دواء ترايمد فلو Trimed Flu .. دواعي الاستعمال والجرعة المناسبة

سعر دواء ترايمد فلو Trimed Flu

دواء ترايمد فلو Trimed Flu من أشهر المسكنات التي يصفها الأطباء والصيادلة، كما تستخدم لعلاج الاحتقان لما تحتوي عليه من مواد فعالة مضادة للهيستامين، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء، الجرعة المناسبة وكيفية حفظه، كما نتعرف على موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية التي قد يسببها في بعض الحالات، بالإضافة إلى سعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء ترايمد فلو Trimed Flu ؟

الاسم العلمي له هو اللوراتادين، السودوإيفيدرين، الباراسيتامول، يستخدم لتسكين الآلام بشكل عام، وله دور في خفض درجة حرارة الجسم الناتج عن الاحتقان، يحفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال، في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة. 

دواعي استعمال دواء ترايمد فلو Trimed Flu

يصف الطبيب أو الصيدلي هذا الدواء في الحالات الآتية:-

كيفية تناول دواء ترايمد فلو Trimed Flu والجرعة المناسبة

الدواء متوفر في جميع الصيدليات على هيئة أقراص يتم تناولها عن طريق الفم مع تناول كمية وفيرة من المياه لتجنب مشاكل المعدة والتقرحات، الجرعة المناسبة هي قرص واحد مرتين يوميًا (كل 12 ساعة).

موانع استعمال دواء ترايمد فلو Trimed Flu

يمنع استخدام هذا الدواء إلا تحت إشراف طبي في بعض الحالات والتي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء فنتولين Ventolin … دواعي الاستعمال والجرعة المناسبة

الأعراض الجانبية لدواء ترايمد فلو Trimed Flu

قد يعاني بعض المرضى من أعراض جانبية بعد تناول دواء ترايمد فلو Trimed Flu من أبرزها ما يلي:-

سعر دواء ترايمد فلو Trimed Flu

الدواء موجود في الصيدليات على هيئة أقراص، العلبة تحتوي على شريطين بإجمالي 20 قرص، سعر الشريط 14.25 جنيه، وسعر العلبة 28.50 جنيه مصري.

هل يمكن استخدام دواء ترايمد فلو Trimed Flu للمرأة في فترة الحمل ؟

لا ينصح باستخدام الدواء للمرأة خلال أشهر الحمل الأولى حيث أنها فترة تكوين الجنين ومن الممكن أن تتسرب إليه المواد الفعالة مما يسبب له تشوهات خلقية بنسبة كبيرة.

هل يجوز استعمال دواء ترايمد فلو Trimed Flu للمرأة المرضعة ؟

لا يمكن استخدامه للمرأة التي ترضع طفلها طبيعيًا، حيث أن المواد الفعالة التي يتكون منها الدواء تصل إليه من خلال لبن الأم وتؤثر على صحته، كما يمكن أن تؤثر على نموه الجسدي والعقلي.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة كافة المعلومات عن دواء ترايمد فلو Trimed Flu من حيث دواعي الاستعمال، موانع الاستعمال، الجرعة المناسبة عند تناوله، الأعراض الجانبية، بالإضافة إلى سعر الدواء في الأسواق.

Exit mobile version