تفسير الاحلام

دلالة و تفسير البنفسجي في المنام

رايت اللون البنفسجي في حلمي فماذا يعني ذلك؟

 

السلام عليكم متابعي موقع مرجعي الكرام، يسعدنا الترحيب بكم في مقالنا لهذا اليوم و ان شاء الله سيكون بعنوان تفسير البنفسجي في المنام، و فيه ان شاء الله تعالى سنرى الدلالات التي يحملها رؤية اللون البنفسجي في منام الاشخاص. و كعادتنا سنعتمد على كبار علماء تفسير الاحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم في تبيان تفسير البنفسجي في المنام.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية اللون البنفسجي عند ابن سيرين

يقول العالم الجليل ابن سيرين في تفسير البنفسجي في المنام، أنه يحمل عددا من التفسيرات و الدلالات التي ياتي بعضها ايجابيا و البعض الاخر سلبي. كما سنتابع طبعا في قادم تفاصيل هذا المقال .

البنفسج

فاللون البنفسجي عند ابن سيرين هو اشارة الى الخير الكثير و الى الرزق الوفير الذي سيناله الشخص في قادم ايامه، و سيكون قلبه سعيدا بذلك ان شاء الله تعالى.

و يقول كذلك في نفس السياق انه يرمز و يشير ان شاء الله تعالى الى العظمة التي يتميز بها صاحب الحلم، و الى الفخر بالذات التي تكون ماهيته سابقة على كينونته، و بالتالي سعادته ان شاء الله تعالى. 

كما يربط ابن سيرين بين تفسير البنفسجي في المنام و بين الغنى و الارتياح المادي و المالي و على الغنى عموما، و الذي سيدخل ان شاء الله تعالى الى حياته قريبا.

و يقول ايضا ان اللون البنفسجي قد يدل و قد يرمز الى تحقيق الاهداف و الطموحات التي يضعها صاحب المنام نصب عينيه، و الله تعالى اعلى و اعلم.

كما انه جاء في تفسير البنفسجي في المنام أنه دلالة على المناصب العليا التي سيتسلقها الشخص صاحب هذا المنام بفضل الله تعالى.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

 اللون البنفسجي عند ابن شاهين

يرى ابن شاهين في تطرقه و تناوله لــ تفسير البنفسجي في المنام أنه يحمل عددا من الدلالات و المؤشرات الطيبة التي سيطيب بها خاطر و قلب صاحب المنام ان شاء الله تعالى.

لون بنفسجي

يقول هذا المفسر أن رؤية الانسان في منامه لشخص يرتدي اللون البنفسجي يعد دليلا على الخير و الرزق الذي سيحل بحياة الشخص صاحب هذا الحلم في الايام القليلة القادمة بفضل الله تعالى.

كما ان تفسير البنفسجي في المنام يدل ايضا عند نفس هذا المفسر الى الحظ السعيد، فاللون البنفسجي يراه ابن شاهين انه دلالة مباشرة ان شاء الله تعالى الى الحظ السعيد.

و اللون البنفسجي كذلك يشير و يرمز ان شاء الله الى انه سيبدأ حياة جديدة و سعيدة و سيتمكن من تخطي كل المتاعب و المشاكل التي تؤرق باله و تضغط عليه ، و يجب عليه الشكر و الحمد.

كما ان مفسرنا الكبير ابن شاهين يربط بين تفسير البنفسجي في المنام و بين المكانة الاجتماعية، فهو ان شاء الله سيحظى بمكانة اجتماعية مرموقة بفضل الله تعالى.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير البنفسجي في المنام للمرأة

يحمل تفسير رؤية البنفسجي في المنام للمرأة عددا من المدولات و الرمزيات التي يتفق بعضها و يختلف يعضها الاخر، لكن على وجه العموم فهي تحمل دلالات الخير و مؤشرات ايجابية و طيبة كما سنتابع.

تفسير حلم اللون البنفسجي للعزباء

يقول علماء تفسير الاحلام في تفسير البنفسجي في المنام للفتاة العازبة، أنه  إذا رأت الفتاة العازبة في منامها انها ترتدي فستاناً او لباسا فيه اللون البنفسجي فهو ان شاء الله دليل على التفاؤل و على السعادة التي ستنالها، و ان حياتها المستقبلية ستكون ان شاء الله تعالى مبشرة.

فستان بنفسجي

كما انه ايضا جاء في تفسير البنفسجي في المنام للعازبة غير المتزوجة أنه دليل و مؤشر على صدق مشاعر احد الاشخاص الذين ينوون التقدم لخطبتها ان شاء الله تعالى، و انها ستتزوج قريبا.

و هو ايضا نفس التصور الذي يراه ابن شاهين في طرحه لــ تفسير البنفسجي في المنام، حيث انه يقول انه دلالة على زواجها القريب ان شاء الله تعالى.

و يشير اللباس البنفسجي ان شاء الله تعالى عند الفتاة العازبة على الحظ السعيد و الطيب الذي تتمع به هذه الفتاة، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يجمع اغلب المفسرين على ان اللباس و تحديدا الفستان الملون بالبنفسجي على انه ان شاء الله تعالى زوجا قريبا بحول الله تعالى.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير حلم اللون البنفسجي للمتزوجة

في تفسير البنفسجي في المنام عند المرأة المتزوجة جاء عدد من الاقوال و التفسيرات و الاراء.

فرؤية المرأة المتزوجة في الحلم للون البنفسجي و هو ينتشر في ارجاء منزلها، يشير ان شاء الله تعالى إلى الخير و دلالة على الفرح الذي سينير حياتها بفضل الله تعالى. 

بيت بالبنفسجي

و يقول بعض المفسرين في تفسير البنفسجي في المنام ، ان رؤية المراة المتزوجة لفستان بنفسجي او لباس بنفسجي عموما في منامها هو دليل و مؤشر على الخير و على الرزق الذي سوف تحصل عليه ان شاء الله في قادم ايامها.

و البنفسجي ايضا يتم ربطه عادة مع الخير خصوصا في علاقتها بزوجها. فاللون البنفسجي في المنام للمرأة المتزوجة هو اشارة الى حسن و قوة علاقتها مع زوجها.

بينما يطرح بعض المفسرين في تفسير البنفسجي في المنام للمتزوجة أنه دليل على السفر الممتع الذي ستناله في ايامها القليلة القادمة ان شاء الله تعالى.

تفسير البنفسجي في المنام للحامل

جاء في تفسير البنفسجي في المنام للمرأة الحامل مجموعة من الدلالات و المؤشرات الطيبة التي سيطيب لها قلب هذه المرأة الحامل ان شاء الله تعالى.

لون بنفسجي

فرؤية اللون البنفسجي في منزل و بيت المرأة المتزوجة الحامل يكون مؤشرا و دليلا على حدوث تغيير إيجابي  و طيب في الحياة المستقبلية لهذه المرأة الحامل ان شاء الله تعالى.

و يذهب جل المفسرين في تفسير البنفسجي في المنام للمرأة الحامل ، أن اللون البنفسجي في منامها هو دليل و مؤشر للخير الوفير و الرزق الكثير و المال المبارك فيه ان شاء الله تعالى.

و في جانب اخر، يدل اللون البنفسجي و يشير  في منام الحامل إلى أنها ان شاء الله تعالى ستنال الولادة السهلة و وضع حملها بخير و على خير. و ان المولود ان شاء الله تعالى سيكون صالحا و طيبا. و الله تعالى اعلى  اعلم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسيرات أخرى للبنفسجي في الحلم 

رؤية الانسان في منامه للبنفسجي هو دليل ان شاء الله تعالى على النجاح و على تحقيق انجازات كثيرة.

البنفسج

تفسير البنفسجي في المنام هو دليل بفضل الله على الأصدقاء الأوفياء الطيبين ان شاء الله.

يشير اللون البنفسجي في الحلم ان شاء الله تعالى على الفرح و السعادة القادمة الى حياة الانسان صاحب هذا الحلم.

جاء في تفسير البنفسجي في المنام ايضا أنه يرمز و يشير إلى صفات القوة و الذكاء و الهيمنة.

رؤية الشخص في الحلم للون البنفسجي يدل و يشير إلى تحقيق عدد من النجاحات و الأهداف.

يدل تفسير البنفسجي في المنام على بدء الحالم لحياة جديدة ان شاء الله متصفة بصفات جيدة و ايجابية.

اللون البنفسجي في المنام هو مؤشر و دليل على نيل صاحب الحلم للشهرة و الصيت العالي ان شاء الله تعالى.

لباس البنفسجي في حلم الانسان عموما و المرأة خصوصا دلالة على حصوله/حصولها على مستقبل افضل ان شاء الله تعالى.

فستان بنفسجي

و الى غاية هذه النقطة، نكون قد وصلنا متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي الى نهاية مقال لهذااليوم، و فيه تابعنا و رأينا تفسير البنفسجي في المنام و الدلالات التي يحملها هذا اللون في حلم الاشخاص. و قد استندنا الى اقوال كبار علماء تفسير الاحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم في تبيان تفسير البنفسجي في المنام.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى