مرجع الادوية

افضل دواء للزكام في الصيدلية للأطفال

أدوية الزكام للأطفال

افضل دواء للزكام في الصيدلية للأطفال ، يعاني معظم الأطفال من البرد والأنفلونزا خلال الأيام الحالية وذلك بالتزامن مع فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، مما يصيب الأطفال ببعض الأعراض التي من أبرزها الرشح، الزكام، احتقان الحلق، ارتفاع درجة الحرارة، تدمع العينين.

افضل دواء للزكام في الصيدلية للأطفال

تبحث الأمهات دائمًا عن علاج للبرد وأعراض الأنفلونزا للأطفال، وذلك للتخفيف من الأعراض التي تسبب لهم الوهن وتسبب للأم القلق والتوتر، وفيما يلي نعرض مجموعة من أشهر الأدوية وأكثرها أمانًا لعلاج البرد والاحتقان للأطفال.

دواء اكسيلين شراب للأطفال

يصف أطباء الأطفال دواء اكسيلين شراب لعلاج احتقان الحلق والتخفيف من الكحة، كما يعمل على تقليل لزوجة المخاط مما يساعد في علاج الزكام، قد يسبب تناوله بعض الأعراض الجانبية مثل الطفح الجلدي، الاختناق وضيق التنفس، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم كما قد يسبب النعاس والدوار وجفاف الفم والحلق، يمنع استعماله للأطفال الذين يعانون من حساسية ضد مكوناته، والذين يتناولون أدوية لعلاج الصرع، الجرعة المناسبة ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميًا.

اقرأ أيضًا: دواء اناللرج Anallerge للحساسية.. دواعي الاستعمال

بروسبان شراب

يتكون دواء بروسبان من الأعشاب الطبيعية لذلك فإنه يساعد على طرد البلغم علاج السعال، يناسب الأطفال من عمر سنتين، قد يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل حكة الجلد وضيق التنفس والنعاس المستمر، الجرعة المناسبة تناول ملعقة صغيره ثلاث مرات يوميًا مع العلم أنه مناسب للبالغين أيضًا.

ايريوس شراب للأطفال

ايريوس شراب من الأدوية المناسبة للأطفال والذي يعمل على علاج الحساسية إلا أنه لا يجعل الطفل يشعر بالنعاس، بينما قد يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل تورم الفم ومواجهة صعوبة في البلع، كما يسبب انتفاخ العينين أحيانًا، يجب التوقف عن تناول الدواء واستشارة الطبيب في حين ظهور أعراض مزعجة مثل الطفح الجلدي وتورم الوجه بشكل ملحوظ، الجرعة المناسبة ملعقة 5 مل كل 8 ساعات (ثلاث مرات في اليوم).

دواء لورين شراب 

لورين من الأدوبية التي تستخدم لعلاج الحساسية لدى الأطفال، كما يستخدم لعلاج سيلان الأنف، السعال، العطس، وعلاج حمى القش، قد يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل النعاس، الهرش، الجرعة الموصى بها يحددها طبيب الأطفال بناءً على عمر الطفل ووزنه، وفي الغالب فإن الجرعة المعتادة هي تناول 5 مل كل 8 ساعات (ثلاث مرات يوميًا).

اقرأ أيضًا: دواء اوجمنتين Augmentin .. دواعي الاستعمال

ساين اب شراب

يعتبر ساين اب هو افضل دواء للزكام في الصيدلية للأطفال يمكن استخدامه، حيث يساعد في تخفيف أعراض البرد مثل الزكام، الرشح، العطس، والسعال، ممنوع تناوله للأطفال الذين يعانون من حساسية ضد مكوناته أو من يتناولون أدوية الصرع، كما يحذر استعماله للذين يعانون من مشاكل في الكلى، الكبد، ومرضى السكري، قد يسبب تناوله بعض الآثار الجانبية، مثل الحكة، النعاس، الضعف العام، وفقدان الشهية، الجرعة المناسبة تناول 6 مل ثلاث مرات في اليوم.

كلاريتين شراب للأطفال

يعتبر دواء كلاريتين شراب من أفضل الأدوية التي تستخدم لعلاج الحساسية للأطفال، حيث أن تناوله يساعد في التخفيف من أعراض الحساسية مثل سيلان الأنف، احتقان الفم والحلق، الزكام، بالإضافة إلى علاج السعال المصحوب بالبلغم والعطس، يساعد هذا الدواء على النوم الهادئ ليلاً، يمنع استخدامه للأطفال الذين لديهم فرط حساسية ضد مكوناته، والجرعة المناسبة يحددها الطبيب المعالج والتي تكون غالبًا ملعقة صغيرة 5 مل مرتين يوميًا (كل 12 ساعة).

بذلك نكون قدمنا افضل دواء للزكام في الصيدلية للأطفال ، حيث يوجد في السوق عدد من الأدوية التي تناسب الأطفال وتساعد في التخلص من أعراض البرد والحساسية في فصل الشتاء، والتي من أبرزها دواء ساين اب، كلاريتين، ودواء ايريوس شراب للحساسية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى