات والوسائط على الهاتف والتي تشتمل على الصور وتسجيلات الصوت ومقاطع الفيديو والملفات المرسلة وغيرها مما يؤدي إلى تقليل سرعة الهاتف.

يؤثر الاحتفاظ بالبيانات من الدردشات والوسائط وغيرها على أداء الهاتف والواتساب أيضاً، لذلك ينصح بضرورة فحص الدردشات غير المهمة وإزالتها بشكل نهائي وحذف الصورة التي تم تنزيلها تلقائياً وليست ضرورية وهذا الأمر يسري على مختلف التطبيقات وليس على تطبيق واتساب فقط.

 طرق تسريع الموبايل الاندرويد الأخرى

بعدما تعرفنا على أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد بدون برامج ثمة مجموعة من الأساليب الأخرى الغير متعارف عليها بشكل كبير لتسريع أداء الهاتف وحلول بسيطة للتخلص من مشاكل تباطؤ أداء الأندرويد، ومن بينها:

  • إعادة تشغيل الهاتف، حيث يعمل هذا الأمر على إيقاف عمل التطبيقات والخدمات في الخلفية مما يمكن من تسريع أداء الهاتف الأندرويد.
  • إيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية نظراً لأن كل تطبيق يستهلك جزءاً من مساحة الهاتف وهذا الأمر يجعله بطيئاً.
  • عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن، نظراً لأن تشغيل واستخدام الهاتف أثناء الشحن يشكل حملاً كبيراً على الهاتف ويؤدي إلى ارتفاع حرارته وضعف أدائه.

افضل برنامج تسريع الهاتف الاندرويد

يبحث مستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد عن أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022، وهناك بعض البرامج التي تعتبر من أفضل طرق تسريع الهاتف الاندرويد، من بينها:

برنامج Nova Cleaner 

أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022

أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022يُعد برنامج Nova Cleaner من أهم أفضل طرق تسريع الموبيل الاندرويد 2022 كما أنها يعتبر من أشهر برامج زيادة سرعة الألعاب لفئات محبي الألعاب الإلكترونية ويساعد على التخلص من مشاكل التقطيع أيضاً والتي قد يواجها المستخدم.

مميزات برنامج Nova Cleaner

يتميز برنامج Nova Cleaner بعدة مزايا خاصة فريدة تمكنه من أداء مهامه لتسريع الهاتف أندرويد على أكمل وجه، ومن ضمن مميزاته:

  • يفحص جميع تطبيقات الهاتف التي تشغل مساحة كبيرة من الذاكرة كما أنه يساعد على التخلص منها.
  • يعمل هذا البرنامج على اكتشاف جميع العمليات المستهلكة لجزء كبير من مساحة تخزين الهاتف ويعتمد في هذه العملية على آلية تحليل ذكية.
  • يعزز الــ RAM  لتعزيز سرعة الهاتف وتحسن أدائه كما أنه يعطي التنبيهات التي تفيد بأن مساحة تخزين الهاتف المتبقية صغيرة.
  • يعمل على تحليل ذاكرة تخزين الهاتف المؤقتة باستمرار ويقوم بتنظيفها إذا أصبحت كبيرة وزادت عن الحد الطبيعي.
  • يتوافر التطبيق بشكل مجاني ومتاح لجميع مستخدمي أندرويد على جوجل بلاي، حيث يمكن للمستخدم تثبيت التطبيق بدون دفع أي رسوم اشتراك.

برنامج DU Speed Booster 

 طرق تسريع الموبايل الاندرويد
برنامج DU Speed Booster  لتسريع الهاتف

يستطيع تطبيق DU Speed Booster التحكم في الهاتف الذكي بشكل كامل من خلال التعرف على موارد الهاتف والقدرة على تشغيل التطبيقات، كما يساعد هذا البرنامج على تسريع هاتف أندرويد بنسبة 60% ويمكن من التغلب على معظم المشاكل التي تواجه المستخدم.

مميزات برنامج DU Speed Booster 

يحظى برنامج DU Speed Booster بشعبية كبيرة ضمن قائمة أفضل برامج تسريع هاتف أندرويد ويرجع ذلك لمميزاته الفريدة، من بينها:

  • يتوافق هذا البرنامج مع جميع هواتف أندرويد الذكية.
  • يستحوذ البرنامج على دعم كبير من الشركة المطورة كما يشتمل على تحديثات دورية لتحسين أداء الهاتف والتخلص من مشاكله.
  • يوفر التطبيق ميزة الحماية من الملفات الضارة والفيروسات من خلال مراجعة أذونات جميع التطبيقات واكتشاف أي نشاط غريب في الجهاز والإبلاغ عنه على الفور.
  • يحفظ التطبيق للبطارية كما يزيد من سرعة الواي فاي مما يعزز من سرعة الإنترنت.

كود تسريع الهاتف

هناك كود سري يتم استعماله كإحدى طرق تسريع الموبايل الاندرويد، ويعتبر هذا الكود من أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022، حيث يمكن استخدام الكود لتحكم في أداء معالج أندرويد؛ كما يحتوي كود تسريع الهاتف على عدة خيارات ينصح بعدم العبث بها منعاً لحدوث مشاكل في الهاتف، ويحتمل ألا يعمل هذا الكود على هواتف الأندرويد القديمة.

  • يكتب الكود على النحو التالي: *#9900# ثم بعد ذلك تظهر نافذة بها مجموعة من الخيارات من خلالها يتم التوجه لخيار Debug Level Disabled/LOW، وتظهر نافذة أخرى بها ثلاثة خيارات تتمثل في: MID HIGH و LOW وكل ما على المستخدم هو الضغط على MID إذا كانت بطارية الهاتف ضعيفة أو متوسطة ولا تدوم طويلاً، أما إذا كانت بطارية الهاتف تدوم طويلاً لبعض الوقت يتم الضغط على HIGH .
  • بعد اختيار أحد الخيارات المتاحة يبدأ الجهاز بعمل ريستارت وبعد تشغيله يلاحظ الفرق في سرعة المعالج والأداء، حيث يمكن التصفح ولعب الألعاب مثل: فرى فاير وبيجي بدون حدوث أي مشاكل، ويجب الأخذ بعين الاعتبار بأن هذه الطريقة تزيد من استهلاك معالج البطارية، نظراً لأن المعالج لكي يعمل بشكل سريع يحتاج إلى استهلاك عالي وتزداد درجة حرارته، ولن يلاحظ الفرق الكبير في استهلاك البطارية ولا في حرارة الهاتف إذا كانت بطاريته تدوم لوقت متوسط.

قد قدمنا عرض شامل عن  أفضل طرق تسريع الموبايل الاندرويد 2022 والتي تعتبر من الحلول المثالية والمرنة للتخلص من مشاكل البطء في سرعة الهاتف الأندرويد.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى