خدمات الخليج

تسجيل الدخول منصة درسك ونتائج الامتحانات

تعد منصة درسك منصة أردنية يوم تقديمها بصورة مجانية للتدريس عن بعد حيث توفر لطلاب المدارس في الصف الأول والثاني الثانوي الدروس التي يحتاجون إليها من خلال دروس تعليمية تقدم في شكل مقاطع فيديو تم تصويرها بطريقة منظمة ومجدولة، وذلك وفقاً للمناهج التي يتم تحديدها لهم على أيدي مجموعة متخصصة ومتميزة من المدرسين والمدرسات بهدف تسهيل مواصلة التعلم على الطلاب ومتابعة المواد الدراسية الخاصة بهم في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم بأكمله وإغلاق العديد من المدارس.

منصة درسك تسجيل الدخول

قامت وزارة التربية والتعليم بالأردن بالإعلان عن غلق كل المدارس بعد إصدار هذا القرار في العديد من دول العالم بعد تفشي فيروس كورونا لحماية الطلاب والمعلمين وأسر كلاً منهم، ومن هنا كان إصدار مثل هذه المنصات، ويمكن التسجيل في منصة درسك من خلال تتبع الخطوات الآتية:

  • يقوم الطالب بالتوجه إلى المنصة من خلال الضغط على الرابط الخاص بها على الإنترنت.
  • وبعدها يختار الطالب بعض المفاهيم الذي يرغب في دراستها ومعرفتها وتحميلها على ملفات بي دي اف.
  • هذا ليس الطلاب فقط بل أيضاً للمعلمين فلهم رموز معينة لمتابعة تطورات التعليم عن بعد.
  • وبعد ذلك بضغط الطالب على كلمة التالي ثم يكتب الرقم القومي، وذلك إذا كان الطالب من داخل الأردن، أما إذا كان من خارجها فيمكنه كتابة الرقم التعريفي الخاص به.
  • ثم يتم تسجيل تاريخ الميلاد والضغط فوق تسجيل الدخول، وبهذا يتم التسجيل بنجاح.

أقرأ أيضا موعد التقديم في الوظائف التعليمية منصة جدارة وما هي الشروط

درسك 2

تعد منصة درسك من أهم وأفضل المنصات التعليمية التي تم إنشاؤها خلال انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم حيث موت الملايين من الأشخاص بهذا الفيروس اللعين، وهو السبب الذي أدي إلى تأسيسها للتمكن من مواصلة التعليم في دولة الأردن والمحافظة على المستوى التعليمي لطلابها الكرام. وهي منصة يمكن استخدامها من الصف الأول إلى الصف الثاني الثانوي أو كما يسمى التوجيهي، ويمكن التعامل معها بكل سهولة وبطرق بسيطة وميسرة نذكرها خلال هذا المقال بشيء من التفصيل.

منصة درسك للمعلمين عجلون

قامت منصة درسك بإتاحة الفرصة للمعلمين الموجودين في الأردن للدخول إليها بصورة مباشرة، وذلك حيث قامت بإطلاق رابط مخصص لهم، لذا فقام العديد من هؤلاء المعلمين بالبحث عن هذا الرابط لسهولة الدخول إلى المنصة والحصول على جميع صلاحيات المعلم، بالإضافة إلى قيامهم بإلقاء الدروس على الطلبة والطالبات في مختلف الصفوف الدراسية والتواصل معهم بكل سهولة ويسر من خلال هذا الرابط.

منصة درسك نتائج الامتحانات

قامت منصة درسك الأردنية بمحاولات منظمة للحفاظ على صحة الطلاب وعائلاتهم بعد تفشي مرض كورونا وفي نفس الوقت سعت إلى ضمان استمرار تلقي هؤلاء الطلاب للتعليم الخاص بهم من خلال طرح هذه المنصة، وبعد مواصلة مناهجهم يتم عمل الاختبارات الخاصة بهم بصورة مباشرة بعد الانتهاء من ذلك، ثم يتم طرح نتائج هذه الاختبارات، ويمكن للطلاب الوصول إليها عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية يقوم الطالب بالدخول إلى رابط المنصة ومتابعة التسجيل عليها، وبعدها كتابة الرقم التعريفي له باللغة الإنجليزية.
  • ثم يتم ملء الخانة الخاصة بتاريخ الميلاد والضغط فوق زر دخول.
  • وبعدها يتم إدخال كل البيانات الخاصة بالطلب للتمكن من الوصول إلى النتيجة بسهولة.
  • وفي النهاية يصل للطالب تقرير خاص به يتضمن نتيجة هذه الاختبارات.

يمكنك الاطلاع على ما هي شروط منصة احكام ورابط التسجيل

 منصة الامتحانات

يمكن للطلاب التسجيل في منصة الامتحانات عن طريق ما يلي:

  • الدخول للموقع الرسمي لمنصة درسك على الانترنت.
  • بعدها نقوم بكتابة الرقم التعريفي أو الرقم الوطني الخاص بنا.
  • وبعد ذلك يتم إدخال تاريخ الميلاد واختيار السنة الدراسية.
  • وأيضاً اختيار الشهر واليوم الموافق.
  • وفي النهاية النقر فوق الأيقونة الخاصة بدخول الاختبار.

منصة درسك التواصل مع الدعم الفني

حققت منصة درسك نجاح كبير في مجال مواصلة تلقي الطلاب للمناهج الدراسية والتعليمية الخاصة بهم، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بها على الإنترنت والحصول على كل ما قد تم شرحه ومتابعة مواعيد الاختبارات وغيرها. كما أنها قامت بوضع أرقام للتمكن من طرح أي سؤال أو استفسار من خلال الدعم الفني الموجود بها، وذلك عن طريق رقم الهاتف 117171، والذي يعد من أهم الأشياء التي يجب أن تتوافر داخل أي منصة تعليمية أو غير ذلك من أجل الرد على جميع ما يدور في بال الأشخاص المشتركين بها وهو أيضاً من أهم أسباب نجاحها.

منصة درسك الصف الرابع

يمكن أن يقوم الطالب الصف الرابع بالوصول إلى مناهجه على منصة درسك بكل سهولة عن طريق تتبع بعض الخطوات وهي كالآتي:

  • فتح الموقع الرسمي الخاص بمنصة درسك.
  • كتابة الرقم التعريفي أو رقم الطالب القومي حسب جنسية الطالب.
  • وبعدها تتم كتابة تاريخ الميلاد بالشهر واليوم والسنة.
  • ثم يتم الضغط فوق خيار الدخول الذي يوجد في أسفل الشاشة.
  • وبعد ذلك نضغط على خيار الدروس اليومية الموجودة بين الخيارات التي تم ترتيبها بشكل أفقي.
  • ثم نختار المادة التي نبحث عنها ونجدها مصورة في فيديو نقوم بفتحه ومشاهدته.

وبهذا نجد أن الطالب يمكنه القيام بتصفح المنصة من خلال الهاتف المحمول بكل سهولة ويسر عن طريق الموقع الخاص بالمنصة بعد إتمام إدخال جميع بياناته.

قد يروق لك آخر أخبار منصة مصر الرقمية

منصة درسك الصف الثالث

تقوم منصة درسك بتسهيل تلقي الطلاب المتعلمين في الأردن لدروسهم عن بعد، ويتم من خلال ذلك مساعدتهم على متابعة التطورات الجديدة في المناهج الدراسية الخاصة بهم، بالإضافة إلى إجراء امتحانات كل صف على حدة، فما على الطالب إلا القيام بالتعرف على جدول المواد المرتبط بالصف الدراسي الذي يتواجد به الطالب ومتابعة ما يتأتي من محاضرات أو دروس عليه، وذلك على يد نخبة كبيرة ذات كفاءة عالية من هيئة التدريس المتميزين في مجال التعليم والتعلم، وتنتشر هذه المنصات التعليمية في الكثير من المواقع، والتي وضعتها وزارات التربية والتعليم المختلفة على مستوى العالم بأكمله للتصدي لفيروس كورونا وعلى الجانب الآخر عدم تعطيل الطلاب عن تلقي دروسهم ومناهجهم.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى