تفسير الاحلام

تفسير رؤية الجدي في المنام وتفسير مدلولاته

تفسير رؤية الجدي في الحلم

الجدي في المنام حلم قد يراه الإنسان ويحمل له عدداً من الدلالات والتفسيرات، لذلك في هذا المقال سنبحر في معرفة خبايا تفسير رؤية الجدي في المنام، وسيكون ذلك إن شاء الله بالاعتماد على أقوال كبار مفسري الأحلام كابن سيرين وابن شاهين وغيرهما. 

فلنتابع إذن تفسير رؤية الجدي في الحلم.

تفسير رؤية الجدي في المنام ودلالاته

بشكلٍ عام، يعد الجدي من الأحلام غير المحمود رؤيتها في المنام، خصوصا للرجال، حيث أنها توحي بدلالات لا يرتاح لها القلب والنفس.

الجدي في المنام

فرؤية الجدي في المنام عند الرجل هي بمثابة قدح في شخصه، حيث أنها تعبر على أن صاحب الحلم يتصف بصفات غير طيبة، كالغدر مثلاً أو نقصانٍ في رجولته.

وبالتالي وجب على الرجل إذا حلم برؤية الجدي في الحلم أن يراجع نفسه ويقوم بإعادة التفكير في طريقه حياته وكيفية تسييره لأمور حياته.

ويقول ابن سيرين في تعامله مع تفسير رؤية الجدي في المنام أنه دلالة ومؤشر على المشاكل والمتاعب وعلى الظلم الذي سيعيشه صاحب الحلم في قادم الأيام.

والجدي الأسود في الحلم يدل على سقوط قيمة الحالم أمام الناس، ويدل أيضاً على أنه قد يتعرض للفضائح للأسف.

وإذا كان صاحب الحلم رجلاً متزوجاً فهذا المنام يعني له أنه سيفقد احترامه في بيته وفي المجتمع عموما. 

أما عالم التفسير ابن شاهين فقد جاء في تفسيره لرؤية الجدي في الحلم أن الإنسان إذا رأى جدياً أبيضاً أو رأى أنه يذبح الجدي فذلك يعني أنه بصدد سماع أخبار مفرحة ومقبل على نيل الخير الكثير إن شاء الله تعالى.

اقرأ أيضاً: تفسير البقرة في المنام

تفسير رؤية الجدي في المنام للنساء

رأينا في الفقرة السابقة أن الجدي في المنام يحمل بين طياته تأويلات وتفسيرات سلبية وغير محمودة في أغلبها، وهو أيضاً نفس الشيء الذي سنراه في الأسطر القادمة.

الجدي في الحلم

تفسير رؤية الجدي في المنام للعزباء

يرى علماء تفسير الأحلام في طرحهم لتفسير رؤية الجدي في المنام عند البنت العازبة أنه لا يحمل لها مدلولات طيبة، إذ أنه مؤشر على خوفها من المستقبل وعلى عدم اطمئنانها في حياتها.

ويشير الجدي في حلم العازبة أيضاً إلى المشاكل التي ستعيشها في المستقبل، وأيضاً إلى الفشل الذي سيعترضها في سعيها لتحقيق أهدافها.

فالجدي في الحلم للعازبة إشارة سوء إلى الفشل والعقبات والمشاكل.

ويفسر الإمام المفسر ابن سيرين هذا الحلم بالقول بأن من رأت في منامها جَدياً أبيضاً فتلك دلالة على قدوم شخص ما لخطبتها، ولكن للأسف لن يكون لها فيه أي خير، حيث أنه سيكون رجلاً فاقدا للرجولة قليل الغيرة عليها وعلى أسرته.

وبالتالي يمكن القول أن هذا الحلم هو رسالة لها بضرورة إعادة التفكير في استمرارها معه وفي علاقتهما.

إقرأ أيضاً: دلالة الجاموس في المنام

تفسير رؤية الجدي في المنام للمتزوجة

يقول المفسر ابن شاهين في تأويل رؤية الجدي في المنام للمتزوجة أن المرأة المتزوجة إذا رأت الجدي في حلمها فإنها ستعيش مشاكل كثيرة في حياتها وبالخصوص في حياتها الزوجية.

تفسير رؤية الجدي في الحلم

ويرى ابن سيرين أن الجدي في منام المرأة المتزوجة هو مؤشر وانعكاس على نظرتها لزوجها، فرؤية الجدي في المنام هي إشارة إلى عدم صلاح زوجها، وكذا على عدم وفائه لها، بل أيضاً عدم غيرته عليها وافتقاده للقوامة للأسف.

ويضيف ابن سيرين في نفس هذا السياق أن المرأة المتزوجة إذا رأت لحم الجدي في الحلم أو رأته وهو مذبوح يعني زوال المشاكل بينها وبين زوجها ويؤشر على تغير وتحسن الحال بفضل الله تعالى.

ولكن إذا حلمت المتزوجة ورأت أن زوجها في الحلم قد دخل عليها بلحم الجدي أو بالجدي ذاته فتلك إشارة إلى أنه للأسف سيتزوج عليها.

 والجدي في المنام في هذه الحالة يدل ويشير إلى الضرة (الزوجة الثانية). 

شاهد أيضاً: تفسير التمساح في الحلم. 

تفسير رؤية الجدي في المنام للحامل

الجدي في المنام للمرأة الحامل يفسره علماء تفسير الأحلام بأنه مؤشر ودليل على المصائب والمشاكل التي ستعيشها هذه المرأة صاحبة المنام في حياتها.

تفسير رؤية الجدي في المنام

ويشير هذا الحلم أيضاً إلى أن صاحبة الحلم ستعيش هي أو زوجها فضيحة ستخلّ بقدرهما ومكانتهما أمام الناس، ونسأل الله تعالى الستر.

وبالنسبة للحمل، تدل رؤية الجدي في الحلم على أنها سوف ترى الويلات وسوف تعيش مجموعة من الصعاب قبل وضع حملها.

ولا يستبعد علماء تفسير الأحلام أن يكون تفسير هذا الحلم هو أن الجنين سوف يتعرض للخطر وأنه قد يصاب ببعض الأذى وستطاله بعض العيوب. 

ونسأل الله تعالى اللطف والسلامة.

إقرأ أيضاً: تفسير البطريق في المنام 

وإلى هنا متابعينا الكرام قراء موقع مرجعي، نكون قد بلغنا نهاية مقالنا وموضوعنا لهذا اليوم، وقد أبحرنا فيه في كشف مؤشرات تفسير رؤية الجدي في المنام، وقد عرضنا بين أسطر المقال ما جاء به ابن سيرين وابن شاهين في موضوع تفسير رؤية الجدي في الحلم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الجدي في المنام

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى