الاخبار

وزارة الاقتصاد البرازيلية تعلن عن زيادة في مرتبات موظفي الدولة بنسبة 5%

الحكومة البرازيلية تخفض حجم النفقات

صرحت وزارة الاقتصاد البرزيلية على تخطيط الحكومة لزيادة الرواتب للموظفين العموميين بنسبة تصل 5% كمأ أكدت وزارة الاقتصاد البرازيلية عن تخطيط الحكومة على العمل على تلك الخطة من يوليو المقبل.

أكدت الحكومة عن تلك الخطط لمنع حدوث اضطرابات واحتجاجات من قبل الموظفين مما يؤثر بشكل كبير على الخدمة العامة. أكدت بعض المصادر أن تلك الزيادة ستكلف الحكومة الفيدرالية مبلغ كبير هذ العام يصل المبلغ إلى 6 مليار ريال أي ما يعادل 1.28 مليار دولار.

تمتلك البرازيل سقف دستوري للإنفاق حيث أن الحكومة ستعمل على خفض نفقات أخري لزيدة تلك الرواتب. حيث وافق الكونجرس على تقديم 1.7 مليار دولار لهذه الزيادات.

حيث شملت خفض النفقات زيادة على قسائم الوجبات هذا القرار أدي إلى إثارة العديد من الأراء حول الزيادات. وضعت الحكومة بديلا آخر حيث تتوفر العلاوات فقط إلى فئة معينة من موظفي الخدمة المدنية تشمل موظفي البنك المركزي وغيرهم من من يحصلون على تلك العلاوات لكن أيضا أثار ذلك القرر الجدل.

موقف مسؤولي وزارة الاقتصاد البرازيلية

على الصعيد الآخر خالف مسؤولون في وزارة الاقتصاد البرازيلية ذلك القرر حيث أكد أن منح الامتيازات لفئة معينة من موظفي الدولة سيثير الرأي وستحدث إحتجاجات كبيرة بسبب تلك الامتيازات.

وزارة الاقتصاد البرازيلية تعلن عن زيادة في مرتبات موظفي الدولة بنسبة 5%
وزارة الاقتصاد البرازيلية تعلن عن زيادة في مرتبات موظفي الدولة بنسبة 5%

كما أنها تعتبر ذلك هي المرة الأولي في البرزيل منذ 5 سسنوات زيادة في المرتبات حيث قامت العديد من الاحتجاجات داخل البلاد من قبل الموظفين يطالبون بزيادة المرتبات خاصة بعد التضخم الذي أدي إلى تآكل القوة الشرائية.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى