تجارب السفر

زيارة واستكشاف مدينة البصرة في العراق

استعد لاستكشاف مدينة البصرة في العراق، وهي وجهة غير تقليدية قد لا تكون في قائمة السفر الأولى للجميع، ولكن تجربتها تماثل تجارب البلدان الأوروبية. في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من التجارب والنصائح حول البصرة، بدءًا من الاقتصاد والأسعار وحتى الأمان والمأكولات المحلية.

زيارة واستكشاف مدينة البصرة في العراق

يعاني العراق من مستوى تضخم عالٍ جداً، حيث تباع السلع بالدولار الأمريكي بسبب قيمة العملة المحلية المنخفضة. تتراوح فئات العملة المحلية من 250 دينارًا عراقيًا إلى 50 ألف دينار.

المواصلات والأمان في مدينة البصرة

تتوفر المواصلات العامة مثل الأجرة والميني باص، ولكن يُفضل التحرك بسيارة ومرافقة شخص عراقي لضمان الأمان. الجيش موجود في كل مكان وهناك مناطق مقفلة بسبب المخاوف من السيارات المفخخة.

المأكولات المحلية في مدينة البصرة

تتميز البصرة بتنوع المأكولات المحلية مثل المسكوف (السمك المشوي) وعيش السمون الأبيض اللذيذ. تعد الشاورما الضاني والشاي بالهيل من المشروبات الشهيرة هناك.

التسوق والمنتجات المحلية في مدينة البصرة

تستورد البصرة معظم منتجاتها من تركيا وإيران والصين، ويتوفر بها مول واحد يدعى “Time Square Mall” يوفر مجموعة من العلامات التجارية.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

الإقامة في مدينة البصرة

يعتبر فندق مناوي باشا الأنظف من الفنادق النظيفة والمريحة، وتبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة حوالي 250 دولارًا أمريكيًا مع وجبة الفطور. يمكنك أيضًا البحث عن فنادق أخرى في منطقة شط العرب، التي توفر خيارات إقامة أكثر رفاهية وتكلفة أعلى.

استكشاف مدينة البصرة
استكشاف مدينة البصرة

الجولات السياحية في مدينة البصرة

للأسف، قد تكون الفرصة محدودة لزيارة مناطق أخرى في العراق مثل أربيل والأهوار، نظرًا للوقت والظروف المحيطة. ومع ذلك، يمكن أن تكون الرحلة إلى مدينة البصرة تجربة فريدة ومثيرة للاهتمام للمغامرين الذين يرغبون في اكتشاف ثقافة جديدة ومختلفة.

استكشاف مدينة البصرة
استكشاف مدينة البصرة

ختامًا رغم أن مدينة البصرة في العراق قد لا تكون الوجهة السياحية الأولى للكثيرين، إلا أنها تقدم تجربة غنية بالثقافة والتاريخ والمأكولات المحلية. إذا كنت تتطلع إلى رحلة غير تقليدية وترغب في استكشاف مكان جديد ومثير للاهتمام، فلا تتردد في التخطيط لرحلتك إلى مدينة البصرة.

تاريخ التجربة : 25/12/2016

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى