مرجع الادوية

دواء كولونا colona دواعي الاستعلام والجرعة

يعد دواء كولونا colona من أهم العقاقير الدوائية التي تعالج مشاكل القولون وامتلاء المعدة بالغازات والأوجاع الشديدة التي يعاني منها المريض في منطقة المعدة ويحقق هذا العقار نتائج فعالة في القضاء على اضطرابات جهاز القولون لذلك نعرض لكم أهم المعلومات الطبية عن هذا العقار مع بيان باستخداماته الطبية والعناصر العلاجية التي يحتوي عليها دواء كولونا.

دواء كولونا colona

يباع عقار كولونا في الصيدليات في شكل حبوب مغلفة بالإضافة إلى أنه يشتمل على عنصرين فعالين لعلاج مشاكل القولون وهم كالآتي:

  • ميبفرين هيدروكلوريد وهو من أهم العناصر الدوائية لتي تواجه الاضطرابات في جهاز القولون ويساعد على تحقيق الارتخاء العضلي.
  • سولوبريد الذي يعمل علة تعديل الحالة المزاجية للمريض ويقلل من أعراض اضطرابات جهاز القولون التي تتمثل في الحالة العصبية والمرور بحالة نفسية صعبة تؤدي إلى الرغبة في أخراج الطعام.

تجربتي مع كولونا

عقار كولونا من أهم العقاقير الدوائية التي تعالج اضطرابات جهاز القولون وهي عبارة عن حبوب مصنوعة من مواد طبيعية ويعمل على تطهير جهاز القولون ومنطقة الأمعاء ويحقق نتائج فعالة في خسارة الوزن والتقليل من دهون المعدة وهو من أهم العقاقير التي انتجتها شركة هليث بلاس للأدوية في امريكا ومن الجدير بالذكر أن عقار كولونا مفيد في علاج حالات التوتر والقلق وذلك وفقا لتجارب أحد الأشخاص الذين كانوا من اضطراب الحالة المزاجية وتناولوا هذا العقار وحقق نتائج فعالة وساعدهم في القضاء على التوتر العصبي الذين يعانون منه.

بالإضافة إلى فعالية هذا العقار في علاج مشاكل القولون والتخلص من الغازات التي تتجمع في جهاز القولون وذلك لتجارب أحد الأفراد الذين كانوا يعانون من اضطرابات جهاز القولون وتناولوا عقار كولونا وحقق نتائج مؤثرة في التخلص من هذه الحالة.

يمكنك الاطلاع على افضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا

سعر دواء كولونا

يباع دواء كولونا في الصيدليات في كل الصيدليات على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية حيث تشتمل عبوة كولونا على 20 قرص بها 3 أشرطة كل شريط يحتوي على 10 اقراص وسعر العبوة يصل إلى 32 جنيه مصريا.

يمكنك الاطلاع على احسن دواء للكوليسترول

 أضرار كولونا colona

أن دواء كلولونا يسبب بعض الآثار الجانبية التي تؤدي إلى المعاناة من الكثير من الأوجاع النتفرقة في الجسم والتي تتمثل في الآتي:

  • يسبب الطفح الجلدي والتعرض للحساسية من العناصر التي يحتوي عليها عقار كولونا والتعرض للأجهاد والأرهاق وزيادة الدهون في الجسم والعزوف عن الرغبة الجنسية.
  • التعرض لاضطرابات الجهاز الهضمي والتعرض للأجهاد والإحساس بأوجاع في الرأس وعدم كفاءة جهاز القلب .
  • من الجدير بالذكر أنه لابد من الرجوع الى الطبيب المختص قبل تناول هذا العقار إذا كنت تعاني من الحالات التالية:
  • إذا كنت تعاني من مشاكل في جهاز الكلي أو الكبد أو إذا كنت امرأة حامل أو تستعدي لحدوث الحمل.
  • يمنه تناوله للسيدات المرضعات لكن لم تؤكد معلومات دقيقة عن تأثير هذا العقار على السيدات الحوامل والمرضعات.

جرعة كولونا للكبار

يتم تناول عقار كولونا للأفراد البالغين بمعدل 3 أقراص إلى 4 أقراص يوميا قبل تناول وجبة الطعام بفترة 20 دقيقة، ومن الجدير بالذكر أن هذا العقار ضار للأطفال ويمنع من استخدامه نهائيا للأطفال.

إذا كان المريض يبلغ من العمر 65 عام فلابد من الانتباه من تناول هذا العقار والرجوع إلى الطبيب المختص قبل تناول دواء كولونا.

قد يروق لك ما هو دواء امبيزيم ودواعي الأستخدام

هل دواء كولونا colona يزيد الوزن؟

حتي الوقت لم تظهر أي معلومات طبية تشير الى تاثير دواء كولونا على وزن الجسم لكن هذا العقار يشتمل على عنصرين هامين وهي عنصر ميبغيرين التي لا تؤدي إلى تغيير الوزن لكن هناك مادة سولوبريد التي تؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام بشكل زائد والتي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملاحظ.

شكل دواء كولونا colona

يستخدم كولونا في العديد من الاستخدامات العلاجية منها لعلاج اضطرابات المعدة والتخلص من الغازات المتجمعة في المعدة وأيضا يستخدم في تعديل الحالة المزاجية والنفسية للمريض، ويتم بيع عقار كولونا في شكل حبوب مغلفة يتم العثور عليها بسهولة نظرا لانتشارة في العديد من الصيدليات على مستوى مناطق جمهورية مصر العربية.

دواء كولونا حيث يستخدم هذا العقار في علاج مشاكل القولون والأعراض التي تظهر بسببها، لذلك عرضنا لكم أهم المعلومات الطبية عن تكوين هذا العقار واستخداماته المختلفة مع توضيح شكل عقار كولونا لكن لابد من الرجوع إلى الطبيب قبل تناوله تجنبا لوقوع أي مخاطر طبية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى