سياحةالإماراتدبي

مرسى دبي | الموقع، والأنشطة، وأهم المعلومات

أهم الأنشطة الترفيهية داخل مرسى دبي

هل تريد الذهاب لمكان يقدم لك الترفيه والتسوق والتنزه وسط الأبراج الشاهقة والإطلالة الساحرة على أجمل شواطئ دبي، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مرسى دبي الساحر المبني بشكل كامل من صنع الإنسان، فهو أكبر بكثير من مجرد مرفأ لليخوت الفاخرة، بل هو منطقة متكاملة تضم أرقى المطاعم والحانات الأنيقة، وفي خلفية المشهد الأبراج الأيقونية التي تضوي ليلاً في مشهد ولا أروع من ذلك.

موقع مرسى دبي

مرسى دبي
مرسى دبي نهاراً

تزخر تلك المنطقة بآلاف الزوار سواء من المقيمين داخل الإمارة أو السائحين؛ بفضل مقوماتها السياحية الرائعة سواء من جهة المناظر الرائعة أو الأبراج الشاهقة فضلاً عن الممشى السياحي المطل على القناة المائية واليخوت العائمة بها، فضلاً عن موقع مرسى دبي الاستراتيجي وأبرز ما يميزه الآتي:

  • تلك المنطقة تقع في التقاطع 5، في المنطقة المحصورة ما بين جبل علي ومنطقة مدينة دبي للإنترنت ومدينة الإعلام والجامعة الأمريكية.
  • تقع أيضاً في منطقة دبي الجديدة، القريبة من أهم مناطق دبي الحيوية والتجارية، وأبرزها شارع الشيخ زايد، وجي بي ار، وأبراج بحيرات جميرا، كما تبعد 16 دقيقة عن دبي مول الشهير.
  • مرسى دبي هي منطقة بنيت بالكامل من صنع الإنسان، حيث بنيت على قناة مائية اصطناعية على امتداد 3 كم من شاطئ الخليج الفارسي.
  • تصميم هذا المشروع مستوحى من كونكورد باسيفيك بلايس، الواقع على طول فولس كريك في فانكوفر كندا، وقد اكتملت المرحلة الأولى منها، إلا أنها لاتزال المنطقة تحت الإنشاء.
  • أما عن الطريقة المثلى للوصول إلى تلك المنطقة؛ يفضل استقلال وسائل النقل العام، وأبرزها محطات مترو دبي الممتدة على طول المنطقة.
  • يمكن ركوب مترو دبي، النزول في محطة داماك العقارية، ثم السير عبر الممر العلوي وركوب عربة ترام دبي المتجهة نحو محطة دبي مارينا مول.
  • أما الزوار القادمين بالسيارة، يمكنهم سلك المخرج 32 من شارع الشيخ زايد؛ للوصول إلى الشارع المؤدي إلى منطقة مرسى دبي.

اقرأ أيضاً: محمية دبي الصحراوية متعة الحياة البرية

أهم المعلومات عن مرسى دبي

مرسى دبي
أبراج مرسى دبي

تعتبر منطقة مرسى دبي من أرقى المناطق السكنية في دبي، حيث تمتاز ببنيتها التحتية الحديثة للغاية، مع شبكة طرق حديثة وواسعة، خاصة أن الشركة القائمة على تطويرها تعد واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في الإمارات عامة والشرق الأوسط، وهي شركة إعمار، والتي قامت بتحويل ساحل مارينا دبي لإنشاء قناة مائية صناعية تمتد بطول 3.5 كم تتصل بالبحر من كلا الطرفين.

أفضل أنشطة في منطقة مارينا دبي

مرسى دبي
مرسى دبي من أعلى

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية بانتظارك داخل منطقة مرسى دبي الرائعة تلك، الأمر الذي جعلها وجهة من وجهات السياحة في دبي الرئيسية، خاصة كما ذكرنا مع الموقع المتميز للمنطقة، وتواجد العديد من وسائل المواصلات العامة التي سهلت الانتقال منها وإليها، وعن أبرز الأنشطة المتاحة في مرسى دبي الآتي:

  • التنزه على ممشى مرسى دبي الممتد بطول 7 كم، والذي يمتاز بالأشجار المصفوفة على جانبيه، بالإضافة إلى وجود المطاعم والمقاهي الراقية.
  • يمكنك التنزه سواء سيراً على الأقدام، أو عبر استئجار إحدى الدراجات الهوائية، أو عبور المرسى باستخدام التاكسي المائي أو الاختيار ما بين رحلات اليخوت البحرية في دبي مارينا.
  • متاح في تلك المنطقة العديد من الأنشطة والرياضات المائية، أبرزها رحلات صيد السمك، والتزلج باستخدام الأشرعة، وركوب الجت سكي، والتزلج على الماء.
  • من الأنشطة الترفيهية المميزة أيضاً في مرسى دبي ركوب أحد القوارب الصفراء بصحبة أحد الأشخاص المختصين، لأخذ جولة لمشاهدة معالم المدينة والإبحار حول نخلة جميرا المذهلة.
  • على بعد مسافة قريبة من الممشى؛ سوف تجد العديد من المحلات داخل مول دبي مارينا، الذي يضم كذلك سينما ومنطقة لعب للأطفال، ومطاعم، كما تستضيف الساحة الخارجية للمول العديد من الفعاليات.
  • يمكنك الاستلقاء على أحد الشواطئ الخلابة المنتشرة في المنطقة، الزاخرة بنوادي الشواطئ الشهيرة، حيث المسابح الرائعة.
  • يمكنك زيارة حديقة المغامرة المائية العائمة “أكوا فن” أو زيارة المطعم الطائر “ذا فلاينغ كب” حيث يجلس الزبائن على مقاعد تشبه تلك المتاحة داخل مدن الملاهي، ويتم التحليق بها على ارتفاع 40 م، حيث الحصول على أجمل إطلالة على أفق دبي.
  • أما لو كنت من أصحاب القلوب القوية؛ يمكنك تجربة أطول مسار انزلاقي في العالم “دبي مارينا إكس لاين”، حيث تنزلق على الحبل بسرعة 80 كم في الساعة، من علو 170 م.

قد يهمك أيضاً: مجمع دبي دولفيناريوم الترفيهي | جولة ودليل شامل حول هذا المعلم

وأخيراً، يعتبر مرسى دبي من أفضل الخيارات السياحية في المدينة، ولكن لابد من إدراك أن المكان في أغلب الأوقات يكون مزدحماً؛ لذلك يفضل استقلال المواصلات العامة؛ للاستمتاع بالمنطقة على الوجه الأمثل.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى