تجارب السفر

تجربة رحلة الهايكنج إلى إفرست

إفرست، الجبل الأسطوري الذي يرغب الكثيرون في تسلقه. إذا كنت من محبي المغامرات والتحديات، فقد تكون رحلة الهايكنج إلى إفرست هي الخطوة التالية لك. ولكن عليك أن تعرف، الرحلة ليست سهلة وتتطلب الكثير من التحضير. ولذلك، في هذا المقال، سأقدم لك 3 طرق مختلفة لتسلق إفرست.

تجربة رحلة الهايكنج إلى إفرست

أسهل طريقة لتصل إلى إفرست هي التعاقد مع شركة سياحة، وهي متوفرة بكثرة في كاتماندو، العاصمة. ستتكفل الشركة بكل شيء بدءاً من الأمتعة والطعام والشراب والرحلات الداخلية، وحتى ستقوم بالتقاطك من المطار. الرحلة الشاملة ستكلفك حوالي 1500 دولار، وبذلك تختصر نصف صعوبات الرحلة وإذا كنت تفضل القليل من الاستقلالية والمغامرة، فيمكنك تنظيم الرحلة بنفسك. ستحتاج إلى الحصول على بطاقة TIMS وتصريح للحديقة الوطنية من مكتب Tourism Board في كاتماندو بتكلفة 55 دولار. ستحتاج أيضًا إلى حجز رحلة طيران داخلية من كاتماندو إلى Lukla بتكلفة 180 دولار للاتجاه الواحد.

زيارة مدينة Jiri

إذا كنت متمرنًا جيدًا وتحب التحديات، يمكنك بدء رحلتك من مدينة Jiri بدلاً من Lukla. ستحتاج إلى الركوب على الباص من كاتماندو إلى Jiri، لكن هذا سيضيف 8 أيام إضافية لرحلتك.

رحلة الهايكنج إلى إفرست
رحلة الهايكنج إلى إفرست

وفي النهاية، لا تنسى أن هذه رحلة مثيرة ومليئة بالتحديات، لكنها أيضا تتطلب التحضير والقوة البدنية. احرص على الاستعداد جيدًا واستمتع بالرحلة! ولكن يجب أن تراعي أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية.

تاريخ التجربة : 28/11/2017

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى