مرجع الادوية

دواء الضغط مناسب لجميع الأعمار

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بأخذ دواء الضغط دون استشارة من الطبيب مما ينتج هذا على أخذهم لدواء ضغط مضر على صحتهم وهذا بسبب جهلهم الكبير بأنواع دواء الضغط، وكذلك لا يعرفون الفرق بين دواء الضغط الذي يسبب أعراض جانبية خطيرة والذي لا يسبب أي من أعراض جانبية، بالإضافة إلى جهلهم بأضرار ومميزات وعيوب كذلك الدواء، لهذا يحذر دائمًا من أخذ أي دواء دون استشارة الطبيب المعالج.

أفضل دواء للضغط بدون أعراض جانبية

هناك عدة أدوية لا تشكل أي خضر أو عرض جانبي على الشخص الذي يعاني من ارتفاع الضغط، لهذا فإن أفضل دواء للضغط بدون أعراض جانبية يكون كالآتي:

  • أول دواء للضغط هو مدرات البول أو أقراص مدرة البول حيث أن تلك الأقراص تعمل على تنظيف جسم المريض من جميع المياه الزائدة وكذلك من الصوديوم وينتج عن ذلك خفض ضغط الدم.
  • كذلك هناك ثلاث أنواع من مدرات البول ومن أهمها مدرات البول الثيازيدية حيث أنها لا تشكل آثار جانبية وقد تسبب في أثار جانبية للحالات الحرجة ولكن أقل مقارنة بالأدوية الأخرى، أيضًا تقوم بحماية الإنسان من الأمراض الخطيرة التي قد تصيبه عند ارتفاع ضغط الدم مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • أيضًا قد ينصح العديد من الأطباء بدواء مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين والمسمى العلمي له ACE حيث تقوم تلك المثبطات بالعمل على توسيع الأوعية الدموية وهذا يكون عن طريق منع تكوين هرمون الأنجيوتنسين.
  • هناك أيضًا حاصرات مستقبل الأنجيوتنسين 2 حيث تقوم بمساعدة جميع الأوعية الدموية على الاسترخاء التام ويحدث هذا عن طريق إعاقة عمل الأنجيوتنسين، كما أن تلك الحاصرات تشمل اللوسارتان وأيضًا الكانديسارتان إلى جانب أنها تشكل الفالسارتان.
  • كذلك حاصرات بيتا وينصح بها الكثير من الأطباء حيث أنها تقوم بمنع الإشارات العصبية وكذلك الهرمونية في القلب وكذلك الأوعية الدموية ومن ثم يتم خفض مستوى الدم.
  • حاصرات قنوات الكالسيوم حيث أنها تعمل على خفض مستوى الدم من خلال منع الكالسيوم من دخولها في خلايا القلب وكذلك الأوعية الدموية والعضلات فينتج عن ذلك استرخاء جميع الخلايا في الجسم.

يمكنك الاطلاع على اسم دواء لعلاج بحة الصوت

دواء الضغط 5 مل

دواء نيفيلوب وكذلك دواء الضغط املور ودواء نورفاسك كوفرسيل واملوكارد ودواء الضغط كوفيرام.

أضرار دواء الضغط

بعض الأدوية والذي يقوم باستخدامها الكثير لمساعدتهم على خفض مستوى الضغط ولكنها تشكل عليك عدة أضرار إذا تم أخذ تلك الأدوية دون بتوجع من الطبيب أولًا، وتلك الأدوية المضرة تتلخص فيما يلي:

  • حاصرات ألفا حيث إذا قام أحد بأخذها دون استشارة الطبيب فهذا قد يسبب عدة أضرار ومضاعفات سلبية ومن أهمها تسارع في نبضات القلب وكذلك الشعور الدائم بالصداع والأرق والغثيان المستمر إلى جانب الحكة المستمرة للجلد.
  • كذلك موسعات الأوعية الدموية والتي قد تسبب تورم كبير في العينين والإصابة بآلام المفاصل واحتباس البول وظهور شعر زائد في معظم مناطق الجسم وكذلك الصداع المستمر والشعور بالدوخة.
  • أيضًا حاصرات ألفا وبيتا المدمجة حيث أنها تتسبب في انخفاض كبير في ضغط الدم الانتصابي وكذلك الرغبة الشديدة في النوم والإصابة بالصداع والغثيات فب أغلب الأوقات.

أسماء أدوية الضغط المرتفع في مصر

دواء ثيازيد واسمه التجاري هو هيدريتك، كذلك دواء انداباميد ويطلق عليه اسم تجاري وهو ناتريليكس، ودواء الضغط فيروسميد واسمه التجاري لازيكس، أيضًا دواء الضغط بيوميتانيد واسمه التجاري بيورينكس كما أنه يمكن أخذه فترة الحمل، ودواء سبيرونولاكتون ويطلق عليه اسم للتجارة وهو سبيكتون، وآخيرًا دواء الضغط استيازولاميد واسمه التجاري سيدامكس.

يمكنك الاطلاع على : دواعي أستخدام وسعر دواء توسين.

مع ختامنا لهذا المقال نكون قد كتبنا عن كل ما يدور حول دواء الضغط حيث أننا قمنا بكتابة ما هو أفضل دواء للضغط بدون أعراض جانبية مثل مدرات البول وحاصرات بيتا وحاصرات المستقبل للأنجيوتنسين وغيرهم، إلى جانب كتابة جميع أسماء أدوية الضغط المرتفع في مصر وكذلك كتابة كل ما يخص أضرار دواء الضغط مثل حاصرات ألفا وغيرهم، وكذلك كتابة دواء الضغط 5 مل.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى