تفسير الاحلام

ما تفسير التلفت في الحلم؟

التلفت في المنام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قراؤنا الأعزاء متابعي موقع مرجعي سعداء بلقياكم من جديد. ما تفسير التلفت في الحلم؟ هذا السؤال هو موضوع مقالنا اليوم. وفيه سنرى ما أورده المفسرون في تفسير التلفت في الحلم. وسيتم الفصل في ذلك بالاعتماد على أقوال أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام كالعالم ابن شاهين والمفسر ابن سيرين وغيرهم.

لنتابع اذن تفسير التلفت في الحلم.

اكتشف تفسير التأمل في المنام 

تفسير التلفت في الحلم 

في تفسير التلفت في الحلم، نجد أن حيثيات التفسير متسأوية للذكر والأنثى، كما في الحياة العادية بالضبط. حيث أن هذا الأمر يرتبط بسبل الحياة وليس بحالة الشخص التي يعيش بها.

فكما جاء في طرح المفسرين، فإن الفتاة العازبة والمرأة المتزوجة والحامل والشاب والرجل كلهم متسأوون كل التسأوي في تفسير التلفت في الحلم

والفرق يوجد فقط في اتجاه التلفت أو المكان الذي تم فيه التلفت.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

و نحب ان نشير ان التلفت في المقال يقصد به النظر سواء إلى الجانب أو فوق أو تحت.

الالتفات الى الوراء- التلفت في الحلم

تفسير التلفت في الحلم إلى اليمين

في مراجع تفسير الأحلام، نجد أن تفسير التلفت في الحلم إلى اليمين تتحدد دلالته أساساً بالحالة التي يكون فيها الحالم أثناء التلفت. فإذا رأى الإنسان نفسه قد التفت في حلمه يمينا مطمئنا دل ذلك وأشار إلى الخير وإلى التوفيق الذي سيراه الحالم في قادم حياته. ويفسر هذا كذلك بأنه إشارة إلى النجاح في قضاء الأغراض الشخصية التي يطمح إليها الحالم بفضل الله العلي القدير.

أما إذا تمّ التلفت في الحلم بشكل خائف غير مطمئن، حمل ذلك دلالات وتفسيرات سلبية وغير محمودة. حيث تدل على الهم وعلى الغم وبعض الشدّة التي سيمر منها الشخص مستقبلا، هذه الشدة قد تكون نقصا في أمواله أو فقدانا لأحد الأولاد أو نحو ذلك.

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام !

اعرف تفسير التابعين في المنام

تفسير التلفت إلى اليسار في المنام

في تفسير التلفت في الحلم لجهة اليسار، جاء أن من رأى في منامه كأنه يلتفت إلى يساره فإنه سيقوى أمره ويشتد عوده إن شاء الله بفضله. وسيسيطر على الأمور التي كان يسعى لها، أو أنه ستكون الدنيا تحت يده وتصرفه، أي أن يصبح مسؤولا يعطي الأوامر والنواهي.

وقد يكون تفسير التلفت في الحلم في هذه الحالة هو الثدرة على السيطرة على ما يمر به الحالم من أحداث صعبة، والنجاح ان شاء الله تعالى في حلها.

كما يتعلق تفسير التلفت في الحلم يسرةً بالأمل وبامتداد أفق الانسان صاحب هذا المنام. فالتلفت إلى جهة اليسار يعني تحدي السلبيات وتصحيحها.

الالتفات الى الجانب
التلفت إلى اليسار

هنا ستجد تفسير التحية في المنام !

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تفسير التلفت في الحلم إلى الأسفل

في تفسير التلفت في الحلم، يعد النظر إلى الأسفل أسوء جهةٍ يمكن للحالم أن ينظر فيها في منامه. حيث أنها أنها لا تحمل من الدلالات دلالاتٍ سيئة وغير محمودة على الإطلاق.

فمن بين ما جاء في هذا الباب، نجد أن رؤية الشخص لنفسه في الحلم أنه ينظر إلى الأسفل، هي إشارة إلى انكسار وهوان، ودلالة على ذهاب الرزق وخسارة المال، أو ايضا ضعفاً يصيبه في قوته ومكانته.

وبالتالي يفقد الحالم زمام أموره في عمله و في بيته. ويصبح بذلك في حيرة وتشتت من أمره ليصل لحالة من التيه والضياع عاجزاً عن التصرف وإيجاد الحلول لهذه الأمور الصعبة في حياته.

فالتلفت والنظر إلى الأسفل هو دلالة على العجز والانكسار وقلة الحيلة. عافانا الله وإياكم.

الالتفات و النظر الى الاسفل
التلفت إلى الاسفل

تفسير التلفت إلى الأعلى في المنام

على عكس تفسير التلفت إلى الأسفل، نجد في تفسير التلفت في الحلم إلى الأعلى، أنّ نظر الحالم إلى الأعلى ـــ وخصوصا النساءـــ يشير ويدل على الخير الكثير، خاصة في حال الإحساس بالراحة في هذه التلفت.

وهو علامة وإشارة إلى بلوغ هذا الشخص صاحب المنام لمكانة كبيرة في حياته. أو أيضاً علامة على حصوله على مالٍ ورزق وفير حلال بفضل الله تعالى.

كما يرتبط أيضا تفسير هذا الحلم بالولادة والإنجاب والأبناء، حيث أن النظر للأعلى يعني الأمل ويشير إلى الرّجاء والدعاء، وبالتالي الاستجابة، والحمد لله تعالى حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه.

الالتفات و النظر الى الاعلى
التلفت والنظر الى الاعلى

التلفت ودلالة المكان

يتم كذلك تفسير التلفت في الحلم استنادا إلى وضعية ومكان التلفت، فإذا رأى الإنسان كأنه يلتفت إلى مكان جميل ومنظر مريح ومحبب إلى قلبه وعينه، أشار ذلك إلى الخير الذي سيناله الحالم، وإلى الرزق الوفير الذي سيرزق به بفضل الله، سواءً كان هذا الرزق مالاً أو أولاداً أو حباً أو نحو ذلك.

أما إذا كان التلفت في الحلم إلى مكان غير محبب إلى القلب، وكان الحالم في وضعية حزن شديد أو خوف أو مثل ذلك، فإنه يفسر بأن الحالم للأسف ستأتي عليه أيام صعبة سيراها، سيستسلم أمامها ويعجز عن تغييرها وإصلاحها، والله تعالى أعلى وأعلم.

و قس على ذلك باقي التأويلات ( تفسير التلفت في الحلم )

الالتفات ودلالة المكان
التلفت ودلالة المكان

وإلى هنا احباؤنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم. وقد تنأولنا فيه بالطرح والتحليل تفسير التلفت في الحلم، وجاوبنا فيه عن السؤال المطروح وهو: هل التلفت في الحلم إيجابي أم سلبي؟ وقد اعتمدنا في طرحنا على أقوال وطروحات كبار علماء تفسير الأحلام، كالعالم ابن شاهين والمفسر ابن سيرين وغيرهم من أعلام تفسير الأحلام ذوي المكانة والصيت والسمعة في هذا المجال.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام !

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى