تفسير الاحلام

معاني تفسير رؤية البلاط في المنام

مدلول البلاط في الحلم

 

السلام عليكم و رحمة اللخ تعالى و بركاته، متابعي موقع مرجعي الكرام، مرحبا بكم في مقال جديد، و سيكون ان شاء الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية البلاط في المنام، و سنرى فيه ابرز ما يحمله تفسير رؤية البلاط في المنام من دلالات و اشارات و تفسيرات. و ذلك بالاستناد الى تفسيرات كبار علماء تفسير الاحلام امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير  رؤية البلاط في المنام للرجل

يحمل تفسير رؤية البلاط في المنام للرجل عدة تفسيرات و تأويلات مختلفة.

البلاط

فإذا رأى الرجل في المنام أنه يكسر بلاط مصنوع من الإسمنت يعني ان هناك تغيير في حياة الرجل إلى الأفضل،

و كذلك رؤية تركيب البلاط، و رؤية تبليط الأرض الأسمنتيه ببلاط فاخر تدل على تجارة ناجحة و مال حلال للرجل، أما رؤية تنظيف البلاط للرجل فتشير إلى التخلص من المعاصي و الذنوب،

كما أن خلع الرجل لبلاط المنزل زوال للكرب و الضيق الشديد، و تجديد البلاط يبشر بحمل قريب لزوجة الرائي، أما إذا كان الرائي رجل أعزب فيعني الزواج من فتاة حسنة الخلق و الدين،

فيما جاء في تفسير رؤية البلاط في المنام أنه إذا رأى الرجل بيته على البلاط بمعنى أنه خالي من كل شيء سوى البلاط فهو دليل على بعض الصعوبات و المشاكل التي يمر بها،

و اذا رأى الرجل نفسه يسير في البيت و لا يرى بلاط في بيته تدل على كثرة الأزمات النفسية و المادية التي يمر بها هذه الفترة و قد تعكس هذه الرؤية حالته النفسية السيئة.

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

بلاط- البلاط

تفسير رؤية البلاط في المنام 

تختلف معاني التفسير التي جاءت في تفسير رؤية البلاط في المنام ، من حيث اللون و المظهر و المكان و الشكل، فرؤيته نظيفاً تختلف عن رؤيته متسخاً، و رؤيته أبيض ليس كرؤيته اسود، و كذلك يختلف تفسير تفسير رؤية البلاط في المنام حسب الرائي فمثلا رؤية البلاط للعازبة تختلف عن رؤيته للمرأة الحامل، و لكن رؤية البلاط في الغالب تدل على الخير و الرزق و اليسر في الحياة، تعكس كثرة المال و الرزق الوفير القادم إلى الرائي.

يقول ابن شاهين في تفسيره لرؤيا البلاط، انها تدل على تغيير ايجابي في حياة الشخص، و رؤيته في المنزل تعني رزق  و اسع و فرح و زوال هموم لأصحاب المنزل، اما رؤية تبديل البلاط إلى رخام إشارة سيئة للرائي، فيما إذا رأيت عامل البلاط، قد تمر في بعض الصعوبات و المحن.

ويرى الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية البلاط في المنام أن رؤية البلاط في المنام من الرؤى المحمودة، و يفسر رؤيته على الأرض في المنام دليل على الاهتمام ببعض الأمور الشخصية.

أما رؤية الرخام تشير إلى أشياء سيئة و غير محمودة ستتحول إلى خير، و رؤية البلاط في مكانه المناسب دليل على زوال الأحزان و تفريج الهم ان شاء الله تعالى.

 اما الجلوس على البلاط في المنام فتفسيره هو قدوم فقر في المال و تعاسة و حزن كبير و نسال الله السلامة.

بلاط ارضية

تفسير حلم البلاط للمرأة المتزوجة

يدل تفسير رؤية البلاط في المنام للمرأة المتزوجة على تغيير ايجابي في حياتها، و إذا رأته في شكل جديد يعني تحقيق الأمنيات ان شاء الله تعالى.

 أما اذا رأته بألوان فاتحه يشير تفسير رؤية البلاط في المنام في هذه الحالة إلى الحياة المستقره و الهادئة بينها و بين الزوج.

و جاء كذلك في تفسير رؤية البلاط في المنام أنه إذا رأت المرأة ان زوجها يهديها بلاطاً فهو بحول الله دليل على حمل قريب.

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تفسير حلم البلاط للمرأة الحامل

يدل تفسير رؤية البلاط في المنام للمرأة الحامل على الخير و السعادة و الرزق الوفير و على سهولة الولادة و سلامة المولود، و على التخلص من المشاكل و الهموم.

فإذا رأت الحامل أنها تقوم بخلع البلاط و تركب غيره يدل على فرج الهم و فك الكرب و حل المشاكل، و كذلك زوال الألم و التعب التي تعاني منه فترة الحمل.

و جاء ايضا في تفسير رؤية البلاط في المنام كذلك تبديل المرأة الحامل بلاط منزلها للأفضل يدل على حياة سعيدة و هادئة، و قد تضع مولوداً حسن الخلق و الخُلق ترضاه نفسها.

البلاط- بلاط

تفسير حلم البلاط للعازبة

يدل تفسير رؤية البلاط في المنام للعازبة على تغيير جيد في حياتها، فإذا رأت الفتاة العازبة البلاط الأبيض في منامها ستسمع أخبار سعيدة.

و اذا رأت الفتاة العازبة انها تنظف البلاط من الأوساخ فإن تفسير رؤية البلاط في المنام في هذه الحالة هو أنها ستحقق امنياتها و أهدافها و طموحاتها.

اما رؤية تركيب البلاط فهي تدل على الفرح للفتاة، و رؤيته ملوناً بالاخضر دليل السعادة و تحقيق الأمنيات، فيما اذا رأت العازبة البلاط الأبيض غير نظيف دليل على الهموم.

و جاء كذلك في تفسير رؤية البلاط في المنام أن رؤيته مكسوراً دليل على التبذير في المال، و صرفه فيما لا ينفع.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الى هنا متابعي موقع مرجعي الكرام، نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم، و قد كان تحت عنوان تفسير رؤية البلاط في المنام، و رأينا فيه ابرز ما يحمله تفسير رؤية البلاط في المنام من دلالات و اشارات و تفسيرات. و استندنا الى تفسيرات كبار علماء تفسير الاحلام امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم.

البلاط

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى