مرجع الادوية

دواء المعدة سريع المفعول

هناك الكثير من الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة ولا يعرفون السبب وكذلك يبحثون عن دواء المعدة المفيد والفعال للتخلص من التهاب المعهد، وكذلك منهم لا ما يهتم بالأدوية ويريد تخفيف التهاب.  المعدة بالبيت من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية وكذلك بعض المشروبات ولا يعرفون ما هي تلك المشروبات والأطعمة التي يجب تناولها للتخلص من التهاب المعدة بأسرع وقت ممكن.

أفضل دواء لعلاج المعدة

هناك دواء لوكس ولوكس مبس وكذلك دواء المعدة لونزيت ودواء لانفاست وكذلك دواء غاسترو وغاسيك غاسترو وستيوس وكذلك دواء سميدين وأخيرًا دواء الترازول.

دواء للمعدة من الصيدلية

دواء ادياتين ودواء اميلوك واوميز وأيضًا دواء اوميبركس واوميرال ودواء ريسيك، حيث أن كل تلك الأدوية تعتبر من أهم وأفضل الأدوية الفعالة التي يجب شرائها من الصيدلية ولكن يجب أولًا استشارة الطبيب، مع العلم أنها آمنة ومصرحه من وازرة الصحة المصرية.

يمكنك الاطلاع على دواء لتحسين وظائف الكلى

علاج المعدة بالبيت

إليكم بعض الحلول البديلة دون دفع الكثير من المال وبدلًا من أن يقوم الشخص بشراء دواء المعدة، حيث تتلخص تلك الحلول فيما يلي:

  • كي يقوم الشخص بعلاج المعدة في البيت يقوم بملء زجاجة بالماء الدافئ ثم وضع تلك الزجاجة في المنطقة التي تؤلم الشخص في المعدة، أو يمكن ملء حوض. الاستحمام بالماء الدافئ ووضع الجسم بأكمله في الماء الدافئ.
  • يجب أن يقوم الشخص بالاستراحة لوقت طويل للغاية وألا يقوم بفعل بعض الأعمال الشاقة، وأيضًا يفضل شرب كميات كبيرة من الماء وكذلك السوائل الدافئة مع مراعاة عدم شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتي تؤلم البطن أكثر.
  • يفضل شرب كمية كبيرة من الماء قبل تناول الطعام بحوالي ربع ساعة وعدم أكل الوجبات الثقيلة التي تتعب البطن أكثر، كما أنه يفضل أن يقوم الشخص بتقسيم وجبات الطعام إلى وجبات صغيرة وتناولها في فترات مختلفة من الوقت وعلى مدار اليوم.
  • من المهم عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البهارات وكذلك الكافيين في حين الشعور بألم كبير في البطن وكذلك بعد زوال الألم بثلاثة أيام، كما أنه يجب التقليل من القلق والتوتر وممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

أفضل دواء لعلاج المعدة والقولون

إليكم أفضل دواء لعلاج المعدة وكذلك القولون:

  • من أفضل دواء المعدة والقولون دواء كولوفيرين حيث أنه يعتبر مضاد جيد للتقلصات وكذلك يهدئ من آلام البطن والقولون ويتم أخذه 3 مرات على مدار اليوم الواحد ويتم أخذه قبل تناول الطعام بحوالي 15 دقيقة.
  • كذلك دواء كولونا حيث أنه يعمل على التقليل من أعراض وآلام القولون وكذلك البطن ويتم أخذه من 3 إلى 4 مرات في اليوم، كذلك دواء دوسباتالين ولا يتم أخذه إلا لمن هم فوق 18 عام ويتم أخذه مرتين يوميًا وبتركيز 200 مجم.

أطعمة تساعد على علاج التهاب المعدة

ينصح بتناول التفاح يوميًا، أيضًا ينصح بتناول القرنبيط والفراولة والسبانخ وكذلك التوت وأيضًا زيت الزيتون وأيضًا تناول البيض في الصباح وكذلك تناول فصوص الثوم.

 قد يروق لك دواء كحه للاطفال والكبار، وما تأثيره على الحامل؟

أفضل دواء لعلاج المعدة بالأعشاب

من أهم الأعشاب التي يتم أخذها من ضمن دواء المعدة الشاي الأخضر وهذا لأنه يعتبر مضادات للأكسدة وكذلك ينهي على جرثومة المعدة وأيضًا يبحث عن السبب الناتج عن التهاب البطن ويعالجه ويقضي عليه.

علاج التهاب المعدة نهائيًا

لكي يقوم الشخص بعلاج التهاب المعدة نهائيًا فيجب عليه إتباع التعليمات الآتية:

  • يجب شراء الأدوية الطاردة للغازات ومن المهم أن تحتوي تلك الأدوية على مادة السيميثيكون، وهذا لأن دواء المعدة الذي يحتوي على تلك المادة يقوم بطرد الغازات المعوية مما يؤدي ذلك إلى التخفيف من وجع والتهاب للمعدة بشكل سريع وفعال.
  • كذلك يمكن تناول مثبطات مضخة البروتون وهذا لأنه يعمل على تقليل إفراز الأحماض لدى المعدة مما ينتج عنه تخفيف ألم المعدة والشعور بالراحة الكبيرة، أيضًا من المهم تثبيط نشاط الخلايا العصبية في المعدة والتي من شأنها أن تسيطر على التهاب المعدة ويتم هذا من خلال أخذ أدوية الاكتئاب وبكميات معينة.
  • في حالة كان الشخص المصاب بألم المعدة مصاب ببكتيريا ملوية بوابية فيجب أن يقوم بأخذ بعض المضادات الحيوية التي يحددها الطبيب وأيضًا أخذ حاصرات مستقبل هستامين 2.

يمكنك قراءة باراسيتامول Paracetamol لعلاج الصداع وتخفيف الألم| دواعي الاستخدام والآثار الجانبية

مشروبات تساعد على علاج التهاب المعدة

من أهم المشروبات التي تساعد على علاج التهاب المعدة مشروب البابونج حيث أنه يعمل على تخفيف الآلام التي تسكن داخل المعدة إلى جانب أنه يساعد على إرجاء جميع عضلات الجسم، بالإضافة إلى مشروب النعناع وكذلك خل التفاح إلى جانب مشروب عرق السوس.

أيضًا الحليب ومشروب البرتقال أيضًا عصير الطماطم وبعض المشروبات الغنية بفيتامين C.

في النهاية نكون قد قمنا بكتابة ما هو أفضل دواء المعدة حيث تكلمنا عن الأدوية التي ينصح بشرائها من الصيدليات وكذلك كتابة العديد من الأطعمة التي تساعد الشخص على التخلص من آلام المعدة وكذلك كتابة المشروبات والأعشاب التي تساعد في التخلص من التهاب المعدة، بالإضافة إلى كتابتنا لأفضل العلاجات التي ينصح بأخذها في البيت دون شراء بعض الأدوية غالية الثمن.ر

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى