تفسير الاحلام

التابوت في الحلم… تفسير رؤية التابوت في المنام

حلمت بالتابوت في منامي

 

اهلا و سهلا بِــ متابعي موقع مرجعي ، موضوعنا اليوم بحول الله تعالى سيكون تحت عنوان تفسير رؤية التابوت في المنام ، و سنعتمد على اقوال كبار المفسرين في تبيان تفسير رؤية التابوت في المنام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. ، و اقوالهم في تفسير رؤية التابوت في المنام.

قال الله تعالى عز و جل في كتابه الحكيم: (لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا و َفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) 

و تعتبر هذه الأية الكريمة بمثابة بشرى للكثيرين (حسب مفسري علم الرؤى و الاحلام) من أهل الأرض و الذين يتوقون لمعرفة ما اذا كان ما يرونه في مناماتهم و أحلامهم هي علامة لشيء طيب أو مجرد أضغاث لتسلية العقل أثناء النوم فقط او تفريغ مكبوتاته.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

و قد بين رسولنا الكريم في أحاديث كثيرة مدى أهمية الرؤيا و سمات تصديقها و تمييزها عن غيرها من الأحلام، و سنشرع بجول الله في مقال اليوم لــ تفسير رؤية التابوت في المنام.

التابوت عليه ورود

تفسير رؤية التابوت في المنام

التابوت في تفسير ابن سيرين

لقد أوضح ابن سيرين بداية أن تفسير رؤية التابوت في المنام ليس من شأنها أن تُجزع الرائي و تفزعه بل على العكس تماماً.

ففي بعض الحالات تعتبر بشرى و مسرة للرائي و قد يود الرائي لو أنه يرى التابوت أكثر من مرة في منامه، فهي تبشر الرائي بأنه سينال سلطاناً و عزاً عظيماً، كما جاء في قول الله عز و جل في قرآنه : (وَ قَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ) .

ويعتبر تفسير رؤية التابوت في المنام مقصد تبشير للرائي بقرب نواله الظفر بشيء و الوصول إلى ما يبتغي ان شاء الله تعالى، و على لهير الكثير بحول الله.

كما و قد فسر العلامة ابن سيرين روية التابوت على قرب الفرج و النجاة من شر أو شدة بعد تسلط أحد ظالم عليه، و هي البشرى بالخلاص منه و الخلاص من أي خوف لعدو آخر إن رأى أنه نائم على التابوت.

و قد حاء كذلك في تفسير رؤية التابوت في المنام في بعض المواضع على أنها عودة لغائب في حالة إن رأى الرائي أنه نائم في تابوت، و تعتبر رؤية التابوت سكينة سيحصل عليها الرائي أو حتى هداية تقربه إلى الله. 

كما و قد فُسرت رؤيته على اعتبار أنها تمهيد للانتقال من منصب لأعلى منه، أو حتى من حالة لأحسن منها، أو من مكان لغيره. 

و إن رأى أحدهم في منامه أن شخصاً ما يقوم بإهدائه تابوتاً فهذا إن دل فإنما يدل كما يقول ابن سيرين على اقتراب انتهاء الهموم و المشاكل و بشرى بزوالها و تغير في حال الرائي إلى الخير، و الله تعالى أعلم و أسمى.

تابوت عليه ورود

 ابن شاهين و تفسير رؤية التابوت في المنام  

كما هو معروف ، فالعلامة ابن شاهين لا يقل شأناً و علماً عن المفسر المعروف ابن سيرين و حتى أنهما يتوافقان في تفسير الكثير من الرؤى.

و قد ارتأيت هنا لذكر تفسير رؤية التابوت في المنام حسب العلامة المفسر ابن شاهين، فقد رأى ابن شاهين بأن رؤية التابوت في المنام تعتبر رؤية خير (وقد توافق في ذلك مع ابن سيرين) و أنها علو و جاه للرائي و تغير حاله للأفضل و الأحسن.

كما أنه اعتبر تفسير رؤية التابوت في المنام بشرى بالرزق و النعم التي ستتدفق على الرائي، كما أنه قد أوضح في بعض المواضع أن رؤية التابوت تعتبر دليل سفر أو رحيل من مكان لآخر.

و قد اتضح من بعض تفاسير ابن شاهين في رؤيا التابوت أنه إن رأى التابوت في المنام دل ذلك على أن الرائي في خصومة و سينال النصر على عدوه و سيتخلص من بطشه و ظلمه.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تابوت التابوت

تفسير رؤية التابوت في المنام عند المرأة

تفسير رؤية التابوت للفتاة العازبة

كما أشرنا سابقاً أن تفسير رؤية التابوت في المنام هو مؤشر للعز و الجاه فإنه هنا أيضاً و في منام العازبة سيدل على ذلك و حتى أنه سيدل على ظفرها بزوج صالح ذي شأن، و سلطان، و صاحب ثروة، و ستنتقل إلى مكان آخر أوسع و أكثر خيراً.

أمَا و إن رأت الفتاة أن التابوت من ذهب فهذا يدل على خطبتها من الشخص الذي تحبه و تتمناه، و إن كان التابوت أسوداً فستكون هنالك مشاكل ستتخطاها في مدة و جيزة.

و جاء ايضا في تفسير رؤية التابوت في المنام أنه إن رأت نفسها موضوعة داخل التابوت و هي على قيد الحياة دلها ذلك على بقاءها في بيت عائلتها لفترة من الزمن، أما و إن رأت نفسها ميتة داخله فسيدل على زواجها القريب.

و قد فُسر أيضاً رؤيته للعازبة في منامها على أنه انتهاء لعداوة أو خصومة مع عدوها، و الله يقدر و يعلم.

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية التابوت في المنام للمتزوجة

  للاحاطة بكل جوانب تفسير رؤية التابوت في المنام ، يجب أن نبدأ أولاً بحال التابوت، فإن كان التابوت من ذهب أوفضة فإن هذا يبشرها بأنها ستحمل بذكر ان شاء الله تعالى.

أما إن كان التابوت من حديد فهذا يدل على سجن زوجها أو و قوعه في مصيبة (لا قدر الله).

و إن رأت نفسها داخل تابوت فهذا نذير شؤم بأن زوجها يخونها، و رؤية نفسها و هي تحمل تابوتاً ثقيلاً فهذا يشير إلى كثرة المشاكل التي ستواجهها هي و زوجها.

و في بعض الأحيان فإن رؤية التابوت للمتزوجة دليل على البركة و الخير و الغنى إن كان ضخماً، هذا و الله تعالى أعلى و أعلم.

تابوت

 التابوت في منام الحامل

إن غالبية تفاسير الرؤى للحامل تدل دائماً على حال المولود و على تغير حالها بسببه.

فإن رأت الحامل تابوتاً كبيراً في منامها ، فإن تفسير رؤية التابوت في المنام في هذه الحالة على أنها ستنجب ذكراً ، و أن مولدها سيكون ان شاء الله تعالى ذا صحة جيدة و في الغالب سيكون ذا خلق و منزلة رفيعة.

و في تفسير رؤية التابوت في المنام، جاء ايضا أنه إن رأت نفسها داخل التابوت و قد أُقيمت الجنازة لها فهذا يدل على الخير الذي قدم بقدوم المولود عليها.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

الرجال و التابوت في المنام

في تفسير رؤية التابوت في المنام ، يعتبر التابوت في منام الرجل خسارة كبيرة له إن كان تاجراً أو يعمل في الزراعة و فشل له في الوظيفة و الزواج و المقبل عليه أو حتى الدراسة.

و يدل أيضاً إن كان عازباً على زواجه الغير سعيد أو حتى قد يدله على اقتراب دنو أجل أحد أحبابه، و هذا على اغلب تفسيرات مفسري الاحلام.

أما و إن رأى نفسه في الحلم و هو يحرق تابوتاً فإنه في الحقيقة و في الواقع سيرتكب إثماً عظيماً. 

 و جاء ايضا في تفسير رؤية التابوت في المنام أنه قد يشير التابوت من الذهب على الحالة النفسية المضطربة التي يعيشها الرائي و لكنها ستزول قريباً، و قد يدل رؤيته للتابوت في منامه على قرب انتصاره على خصومه، و الله تعالى أعلى و أعلم.

التابوت

رأيت في حلمي تابوت فارغ، ماذا يعني؟

إن تفسير رؤية التابوت في المنام إذا كان فارغاً، فقد يدل على خطط كثيرة وضعها الحالم قيد التنفيذ لكنه للاسف يتقاعس عن تنفيذها و عليه أن يسارع في إنهائها كي تعود عليه بالنفع و الخير.

و قد يدل كذلك على العودة إلى الله و على الرجوع و التوبة عن المعاصي بالتوبة، و ستكون بفضل الله تعالى توبة نصوحا.

و يعتبر كذلك التابوت الفارغ في المنام اشارة و دلالة على عدو ضعيف يخافه الرائي، أما إذا سرق صاحب الحلم في المنام تابوتاً فارغاً فهذا يفسر على أنه يسرق و يستغل تعب أحد و دون أن يعود عليه بالنفع و الله اعلم.

أما و إن كان الرائي للتابوت الفارغ امرأة فهذا يعني و جود قيود كثيرة تُفرض عليها من أحدهم و إن كانت متزوجة فمن زوجها للاسف.

و ورد كذلك في تفسير رؤية التابوت في المنام أنه إن رأى الشخص أنه يقف أمام تابوت في منامه، فهذا يشير الى كمية المسؤوليات الملقاة على عاتقه، و الله تعالى أعلى و أعلم و أجل.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

و الى هذا السطر، نكون متابعينا متابعي موقع مرجعي ، نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا و موضوعنا اليوم بحول الله و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية التابوت في المنام ، و قد اعتمدنا على اقوال كبار المفسرين في تبيان تفسير رؤية التابوت في المنام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. ، و اقوالهم في تفسير رؤية التابوت في المنام. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

التابوت عليه ورود

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى