مرجع الادوية

دواء زيرتك للاطفال zyrtec

دواء زيرتك للاطفال zyrtec مهم للغاية حيث أنه يستخدم عند التهاب الملتحمة التحسسي لدى الأطفال إلى وكذلك في حالة التهاب أنف الطفل والحكة الشديدة في أي منطقة من مناطق جسم الطفل، أيضًا يتم أخذ دواء زيرتك للاطفال في حالة كان يعاني الطفل من حساسية شديدة في الجهاز التنفسي العلوي، كما أنه مفيد للغاية وليس به أي ضرر على الأطفال صغار السن، حيث أننا سنتحدث عن كل ما يتعلق بهذا الدواء.

دواء زيرتك للأطفال بطعم الموز

تم عمل دواء زيرتك للأطفال بطعم الموز وهذا لسبب أن الأطفال صغار السن لا يقدرون على شرب أي دواء يحتوي على مذاق سيء، لهذا فإن ذلك الدواء يسهل على الأطفال شربه والتعافي بشكل أسرع لأنه لا يحتوي على مذاق شيء بل يحتوي على مذاق جميل وطعم الموز.

يمكنك الاطلاع على اكسيميستان احتياطات وتحذيرات خاصة والجرعة

دواء زيرتك للاطفال هل يسبب النعاس

أكد العديد من الأطباء أن دواء زيرتك يسبب النعاس بنسبة كبيرة إلى جانب النوم المفاجئ وهذا بسبب أنه يحتوي على المادة الفعالة سيتريزين.

جرعة زيرتك للاطفال أقل من سنتين

يتم أخذ دواء زيرتك للأطفال بطعم الموز لدى الأطفال أقل من سنتين يكون في حالة كان الطفل مصاب البرد والالفنوانزا وكذلك الحساسية الشديدة، كما أنه يحذر من إعطاء دواء زيرتك للاطفال حديثي الولادة ولكنه ينصع بإعطاء الأطفال الذين تبدأ أعمارهم من 6 شهور فيما فوق.

جرعة دواء زيرتك للاطفال

جرعة دواء زيرتك للاطفال أقراص، ففي حالة كان عمر الطفل من 6 إلى 12 سنة فيتم إعطائه نصف قرص يوميًا من ذلك الدواء، وفي حالة كان الطفل أكبر من 12 عام فيتم إعطائه قرص كامل يوميًا.

سعر دواء زيرتك للاطفال

دواء زيرتك للاطفال يحتوي على سعر 20 جنيه مصري حجم في حالة كانت العبوة الواحدة 100 ملل وبتركيز 1٪ من المادة الفعالة، في حالة كانت تحتوي العبوة على 20 قرص من ذلك الدواء فإنه يكون بثمن 75 جنيه، أما في حالة كان دواء زيرتك للاطفال نقط فيكون بسعر 18 جنيه مصري.

قد يروق لك الوجيل ALUGEL فيما يستخدم والآثار الجانبية له، وتأثيره على الحمل والرضاعة

زيرتك نقط

لا يعرف الكثير من الناس ما هي جرعة دواء زيرتك للاطفال نقط، حيث إليكم الجرعة المناسبة لكل عام والتي تتلخص فيما يلي:

  • في حالة كان يبلغ عمر الطفل من سنتين إلى 6 سنوات فيتم أخذ الجرعة مرتين في اليوم وتكون بمقدار 3 نقاط في الصباح وبعد الإفطار وكذلك 2 نقاط في المساء وبعد تناول العشاء.
  • أما إذا كان يبلغ عمر الطفل من 6 أعوام إلى 12 عام فيتم أخذ 10 نقاط من الدواء حيث يتم أيضًا أخذ هذه الجرعة على مرتين كل يوم، ولكن يتم أخذ 5 نقاط في الصباح و5 نقاط في المساء.
  • كذلك في حالة كان الطفل في متناول عمر 12 عام فيما فوق ولم يتجاول الـ 19 عام، فيجب عليه أخذ جرعة مقدارها 20 نقطة يوميًا ويتم أخذها على مرة واحدة في اليوم.

شراب زيرتك

إليكم جرعة دواء زيرتك شرب للأطفال التي تم الموافقة عليها من خلال وزارة الصحة المصرية، وما الأعمال التي تناسبهم أخذ ذلك الدواء على شكل شرب، حيث أن الجرعة تكون كالآتي:

  • في حالة كان الطفل مصاب بكل الحابات التي ذكرناها فيتم أخذ ذلك العلاج من 2,5 إلى 5 ملليلتر يوميًا وهذا يكون في حالة كان عمر الطفل يتراوح ما بين سنتين إلى ست سنوات.
  • كذلك يتم إعطاء الأطفال الصغار جرعة هذا الدواء وتكون من 5 ملليلتر إلى 10 ملليلتر يوميًا وهذا يكون في حالة كان عمر الطفل يبدأ من ست سنوات وينتهي عند عمر 12 عام.
  • في حالة كان عمر الطفل يتجاول 12 عام إلى 18 عام فيتم أخذ جرعة دواء زيرتك للاطفال تكون بمقدار 10 ملليلتر مرة كل يوم.

متى يبدأ مفعول دواء زيرتك؟

يبدأ مفعول دواء زيرتك بنسبة 50٪ بعد أخذه بحوالي 20 دقيقة، بسنما تزيد نسبة مفعول الدواء إلى 95٪ بعد أخذه بحوالي ساعة.

يمكنك قراءة إنترفيرون Interferon دواعي الاستعمال والآثار الجانبية والسعر

دواعي استعمال دواء زيرتك للاطفال

إليكم ما هي دواعي ااستعمال دواء زيرتك للاطفال صغار السن، والتي تكون كالآتي:

  • يتم استعمال دواء زيرتك للاطفال في حالة كان الطفل مصاب بحساسية كبيرة في الأنف، حيث تظهر تلك الحساسية على هيئة برد لأن أعراضها مشابهة للبرد مثل العطس وسيلان الأنف وكذلك احتقان الزور.
  • أيضًا يتم استعمال ذلك الدواء لدى الأطفال لعلاج مرض الأكزيما وكذلك الحساسية التي تصيب البشرة وتظهر على هيئة حبوب، كذلك في حالة الاصابة بالجيوب الأنفية فيتم أخذ هذا الدواء.
  • بالإضافة إلى التهابات العين واحمرارها، وأيضًا يتم أخذه لعلاج نزلات البرد الخطيرة والانفلوانزا، إلى جانب أنه من دواعي استعمال دواء زيرتك للاطفال في حالة أن الطفل كان مصاب الاحتقان والرشح المستمر.

في ختامنا لكتابة هذا المقال نكون قد انتهينا بالكتابة عن كل المعلومات التي تخص دواء زيرتك للاطفال، حيث أننا قد كتبنا متى ييدأ مفعول هذا الدواء وما الجرعة التي تناسب الأطفال الصغار في حالة أخذوا من ذلك الدواء، بالإضافة إلى أننا كتبنا عن ما هي دواعي استعمال ذلك الدواء لدى الأطفال.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى