سياحةبيروتلبنان

أفضل أنشطة سياحية في وايفز أكوا بارك لا تفوتك

وايفز أكوا بارك 

في المركز من بيروت وقلبها الذي ينبض بالحياة والسياحة يقع المنتجع السياحي والترفيهي منتج وايفز أكوا بارك، وبالتأكيد لن تكون جولتك في وسط المدينة مقتصرة على المنتجع فقط، لأنك في وسط مجموعة من أهم المزارات اللبنانية من المتاحف الأثرية والعلمية، والمساجد التاريخية وأيضا العديد من المعالم الأثرية والحضارية من ساحات وشوارع، كما ستحظى بجولة تسوقية ممتعة في مولات بيروت ومحالها التجارية، فقلب العاصمة يتألق بالعديد من المناطق السياحية التي ستستمتع في زيارتها، ولنأخذك إلى جولة سياحية في وايفز أكوا بارك وقلب العاصمة.

الأنشطة السياحية في وايفز أكوا بارك 

وايفز أكوا بارك 
وايفز أكوا بارك

العديد من المميزات في ذلك المنتجع المائي جعلته الأفضل والأكثر تميزًا في بيروت، ستحظى فيه مع أطفالك بأقصى حد من المتعة والبهجة بين الألعاب المائية خاصة وأنه يشمل المناطق الأكثر متعة للأطفال وأيضًا المناطق المناسبة للكبار.

وايفز أكوا بارك _ مرجعي
وايفز أكوا بارك

ويحتوي المنتجع أيضًا على العديد من حمامات السباحة، والواجهة البحرية الساحرة، كما أنك إذا كنت من هواة الطبيعة الخضراء الساحرة فلديك متعة بين أشجار الصنوبر الحرجي، فالمنتجع تم تشييده على أعلى تلة تذخر بتلك الأشجار.

منتجع وايفز أكوا بارك
منتجع وايفز أكوا بارك

إن كنت مهتمًا بالسياحة في بيروت فإليك مقال شامل عن: السياحة في بيروت

أنشطة سياحية ترفيهية حول وايفز أكوا بارك 

لديك العديد من معالم لبنان الطبيعية والسياحية في رحلتك الترفيهية، فأنت بالقرب من حي الروشة الساحلي، والذي يحتوي على المعلم الطبيعي الضخم صخرة الروشة، وصخرة الروشة هي جزيرة في أصلها ولكن العوامل الطبيعية غيرت معالمها حتى تبقى منها صخرة الروشة.

صخرة الروشة
صخرة الروشة

ويمكنك الاستمتاع في حي الروشة بالتنزه على الكورنيش وتناول الأطعمة اللبنانية والمثلجات، كما يمكنك الدخول إلى قلب المحيط الأبيض المتوسط والاستمتاع بجمال الطبيعية الساحلية عن طريق استئجار أحد القوارب التي تجعلك تشاهد الداخل من صخرة الروشة.

أنشطة على ممشى الخليج السياحية في بيروت لا تفوتك
أنشطة على ممشى الخليج السياحية في بيروت لا تفوتك

لديك أيضًا فرصة لزيارة خليج زيتونة الذي يشمل نادي اليخوت، كما يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية أو الدراجات النارية في الطرق والساحات المخصصة على طول الطريق والكورنيش، والتقط الصور التذكارية في اللحظات الأجمل في قلب المعالم اللبنانية.

الكورنيش الخليج_ مرجعي
الكورنيش الخليج

أنشطة سياحية دينية حول منتجع وايفز 

لبنان بلد الحضارة والتراث، عاصرت العديد من الظواهر والأحداث، بالتأكيد سترى العديد من الحضارات الدينية في قلب العاصمة، ما بين المساجد والكنائس والديار، كل من تلك المعالم تحكي قصة وموقعة وتخلد ذكرى وأشخاص، ومنها المسجد العمري الكبير.

الجامع العمري الكبير_ مرجعي
الجامع العمري الكبير

والمسجد العمري الكبير هو كنية لاسم ثاني الخلفاء الراشدين الأمير عمر بن الخطاب، وهو المسجد الأقدم في تراث لبنان الديني كلها ودور العبادة الأسبق بناءًا، وقد تم بناءه في أول التقويم الهجري مع الترميم والتعديل في العصر الحديث.

لديك أيضًا جولة في مسجد الأمير منذر، مسجد الأمير عساف على مقربة منه، كما ستجد الصرح الإسلامي الضخم المكنى بكنية رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو مسجد (محمد الأمين)، وهو صورة من صور الإبداع المعماري من قبل الدولة العثمانية في التصميم الإسلامي.

 مسجد الأمير عساف_ مرجعي
مسجد الأمير عساف

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

الأنشطة السياحية الثقافية حول منتجع وايفز أكوا بارك 

العديد من الساحات العامة والشوارع التاريخية والمتاحف في انتظار جولتك، ستجد منها:

  • الحمامات الرومانية التي تعد نموذج من صور الحياة اليومية في الحضارات القديمة، وقد كانت تستخدم للاغتسال، وأيضا للاجتماع والأحاديث الثقافية والسمر و الاجتماعيات، وملحق بها حديقة الغفران.
الحمامات الرومانية_ مرجعي
الحمامات الرومانية

سترى أيضًا ساحة الشهداء المجسم فيها تمثال الحرية، حيث كانت تلك الساحة شاهدة على قتل الوطنيين بالأعدام بقرار عثماني، فكان إطلاق اسم الشهداء عليها لتخليد ذكراهم، وفي الساحة تمثال لامرأة بيدها المشاعل وتمسك بالأخرى شاب، وفي مقدمتها وخلفها شهيدين.

ساحة الشهداء_ مرجعي
ساحة الشهداء

كما تشاهد متحف ميم، ومتحف ميم هو متحف علمي يظهر جمال وروعة المعادن القديمة، ويسمى ميم إشارة لفكرته المقتبسة من المناجم والمعادن والمتحف، ويحتوي على غرفة الكنز التي تشمل أقيم وأنفس المعادن والذهب، لذا تسمى الكنز لما تكتنزه من الغالي والنفيس.

 أنشطة سياحية في متحف ميم في بيروت لا تفوتك 
أنشطة سياحية في متحف ميم في بيروت لا تفوتك

أخيرًا في قلب العاصمة حول منتجع وايفز أكوا بارك رحلتك طويلة وجولتك شيقة، حيث العديد من المتاحف والأنشطة الثقافية كمتحف سرسق وبيت بيروت الوطني ومتحف ميم كوكب ديسكفري والعديد من المتاحف الأثرية التاريخية والعلمية، كما تجد الشوارع والأحياء التاريخية كشارع الجميزة المسمى باسم الشجر المصفوف في أنحاءه، وأيضًا شارع الحمرا الذي يضج بالحياة الليلة كما النهارية، كما ترى جمال الكورنيش والفن المعماري القديم في الأراضي اللبنانية في وسط بيروت

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى