تفسير الاحلام

دلالة الحانة في المنام وكشف تفسيراتها

تفسير الحانة في الحلم

الحانة في المنام هي الأماكن التي يهرب إليها الهاربون من جحيم واقعهم، كما عرَّفها الكاتب الفرنسي ايميلي زولا في روايته التي تحمل نفس الاسم، ولا ترتبط الحانة فقط بالغِنى والمتعة، بل أنها شكلٌ من أشكال البؤس.

فماذا تعني رؤية الحانة في المنام؟

 

تفسير رؤية الحانة في المنام 

تحمل رؤية الحانة في المنام عددا من الدلالات والتفسيرات، وبعض هذه التفسيرات جاء طيباً وإيجابياً بينما جاء بعضها الآخر سلبيا وغير مرغوب فيه وتلك التفسيرات هي:

تفسير الحانة في الحلم

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن الحانة في الحلم تدل وتشير إلى أن صاحب الحلم مقبل على أيام فيها بعض التذبذب بين الاستقرار والتيه والمشاكل.
  • إذا رأى الإنسان نفسه وهو في حانة ما فذلك معناه أنه سيرى مشاكل وهموم كثيرة في الأيام القادمة، وسيعيش متاعب وصعوبات في مستقبل الأيام.
  • وإذا رأى أنه داخل إلى الحانة في المنام وكان سعيدا في الحلم فمعنى ذلك أنه إنسان مطالبٌ بمراجعة نفسه حيث أن هذا الحلم يعني أن الحالم يرتكب خطايا كثيرة وذنوبا وموبقات، ويجب عليه الاستغفار.
  • في حالة رأى أنه يبحث عن الحانة في حلمه فإنه إنسان مقبل على اتخاذ قرارات خاطئة، ويجب عليه التريث لاتخاذ القرار السليم.
  • ويرى بعض علماء تفسير الأحلام أن انهيار الخانة في المنام وخربها دليل على زوال هموم ومشاكل صاحب الحلم، ودليل على انتقاله من فترة صعب إلى فترة الرخاء بفضل الله تعالى.

شاهد أيضاً: دلالة التفاح في المنام  

تفسير الحانة في المنام للعزباء

قد ترى الفتاة العازبة الحانة في المنام، وهو إلى حد ما طبيعي بسبب الصراع النفسي بين ما يقيدها من قيود اجتماعية ودينية وبين ما يحتم عليها جسدها وعنفوان شبابها وتشير الحانه في الحلم للعزباء الي عديد من العلامات المختلفة وهي :

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن دخول الفتاة العازبة إلى الحانة هو إشارة ربانية إلى أنها تسير على طريق خاطئ وتتبع هواها.
  • ورؤيتها لنفسها ترقص وتغني في الحانة وتحتسي كؤوس الخمر هو دليل على فسوقها وفجورها، ودليل على أنها في حياتها الواقعية تقوم بأشياء كثيرة خاطئة ومجانبة للصواب.
  • يقول بعض العلماء أن رؤيتها للحانة من بعيد يدل على خوفها من المستقبل ومن الحياة، وخوفها من خوض التجارب في حين أن هذا الحلم يفسره بعض المفسرين بأنه إشارة إلى أن الحالمة إنسانة صالحة وطاهرة.
  • كما أن نفس الشيء بالنسبة لرؤيتها لنفسها وهي ترفض الدخول إلى الحانة في المنام.
  • وإذا حلمت الفتاة العازبة بنفسها وقد خرجت من الحانة في حلمها فإنها بفضل الله تعالى ستتوب قريباً عن الخطايا التي تقترفها، وأنها مقبلة على فترة تحول كبيرة ستنتقل فيها من مرحلة الضياع إلى مرحلة الثبات والنجاح.

دلالة الحانة في المنام

رؤية الحانة في الحلم للمتزوجة

يقول علماء تفسير الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا رأت الحانة في المنام فإنها ستعيش أموراً كثيرة بعضها إيجابي ومحمود وبعضها الآخر سلبي ومذموم وتظهر التفسيرات في النقاط التالية :

  • جاء في تفسير الحانة في الحلم للمرأة المتزوجة أن دخول هذه المرأة إلى الحانة يعني لها أنها ستدخل في قادم الأيام إلى مشاكل كثيرة في حياتها عموماً وفي حياتها الزوجية خصوصاً.
  • أما إذا رأت أنها تخرج من الحانة في المنام فمعنى ذلك أنها ستنجح في تخطي وتجاوز كل هذه المشاكل والمتاعب، وأن الاستقرار سوف يعود إلى حياتها.
  • ولو رأت المرأة المتزوجة أنها واقفة أمام الحانة ومترددة في الدخول فتلك إشارة إلى أنها مقبلة على خطأ كبير ويجب عليها أن تراجع نفسها قبل حدوث الخطأ.
  • كما يعدّ انهيار الحانة في المنام للمرأة المتزوجة بمثابة إشارة إلى أنها ستتخلص من كل الموبقات والعادات السيئة التي تدمن عليها، وأنها ستبدأ بداية جديدة كلها أمل ونجاح.

أقرأ أيضاً: تفسير التحية في المنام 

رؤية الحانة في المنام للحامل

المرأة الحامل مقبلة دائماً على إخراج حياة أخرى إلى الوجود، ويتنافى وجودها في الحانة مع وجودها الواقعي وحملها ولا يتناسبان ويقول علماء تفسير الأحلام أن المرأة الحامل إذا رأت الحانة في المنام فإن ذلك لا يحمل لها الكثير من الدلالات الإيجابية وناك دلالات أخري سلبيه وهي :

  • يشير ويدل على أن هذه المرأة مقبلة على مشاكل كثيرة في حياتها.
  • إذا رأت المرأة الحامل نفسها وهي تقف أمام الحانة في الحلم فإنها قد ترتكب أخطاءً في قادم الأيام.
  • ورؤيتها لنفسها بداخل الحانة يفسره بعض علماء تفسير الأحلام بأنه دليل وعلامة على أنها سوف تواجه بعض الصعوبات في مرحلة الحمل وأثناء الولادة.
  • وعلى عكس هذا التفسير السلبي، فإن رؤية المرأة الحامل لنفسها وهي تخرج من الحانة دليل بفضل الله تعالى على أنها في نهاية المطاف سوف تنجح في وضع حملها بخير وعلى خير.

تفسير الحانة في المنام

وهكذا متابعينا وقراؤنا الكرام، زوار موقع مرجعي نكون قد بلغنا ووصلنا نهاية مقالنا وموضوعنا لهذا اليوم، وقد تابعنا فيه ما تحمله رؤية الحانة في المنام من دلالات وتفسيرات، وعرضنا بين أسطر هذا المقال أهم ما جاء به كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما من تفسيرات ودلالات تعكس معاني هذا المنام. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى