تفسير الاحلام

ما تفسير البكر في المنام؟

البكارة و البكر في الحلم

 

متابعي موقع مرجعي مرحبا بكم، موضوع مقالنا اليوم هو تفسير البكر في المنام. فكما هو متعارف فإن الأحلام عبارة عن مجموعة من العواطف و الانفعالات عايشها الإنسان و بقيت في ذاته الداخلية، و هي أمر طبيعي استودعه الله فينا، كما لا شك في أن كل البشر قد عايشوا الحلم أو المنام.

إننا إذ نعرف الأحلام في مطلع المقال، فإن هناك من العلماء من ارتبط ذكر اسمه بتفسير الأحلام و ترجمتها لمعاني مفهومة، نذكر منهم أبو بكر محمد ابن سيرين ، و ابن شاهين.

إن من بين الأحلام التي قد تمر على الإنسان في منامه، رؤية الفتاة البكر، و لهذا الحلم العديد من التفسيرات و الدلالات، على حسب حالة الرائي و على حسب و قائع المنام.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير البكر في المنام لابن سيرين

يوضح عالمنا الجليل ابن سيرين أن تفسير البكر في المنام ما هي إلا دلالة على الأخبار السارة و كثرة المناسبات السعيدة و الحظ الجيد للرائي.

البكر

كما تشير رؤية هذا الحلم و تدل على السعة في الرزق و على الوفرة في الخير ان شاء الله تعالى و على البركة في المال و الزيادة في الأبناء بفضل الله تعالى.

وقد و رد عن إمامنا ابن سيرين في تفسير البكر في المنام من حيث فض غشاء البكارة أثناء النوم كلام جميل إذ يقول بأن هذا المنام مستحب، و إن كان فما هو إلا دليل على البشرى السارة بالزواج القريب.

أما رؤية البكر أنها حامل في منامها فإنه قد تم تصنيفها من الرؤى الغير محمودة، و التي لها دلالات على إمكانية مصادفة بعض المشاكل و السيء من الأمور.

و في اقوال اخرى لــ تفسير البكر في المنام ، جاء أن الحلم بزواج البكر في المنام فيه إشارة إلى تحقيق الأماني و الطموحات و النجاح الذي سيصادفه في الأعمال و المشاريع و حصد الأرباح و المكاسب.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير البكر في المنام 

رؤية البكر في المنام للعازبة

إنه سبق و أن ذكرنا في البداية بأن لحالة الرائي إسهاما في تفسير المنام، فإن ما يراه الأعزب في منامه ليس ما يراه المتزوج، و الأرملة ليس ما تراه المتزوجة.

البكارة-البكر

إن تفسير البكر في المنام للفتاة العازبة حسب المفسرين يحمل في طياته ما يلي:

إذا ما حلمت الفتاة العازبة بالبكر الحامل فإن هذا المنام يعتبر من المنامات التي أوضح العلماء أنها لا تبشر بالخير، كما أنه يدل على ارتكاب هذه الفتاة للكثير من الأخطاء و الزلات.

أما إذا كان الفتاة عزباء و كانت بكرا و حلمت أنه تم فض غشاء بكارتها فإن هذا دليل على قرب موعد خطوبتها و زفها إلى بيت الزوجية مع الشخص الذي يحبها و يناسبها.

أما إن كانت هذه الفتاة بكرا عزباء و حلمت بأنها هي ذاتها تفض بكارتها بيدها فإن معنى هذه الرؤية في المنام من المكروهات و له دلالة على أن سرا خاصا بها سيفتضح و يكشف.

كما و رد في تفسير البكر في المنام أن رؤية الفتاة البكر العازبة أنها سعيدة نتاج فض بكارتها فإنه من غير المرغوبات من الأحلام، إذ أن له دلالة على أن الكثير من المصائب ستمسها و تحيط بها.

إن كان السرور و السعادة جراء فض البكارة علامة على سوء الحلم، فإن العكس مع من حلمت بفض بكارتها مع بكاءها و حزنها فإن في هذا إشارة إلى فرج قريب و خلاص من الغموم و من الهموم و الأحزان و مجاوزة الأزمات و تخطيها.

البكارة و البكر

رؤية البكر في منام المتزوجة

جاء في تفسير البكر في المنام للمتزوجة اقوال متنوعة، فالحلم للمتزوجة حسب المفسرين يحمل معه ما يلي:

إن كانت المتزوجة قد رأت أنها أصبحت بكرا في منامها فهذا يحمل دلالة على أنها تحيى في سعادة و هناء و استقرار مع عائلتها و استتباب السكينة و الطمأنينة في نفسها.

لقد و رد في تفسير البكر في المنام من حيث رؤية الزوجة للبكر و فض بكارتها في الحلم أنها على علاقة حب و ود قويتين تربطها مع زوجها يملأها التقدير و الاحترام.

إذا حلمت المتزوجة أنها لاتزال بكرا في منامها فإن في ذلك إشارة و دليلا إلى رجوع الهدوء و السكينة لبيتها كما أنها تشير إلى تخلصها من المشاكل الزوجية.

إذا حلمت المتزوجة بولادة البكر في المنام فإن هذا يدل على استقامة أحوالها و حلول البركة و زيادة في النعم و مجاوزة للهموم و الغموم و المحن و الأحزان.

ومما و رد في تفسير البكر في المنام أنها تعتبر نذير شؤم في هذا الباب هو مشاهدة المرأة المتزوجة نفسها بكرا و تحل بها السعادة نتيجة فض بكارتها، فإن و رود هذا الحلم منذر بوقوع المصائب على رأسها و على أسرتها.

البكر في الحلم

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

رؤية البكر في المنام للحامل

يحمل تفسير البكر في المنام للحامل عددا من الدلالات و التفسيرات.

إذا رأت الحامل أنها بكر في حلمها فهذا يدل أن شاء الله تعالى على أنها سترزق بالمولود الذي تتمناه و ترجوه سواء كان ذكر أو أنثى.

تفسير البكر في المنام من حيث الحلم بفض غشاء البكارة للمرأة الحامل هو دليل على سهولة و على يسر الولادة و على أنها سضع حملها بخير و على خير و الاطمئنان على سلامتها و سلامة مولودها.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

تفسير البكر في المنام للرجل

إن للرجال نصيب من تفسير البكر في المنام، إذ أنه جاء في هذا الباب:

ورد عن المفسرين في الحلم برؤية الرجل نفسه يتزوج البكر بأنه إشارة إلى تجارة رابحة و الظفر بمكاسب و أرباح، كما ذكروا أن له دلالة على قضاء الدين.

من حلم من الرجال أنه يفض عذرية البنت البكر في منامه فإن في ذلك دلالة على استطاعته مقارعة الأزمات و تخطي العقبات و تجاوز المحن التي يمر بها في الحياة.

جاء ايضا في تفسير البكر في المنام أن من كان أعزبا و حلم في منامه أنه يفض عذرية البنت البكر فقد قال المفسرون بأن في ذلك إشارة قرب زواجه و ظفره بفتاة صالحة ذات دين و خلق.

البكارة-البكر

تفسير نزول دم البكارة في المنام

لقد ذكر المفسرون في تفسير البكر في المنام بأن رؤية نزول الدم نتيجة فض البكارة في المنام بأنه من الرؤى المكروهة و التي تحمل في طياتها إشارة إلى المتاعب و الأهوال و المشقات التي سيعانيها الرائي.

في حين أن عند الحلم بنزول دم البكارة في منام للفتاة عزباء و المرأة المطلقة و الأرملة فإن في ذلك دليل على قرب بداية حياة جديدة خالية من الهموم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى