دواء دوروفين dorofen .. دواعي الاستعمال والسعر

موانع استعمال دواء دوروفين dorofen

دواء دوروفين dorofen من أشهر المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات لعلاج أمراض العظام والمفاصل، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال هذا الدواء، موانع الاستعمال، الجرعة المناسبة، الأعراض الجانبية التي قد يتعرض إليها البعض عند تناوله، بالإضافة إلى التعرف على سعر دواء دوروفين في الصيدليات.

ما هو دواء دوروفين dorofen ؟

يحتوي دواء دوروفين على مادتي الجنكة بيلوبا وجلوكوسامين، حيث لهما فعالية في تحسين حالة المفاصل والغضاريف، يتم تخزين الدواء بعيدًا عن أشعة الشمس والرطوبة، وينصح بحفظه بعيدًا عن الأطفال.

دواعي استعمال دواء دوروفين dorofen

يتم وصف دواء دوروفين في عدة حالات، من أبرزها ما يلي:-

كيفية تناول دواء دوروفين dorofen والجرعة المناسبة

يتوافر دواء دوروفين على هيئة كبسولات في الصيدليات، الجرعة المناسبة للبالغين هي تناول كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميًا بعد تناول الوجبات مباشرة مع كمية وفيرة من الماء لتجنب تقرحات المعدة.

موانع استعمال دواء دوروفين dorofen

هناك حالات يحذر عليها استخدام دواء دوروفين، وتتمثل فيما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء دوروفين dorofen

قد ينتج عن دواء دوروفين بعض الأعراض الجانبية، منها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء لعلاج الغازات وانتفاخات البطن

سعر دواء دوروفين dorofen

يتوافر دواء دوروفين في الصيدليات على شكل كبسولات بتركيز 500 / 50 ملغ، يبلغ سعر العلبة 40 كبسولة نحو 56.25 جنيه في مصر، بينما يبلغ نحو 36.40 ريال في السعودية.

هل دواء دوروفين dorofen مناسب للحامل ؟

لا ينصح بتناول دواء دوروفين للمرأة أثناء فترة حملها حتى لا يتأثر الجنين نتيجة تسرب المواد الفعالة إليه عن طريق مشيمة الأم، حيث قد الأضرار إلى تشوهات خلقية.

هل دواء دوروفين dorofen مناسب للمرضعة ؟

لا يمكن تناول دوء دوروفين في فترة الرضاعة الطبيعية حيث يمكن أن تفرز المادة الفعالة في لبن الأم وتصل إلى الطفل وتسبب له أضرار صحية.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء دوروفين dorofen من حيث دواعي الاستعمال، موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية، الجرعة المناسبة، فضلاً عن التعرف على سعر الدواء في جميع الصيدليات.

Exit mobile version