سياحة

أبرز الأنشطة السياحية بكنيسة سانت أنطونيو

موقع كنيسة سانت أنطونيو في إسطنبول

إن كنت من مُحبي المعالم السياحية الدينية التي يشع منها التاريخ العتيق الذي يمتزج بالمواعظ الدينية، فستكون كنيسة سانت أنطونيو بإسطنبول من أفضل المعالم بالنسبة لك، وذلك لأنها من أكبر وأقدم الكنائس في هذه المدينة، مما تُتيح لك زيارتها ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية المُتنوعة، مع التعرف على التاريخ القبطي للمدينة كذلك.

كنيسة سانت أنطونيو

كنيسة سانت أنطونيو
كنيسة سانت أنطونيو

يُبنى جمال كنيسة سانت أنطونيو على تاريخها العريق، حيث استغرق بنائها حوالي 6 سنوات، وذلك من عام 1906م إلى عام 1912م، ويحكي لنا تصميمها عظمة ووقار الفنون في هذا الوقت، الذي يُسمى في الفن العصر المعاصر الذي يتأثر في الغالب بفن العصور الوسطى الجميل.

فقد تم بناؤها على الطراز القوطي المعروف بالحداثة في هذا الوقت للمدينة البندقية، مما يجعل الكنيسة معلمًا يشع من ثناياه بالتاريخ والفن الجليل لهذه المدينة الجميلة، وتم تشييد هذا الجمال على يد المهندس المعماري كيوليو، وكان يُدير الكنيسة الرهبان الإيطاليون الكاثوليك.

يُرشح لكم مرجعي السياحي قراءة هذه المقالة المُفيدة حول: أفضل أنشطة أكواريوم إسطنبول السياحية

أبرز الأنشطة السياحية في كنيسة أنطونيو بإسطنبول

إن كنت موجود بالقرب من شارع الاستقلال الشهير في مدينة إسطنبول، سيكون يجب عليك أن تقوم بزيارة كنيسة سانت أنطونيو المُتميزة فهي من أجمل وأفضل المعالم السياحية في هذه المدينة، وذلك بفضل الأنشطة السياحية التي يُمكن القيام بها فيها، ومنها:

  • بمجرد دخولك من بوابة الكنيسة ستشعر بقداسة التي ستسحرك وتأسرك بهذا المكان الجميل.
  • الاستمتاع بالمبنى الرئيسي للكنيسة الذي يتوسط الساحة الخارجية التي تُحيط بالمبنى الأساسي للكنيسة، والتي تتميز بالمنشورات والصور التوضيحية الموجودة بها، والتي يُمكن من خلالها التعرف على الكنيسة وتاريخها.
  • تحتوي الكنيسة على مجسم كبير للسيد المسيح، الذي تم تصميمه بدقة عالية يُبهر كل من ينظر إليه، فستستمتع به كثيرًا، وفي مقابل هذا المجسم يوجد تمثال ضخم لرجل دين من الواضح أنه كان حاصلًا على مكانة كبيرة في المجتمع الكاثوليكي.
  • إن كنت من معتنقي الدين المسيحي فستكون هذه الكنيسة بمثابة أفضل مكان لأداء الصلوات فيه، خاصةً وإن كنت تابع للطائفة الكاثوليكية.
  • ستُبهر بالتصميم الداخلي الخاص بالكنيسة، حيث تم وضع لمسات فنية وتاريخية، فقد تم تنفيذ الكثير من التصميمات المعمارية المُتميزة بها التي تحمل ألوان في غاية الروعة، مع تطعيم العمدان بالذهب والفضة.
  • إن كنت من مُحبي الشخصيات الدينية المُقدسة، ستكون هذه الكنيسة مناسبة لك في الزيارة، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الصور الدينية لرجال الدين.
  • يُمكنك الاستمتاع بالمجسمات التي تحتوي عليها الكنيسة التي تحكي الحياة الدينية والدنيوية التي كان يعيشها الأقباط في الوقت الذي تم بناء الكنيسة فيه.

اقرأ أيضًا حول: أبرز المعالم السياحية بمتحف الفنون التركية والإسلامية

أوقات عمل وأسعار دخول كنيسة أنطوان

من المُتعارف عليه أن أغلب المناطق السياحية التاريخية تكون مجانية خاصةً بالنسبة للمعالم الدينية على وجه التحديد، وهذا ما ينطبق على كنيسة سانت أنطونيو، حيث لا يوجد أي مقابل مادي لدخول هذا المعلم الجميل.

أما بالنسبة لمواعيد عمل كنيسة سانت أنطونيو فهي مفتوحة للزيارة في جميع أيام الأسبوع، وذلك من الساعة 08:00 صباحًا، وحتى الساعة 07:30 مساءً، ولكن يجب العلم أن يوم الثلاثاء من كل أسبوع يكون هو اليوم الأكثر اكتظاظًا بالزوار والمُصلين لأنه يوم مُقدس في الصلاة ويتم فيه قداس في الغالب.

موقع كنيسة أنطوان

تقع كنيسة سانت أنطونيو في شارع الاستقلال الشهير الذي يقع في منطقة بي أوغلو بالمنطقة الأوروبية من إسطنبول، فيُمكنك الذهاب إليه من خلال ركوب أي حافلة من حافلات النقل العام، التي تصل إلى شارع الاستقلال، مع النزول عند هذا الشارع والتمشية لمدة 10 دقائق وصولًا لها، ويُمكنك اتباع موقع خرائط جوجل من هنا مباشرةً.

إذا كنت من مُحبي الأماكن السياحية التاريخية، فستكون هذه الكنيسة بمثابة أفضل مكان سياحي بالنسبة لك، فهي من أقدم كنائس أوروبا عامةً، فبالتالي ينعكس ذلك على مكانتها التاريخية والسياحية في إسطنبول، لذا عليك زيارتها عند التواجد في هذه المدينة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى