تجارب السفر

تجربة السفر إلي ماليزيا

تجربة السفر إلي ماليزيا هي الأكثر ملاءمة لجميع الفئات العمرية. سواء كنت من عشاق الطبيعة، أو محب لرحلات الأدغال، أو تبحث عن الهدوء النفسي، أو حتى محب للتسوق، فإن ماليزيا توفر كل شيء بأسعار معقولة.

تجربة السفر إلي ماليزيا

إذا كنت تخطط للسفر الداخلي في يوم وصولك إلى كوالا لامبور، فتأكد من ترك فترة زمنية لا تقل عن 3 ساعات بين الرحلات. السبب وراء هذا هو

السبب وراء هذا هو أنك ستحتاج إلى الانتقال بين مطار كوالا لامبور الدولي (KLIA) ومطار KLIA2، الذي يستخدم للرحلات الداخلية. هناك عدة طرق للانتقال بين المطارين، بما في ذلك القطار السريع، الحافلات، أو الأجرة. لذا، ستحتاج إلى بعض الوقت لهذا الانتقال.

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج إلى بعض الوقت لإجراءات الجوازات واستلام أمتعتك. لذا، من الأفضل ترك فترة زمنية كافية بين الرحلات لتجنب أي ضغوط زمنية.

التنقلات في ماليزيا

الخط النقال يمكن أن يكون أداة مفيدة أثناء السفر في ماليزيا، خاصة إذا كنت تخطط لاستخدام خدمات مشاركة الركوب مثل Uber أو Grab. يمكنك شراء بطاقة SIM من شركة Digi في المطار بحوالي 20 رنجت، وهذا سيمنحك 1.5 جيجابايت من البيانات و5 رنجت للمكالمات لمدة أسبوع. بعد هذا الأسبوع، يمكنك شحن الخط مرة أخرى ب10 رنجت لتجديد باقة البيانات.

الجو في ماليزيا

في ماليزيا، يمكنك استخدام خدمات مشاركة الركوب مثل Uber أو Grab، ولكن Uber غالبًا ما يكون أرخص من Grab. لذا، إذا كنت تبحث عن الاقتصاد في النقل، فإن Uber قد يكون الخيار الأفضل بالنسبة لك. أما التاكسي، فيمكن أن يكون أكثر تكلفة، لذا من الأفضل تجنبه إذا كنت تحاول التوفير في الميزانية.

السفر إلي ماليزيا
السفر إلي ماليزيا

الجو في ماليزيا

ماليزيا تتمتع بجو خريفي طوال العام مع هطول المطر بانتظام. ومع ذلك، خلال الأشهر الثلاثة 12 و1 و2، يكون الهطول المطري أقل، حيث يمطر كل يومين بدلاً من كل يوم. تأكد من أنك تحضر معك معدات الأمطار الخاصة بك لأن الجو يميل إلى الرطوبة والحرارة. يفضل شراء “Rain Cover”، وهي عبارة عن طقم بلاستيك يتم ارتداؤه فوق الثياب، ويمكن شراؤها بسعر 4.90 رنجت من السوبر ماركت.

ماذا ترتدي في ماليزيا

نظرًا للجو الحار، يفضل ارتداء ملابس صيفية خفيفة. كذلك، يفضل ارتداء الشبشب أو الكروكس في حالة السفر بشكل عام، حتى عند التجول في الغابات، لتجنب تعرض الأحذية للتلف بسبب الأمطار.

الأمان في ماليزيا

ماليزيا بلد آمن جداً، حتى في الساعات المتأخرة من الليل. الناس هناك ودودين ومتعاونين ودائماً مستعدين للمساعدة.

السفر إلي ماليزيا
السفر إلي ماليزيا

الصلاة في ماليزيا

للأشخاص الذين يرغبون في الصلاة في الجوامع ولكنهم يرتدون ملابس قصيرة أو شورت، فإن المساجد في ماليزيا توفر ملابس يمكن ارتداؤها أثناء الصلاة. هذه الملابس نظيفة ومعقمة ومتاحة مجاناً.

في الختام، ماليزيا هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، بين الطبيعة الخلابة، الثقافة الغنية، والأماكن التاريخية المدهشة، هناك الكثير لنكتشفه ونستمتع به فلا تتردد في السفر إلي ماليزيا والاستمتاع بهذه التجربة الفريدة ولذلك يجب أن تراعي أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

تاريخ التجربة : 17/11/2017

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى