تفسير الاحلام

اليكم تفسير رؤية البلاء في المنام!

هل البلاء دلالته ايجابية؟

 

متابعي موقع مرجعي مرحبا بكم، تفسير البلاء في المنام هو موضوع مقالنا اليوم. و سنعتمد على اقوال كبار علماء التفسير امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في تبيان تفسير البلاء في المنام.

بما أنّ النوم يستهلك نصف أوقات حياتنا .إن لم يكن أكثر.. فتخيّل معي كم هي عدد الأحلام التي غزت عالمنا الغافي. و شغلتنا في التفكير عند استيقاظنا بحثاً عن تفسير لما قد رأيناه في أحلامنا.

فالحلم هو رسالة قد تكون من الله و الإنسان .لذلك كثيرا ما أصبح علماء النفس يجتهدون في تفسير هذه الأحلام . كونها تحتل الجزء الأكبر من العقل الباطن لدى الإنسان.

فــ تفسير البلاء في المنام هو موضوع مقالنا اليوم كما اسلفنا الذكر ، و الذي سنعتمد فيه على كبار المفسرين أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم و طرحهم لـ تفسير البلاء في المنام

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

 تفسير البلاء في المنام

إن تفسير البلاء في المنام عند ابن سيرين يحمل و يحيل على كثرة الأخبار المبشرة و الأحداث السعيدة، التي ستفرّح قلب الرائي في الأيام القادمة .

البلاء

وإليكم قائمة بتفسير الرؤى و الأحلام التي تبدو في و اجهتها تجلبُ الهمّ و الغمّ . و بالحقيقة تفسيرها يبشّر بكلّ الخير و الفرح، في تفسير البلاء في المنام:

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تفسير البلاء في المنام للحالم الذي يمر بفترة صعبة

نتيجة للضغوطات التي تواجه الرائي خلال النهار غالباً ما يترجمها عقله الباطن ليلاً، لرؤية الأحلام التي تسبب له الحزن و اليأس و الكآبة .فما يمر به من ضغوطات في حياته اليومية، لابدّ من أن يتولّد عن هذه الضغوطات الحياتية رؤى و أحلاماً مزعجة . و لكنّ كما أسلفنا سابقاً . فإن تفسير البلاء في المنام و هذه الرؤى تشير إلى الخير و البشائر التي ستغمر حياة الرائي و إليكم بعض الأمثلة لأحلامٍ و رؤى البلاء التي فسرها ابن سيرين :

يدل تفسير البلاء في المنام في الرزق و الفقر المتقع في المنام، و يشير إلى أن الله سينعم على الرائي بالخير و الرزق و البركة في قادم الأيام.

يشير تفسير البلاء في المنام في الصحة و المرض في المنام إلى أن الرائي سوف يصبح له شأن عظيم و ذو مكانة مرموقة في حياته العملية ، قد يكون في تسلّمه و ظيفةً إن كان عاطلاً عن العمل. أو ارتقاءه في عمله الوظيفي الحالي في حال كان موظّفا.

و في حال رأى الشخص أنه مديون في المنام، فذلك دليل على أنه يقوم بارتكاب المعاصي في حياته بكثرة و الله أعلم.

بالمقابل هناك تفسير آخر للحالم الذي تتراكم عليه الديون في الواقع ،ويرى شخص يعرفه في المنام .فهذا يشير بأنّه سيتخلص من كافة الديون التي يرزح تحت ثقلها ..

الصبر للبلاء
الصبر للبلاء

و تفسير الرؤى المختصة بالديون يتمّ حسب الجنس و الوضع الاجتماعي للشخص :

باالنسبة للمرأة:

فإذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها أنها تغرق في الديون، فهذا يشير على أنها تواجه الكثير من المشاكل و الهموم و الأحزان.

وكما إنها قد تكون إشارة على أنها سوف تتزوج قريبا من رجل على خلق عال، و ستعيش معه حياة سعيدة.

أما إذا رأت المتزوجة بأنها مديونة في منامها، فمن الممكن أن يكون هذا الأمر إشارة إلى أنها تقوم بواجباتها على أكمل و جه في حياتها كأمّ تجاه أولادها و كزوجة تجاه زوجها.

وإذا رأت الحامل نفسها في المنام بأنها مديونة فهذا يشير على أن هناك ألم سوف تعاني منه قريبا. أن خطبٌ ماسيصيبها.

 أمّا إذا رأت نفسها في المنام بأنها تسدد الديون، فييشير هذا على اقتراب ميعاد و لادتها التي ستكون سهلة و ميسرة، و سوف تُرزق بذرية صالحة .

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

بالنسبة للرجل :

عندما يرى الرجل المتزوج نفسه في المنام بأن مديوناً و يطالب زوجته بسداد الديون، و كان يعاني من المرض .قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى رغبته الشديدة في أن يتعافى من مرضه

وإذا رأى الرجل نفسه في المنام يستدين من أولاده، هذا ما يشير إلى أن هذه الرؤية من الممكن أن تكون دليل على رغبته في مساعدة أبنائه له.

اقوال في البلاء
اقوال في البلاء

تفسير رؤية مبشرات رفع البلاء في المنام

إن رؤية الرائي في تفسير البلاء في المنام لمبشرات رفع البلاء في المنام تشير إلى ان الله سيمنحه راحة البال و الاطمئنان. و يفك ضيقة الرائي و كربه ، و يزيل همومه في الأيام القادمة.

ومن هذه الرؤى المبشرة في رفع البلاء

  • رؤية النبي محمد صلى الله عليه و سلّم.
  • زيارة المسجد النبوي الشريف،والكعبة.
  • رؤية اللونين الأبيض و الأخضر ، حيث أنّ اللون الأبيض ينبؤ بالفرج القريب بعد الضيق.أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى الشفاء من الأمراض إذا ما كان الرائي مصاباً بأحدها.
  • رؤية الملابس الواسعة و الفضفاضة .
  • قطف الثمار و الفواكه تعتبر أيضاً علامة على رفع البلاء .

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

تفسير رؤية شخص في المنام يبشر برفع البلاء

إنّ رؤية الحالم لشخصٍ يعرفهُ في المنام ،ويبشره برفع البلاء تشير في تفسير البلاء في المنام إلى ان هذا الشخص غالباً ما يكون سنداً له، و يقف معه إذا ما ألمّ به خطبٌ ما .أو و اجهته مصائب أو صعوبات .وغالباً ما يكون هذا الشخص دائم المبادرة نحوه بالخير .ويديه ممدوتين له عند احتياجه للمساعدة.

كما تشير أيضاً بأنّ العلاقة التي تجمعهما علاقة مميزة مبنيّة على المحبة و التفاهم .

أمّا رؤية الحالم الذي يقوم بارتكاب ذنوب في حياته لشخصٍ يعرفه في المنام .ويبشره هذا الشخص برفع البلاء:

فإنّ هذا الشخص الذي رآه في المنام سيكون فأل خير عليه .لأنّ هذه الرؤية (تفسير البلاء في المنام) تشير على أنّه بفضل هذا الشخص الذي رآه في المنام ، سيتخلص الرائي من الفترات الصعبة التي يمر بها .

صبر المبتلى
صبر المبتلى

أقوال اخرى في تفسير رؤية البلاء في المنام

إن تفسير البلاء في المنام تحمل العديد من المعاني المحمودة و ربما السيئة للرجل و المرأة على حد سواء:

فمن التفسيرات المحمودة بالنسبة للرجل،فإن رؤيته للبلاء في المنام هو شيئ إيجابي جداً ، إذ أنها تعكس كثرة الرزق و المال الوفير القادم إليه .

أما تفسير البلاء في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة يشير بأنها قريبة ان شاء الله تعالى من الحمل . و زوال الضيق و الكرب و السوء.

و يرى الإمام ابن سيرين أن البلاء في المنام فقر في المال و تعاسة للجنسين للرجل و المرأة.

و في و جه اخر لــ تفسير البلاء في المنام، تجد البكاء، و تعد كثرة الهموم و الأحزان في حياة الرائي هي من أول الأسباب التي ستكون حافزا لرؤيته للبكاء في المنام.

فإذا كانت رؤية الانسان للبكاء لا تترافق مع الصراخ في المنام ، فهذا يدل على تخلّص الرائي من مشاكله و أزماته، التي يواجهها و يتعرض لها في الفترة السابقة.

يفسر المفسرون الرقص في المنام على انه يدلّ إلى أن الرائي قد يتعرض للبلاء و المصائب الكبيرة في الفترة المقبلة و الله أعلم.

البلاء

و هكذا متابعي موقع مرجعي قد بلغنا نهاية مقالنا و موضوعنا لهذا اليوم، و فيه رأينا تفسير البلاء في المنام ، و ابرز الدلالات التي يحملها حسب كبار المفسرين امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم، و مجمل أقوالهم في تفسير البلاء في المنام، و السلام عليكم و رجمة الله عالى و بركاته.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى