مرجع الادوية

دواء اوستيوكير Osteocare .. دواعي الاستعمال

موانع استعمال دواء اوستيوكير Osteocare

دواء اوستيوكير Osteocare ، يدخل ضمن الفيتامينات والمعادن التي يصفها أطباء الباطنة لتعويض الجسم عن العناصر الأساسية التي فقدها واللازمة لعمل الأعصاب على أفضل نحو، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء، أشكاله الدوائية في الصيدليات، موانع الاستخدام، الأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها المريض عند تناوله، بالإضافة إلى التعرف على الجرعة المناسبة من الدواء وكيفية تخزينه، وسعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء اوستيوكير Osteocare ؟

يعتبر دواء اوستيوكير من الفيتامينات التي تحتوي على الكثير من العناصر والمعادن التي يحتاجها الجسم، والتي تتمثل في البوتاسيوم الذي يعمل على تحسين نسبة الكالسيوم في الجسم مما يحسن من كثافة العظام ويقي من الإصابة بالهشاشة، كما يحتوي على الكالسيوم الذي يحسن من صحة الأعصاب والعظام والأسنان، إضافة إلى عنصر الزنك الذي يعزز الجهاز المناعي.

كما يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد في تحسين وظائف الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان، مثل الكليتين والقلب والرئتين، فضلاً عن فيتامين سي الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن توافر عنصر النحاس الذي يساعد في استقلاب الحديد، فضلاً عن توافر عناصر أخرى مثل المغنيسيوم، الفوسفور، فيتامين د، السيليكون، وعنصر المنغنيز.

اقرأ أيضًا: افضل دواء للبرد والأنفلونزا في الأسواق

دواعي استعمال دواء اوستيوكير Osteocare

قد يلجأ الطبيب إلى وصف دواء اوستيوكير في بعض الحالات، والتي من ضمنها ما يلي:-

  • للمرضى الذين يعانون من ضعف العظام والأكثر عرضة للتكسر والهشاشة.
  • كما يتم وصفه كمكمل غذائي لتحسين عمل وظائف الأجهزة الحيوية.

كيفية تناول دواء اوستيوكير Osteocare والجرعة المناسبة

يتوافر دواء اوستيوكير في الصيدليات على شكل كبسولات، والجرعة المناسبة في الغالب هي تناول كبسولة واحد مرتين يوميًا، كما يتوافر على شكل شراب، والجرعة المناسبة تناول ملعقة كبيرة 7 مل مرتين يوميًا، وينصح بتخزينه في درجة حرارة الغرفة أقل من 30 مئوية بعيدًا عن الرطوبة والحرارة المباشرة، كما يتم حفظه بعيدًا عن أيدي الأطفال.

موانع استعمال دواء اوستيوكير Osteocare

قد يمنع الطبيب تناول هذا الدواء في حالات معينة، والتي تتمثل فيما يلي:-

  • المرضى الذين يعانون من فرط حساسية لدى مكوناته.
  • تحسس المريض من الدواء وظهور بعض العلامات التي من أبرزها الطفح الجلدي، الاختناق ومواجهة صعوبة في التنفس، الحكة المزعجة وتورم بعض الأماكن في الجسم مثل الأطراف والوجه واللسان.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من سوء امتصاص.
  • يحذر استخدامه إلا تحت إشراف طبي لمرضى القلب وضغط الدم المرتفع.
  • كما يمنع استعماله لمرضى السكري والكلى والكبد.

اقرأ أيضًا: دواء ارتجاع المرئ .. تعرف على أشهر الأدوية في الصيدليات

الأعراض الجانبية لدواء اوستيوكير Osteocare

قد ينتج عن تناول الدواء بعض الأعراض الجانبية، والتي من أكثرها شيوعًا ما يلي:-

  • اضطرابات الجهاز الهضمي مما يسبب الإسهال أو الإمساك.
  • المغص وآلام البطن.
  • قد يسبب الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • من الآثار الجانبية أيضًا الصداع وآلام الرأس.

سعر دواء اوستيوكير Osteocare

يتوافر الدواء في الصيدليات على شكل أقراص، يبلغ سعره نحو 53 جنيه تقريبًا تحتوي العلبة على 30 قرص، كما يوجد منه شراب يبلغ سعر العبوة 29 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus .. دواعي الاستعمال

هل دواء اوستيوكير Osteocare مناسب للمرأة الحامل ؟

يعتبر دواء اوستيوكير من المكملات الغذائية التي تفيد المرأة وجنينها في فترة الحمل بفضل احتوائه على الفيتامينات والعناصر اللازمة للجسم، مثل الزنك، فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين د، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم، مما يقوي من صحة عظام المرأة والأجهزة الحيوية، ويعود على الجنين أيضًا بالنفع حيث يمده بالعناصر اللازمة لنموه بشكل صحي، لذلك ينصح بتناوله تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.

هل دواء اوستيوكير Osteocare مناسب للمرأة المرضعة ؟

ينصح بتناول هذا الدواء في فترة الرضاعة الطبيعية تحت إشراف الطبيب من أجل تحديد الجرعة المناسب، حيث أن يعمل على إمداد الأم والطفل بالعناصر والفيتامينات اللازمة للجسم والتي تساعد في نمو الطفل بشكل طبيعي، مثل فيتامين A، فيتامين C، فيتامين D، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الزنك، والكالسيوم.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي يحتاجها المرضى عن دواء اوستيوكير Osteocare ، حيث أنه مكمل غذائي يساعد في منح الجسم العناصر والفيتامينات التي يحتاجها مثل البوتاسيوم والكالسيوم لصحة العظام والمفاصل، بالإضافة إلى الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ج، مع العلم أنه من الأدوية الآمنة في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية ولكن ينصح بتناوله تحت إشراف طبي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى