الاخبار

ضبط محاولتي لتهريب كمية مستحضرات تجميلية و2 عملة أثرية

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولتي لتهريب كمية مستحضرات تجميلية وعدد 2 قطعة أثرية. ويأتي ذلك مخالفا لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وأيضا قانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وبالطبع قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

حيث كانت المحاولة الأولي برئاسة أحمد عبد الفتاح طه مدير الإدارة حيث كان يشرف على إنهاء إجراءات وتفتيش الركاب القادمين من ففرانكفورت على رحلة طائرة مصر للطيران. وقد استوقف مأمور الجمرك عبد الرحمن محمود راكبا أجنبيا من أصل مصري قد قدم من ألمانيا أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وقد قام بسؤاله عما إذا كان يحمل معه شيء يستحق الضرائب أو رسوم جمركية فأجاب بالنفي. وعندما تم إمرار الحقائب على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود عبوات متكررة بكثرة داخل حقائب الراكب. وبذلك قام مدير الحركة والمشرف على صالة الوصول (أحمد أبو بكر) بتكليف نورا نعمان مأمور الجمرك بتفتيش الحقائب.

وعند التفتيش تبين وجود 576 عبوة مستحضرات تجميلية غالية الثمن مخبأة بين طيات الملابس بالحقائب الخاصة بالراكب.

ضبط محاولتي لتهريب كمية مستحضرات تجميلية و2 عملة أثرية
ضبط محاولتي لتهريب كمية مستحضرات تجميلية و2 عملة أثرية

وتأتي المحاولة الثانية برئاسة أحمد سعد عبد المطلب مدير الإدارة وكان ذلك أثناء تفتيش الركاب القادمين من لندن حيث استوقف مأمور الجمرك راكب أجنبي من أصل عربي أثناء محاولته للخروج من البوابة.

وعند تمرير الحقائب بأشعة X-RAY أثبت وجود ما يشبه العملات، وحين تم التفتيش تم التأكد من وجود عملتين أثريتين معدنيتين تعودان إلى العصر العثماني وبذلك تخضعان لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983.

 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى