مرجع الادوية

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي للأطفال والكبار

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي هو أكثر ما يبحث عنه الناس خاصة في فصل الشتاء، رغم أنه لا يوجد علاج لنزلات البرد، لكن هناك علاجات للبرد التي من الممكن أن تجعلك تشعر بتحسن بشكل أسرع، حيث يمكن لهذه العلاجات أن تساعد في تخفيف الأعراض وتمنع تدهور حالتك الصحية، كما تتميز الأدوية الطبيعية بأنها بلا أعراض جانبية، فإذا لم تعد عليك بالنفع فلن تضرك، وفي هذا المقال سنتحدث عن دواء للبرد سريع المفعول طبيعي.

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

عندما تصاب بنزلة برد من المتوقع أن تمرض لمدة أسبوع أو أسبوعين، وهذا لا يعني أنه يجب عليك الاستسلام للمرض  والمكوث في السرير لا، اشرب الماء والسوائل كثيرًا، حيث يمكن أن يساعد الماء أو العصير أو الحساء المصفى أو خليط من الماء الدفيء والليمون والعسل في إزالة الاحتقان ومنع الجفاف أيضًا تجنب المشروبات الكحولية والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين التي يمكن أن تزيد من الجفاف وهذا ما صرحته وزارة الصحة الزم الراحة التي يحتاجها جسمك للتعافي، تغرغر بالماء المالح (230 مل) ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح مذاب في كوب من الماء الدفيء، حيث يمكن أن تساعد بشكل مؤقت في تخفيف التهاب الحلق أو الألم.

قد يروق لك بيرانتيل Pyrantel دواعي الاستخدام والآثار الجانبية

 دواء للبرد سريع المفعول للاطفال

إذا كنت تبحثين عن الدواء الأسرع مفعولًا للأطفال للقضاء على البرد في أكثر وقت ممكن، فعليك فقط الاطلاع على المجموعة التالية:

  • شراب سيتال – نقط -: يساعد في تخفيف الألم وتقليل الحمى عند الأطفال، ويستعمل كل 8 ساعات بمعدل ملعقة واحدة بعد الأكل 3 مرات في اليوم.
  • شراب Maxillase: له تأثير جيد في توسيع المسالك الهوائية المسببة لنزلات البرد عند الأطفال، كما يعالج الجيوب الأنفية ومضاد للالتهابات والتورم ، ويؤخذ 3 مرات في اليوم بعد الأكل.
  • أوتريفين نقط للأنف: تعمل على تسكين وتخفيف تهيج الجيوب الأنفية وبالتالي تحسين تنفس طفلك، يتم تناولها 3 مرات في اليوم كل 8 ساعات، بمعدل قطرتين فقط في فتحة الأنف.
  • شراب سانسوفيت: أعطي طفلك ملعقة طعام بعد الغداء لمدة شهر، يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل، كما يعوض نقص الكالسيوم والفيتامينات في الجسم.
  • ثلاثة في واحد “123”: للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات، قرص واحد كل 8 ساعات أو ملعقة صغيرة كل 8 ساعات، وهو فعال في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد في تخفيف أعراض الإجهاد وآلام العضلات والأذن والحمى والبرد وغيرها من المشاكل المهيجة المصاحبة للحالة، وذلك لاحتوائه على مكونات فعالة منها “كلورفينيرامين + باراسيتامول + سودوإيفيدرين. لذاك السبب”.

يمكنك الاطلاع على ناراتريبتان Naratriptan دواعي الاستعمال والموانع والسعر

اسم دواء للبرد سريع المفعول

سنقدم لكم قائمة بأبرز علاجات البرد سريعة المفعول على النحو التالي:

  • كوميتريكس، لأن أقراص كومتريكس تحتوي على مجموعة من المكونات الفعالة وهي “برومفينيرامين + باراسيتامول + سودوإيفيدرين” ، فهي تستخدم للمساعدة في تخفيف نزلات البرد واحتقان الجيوب الأنفية، ولا ينصح به لمرضى الغدة الدرقية والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، فيجب استشارة طبيب مختص قبل إعطائه للأطفال دون سن 12، نظرًا لاستخدام قرص واحد كل 8 ساعات ، فإن سعر علبة بها 20 قرصًا هو 30 جنيه مصري.
  • Congestal، كونجيستال من الأدوية الرائدة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد في تخفيف الصداع والألم والبرد والتهاب الحلق ودموع العيون بسبب المكونات النشطة من “كلورفينيرامين + باراسيتامول + سودوإيفيدرين”.  “كلورفينيرامين + ديكستروميتورفان + باراسيتامول + سودوإيفيدرين” للأقراص ولشرب، ويوصى باستخدام قرص واحد كل 8 ساعات للمرضى وملعقة صغيرة للأطفال فوق سن 6 سنوات، سعره 19.5 جنيه لكل علبة بها 20 قرص و 10.5 جنيه لكل علبة شراب.
  • تاملفو، هذا الدواء الذي يستخدم في العلاج والوقاية من الأنفلونزا بسبب مكونه الفعال أوسيلتاميفير، يكلف 240 جنيه لعلبة من 10 أقراص و 120 جنيه لزجاجة شراب.
  • فلوريست إن،لاحتوائه على مكونات فعالة تحتوي على “كلورفينيرامين + باراسيتامول + فينيليفرين”، فإنه يتميز بفعاليته في المساعدة على تخفيف الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا، وخاصة الحمى والبرد وسيلان الأنف وأعراض أخرى غير سارة، السعر 9 جنيهات لعلبة بها 10 أقراص.

دواء للبرد سريع المفعول حقن

ينصح الاطباء بعدم اللجوء للمضادات الحيوية الشديدة في حالات البرد، ولكن يمكنك أخذ بيراميفير كحقن لدواء البرد.

 

وإلى هنا أعزائي القراء الكرام تكون سطورنا مقالنا الذي كان بعنوان دواء للبرد سريع المفعول طبيعي قد انتهت، ونأمل أن نكون قد وفقنا في عرض أفضل الأدوية لعلاج نزلات البرد بالنسبة للأطفال، ووفقنا في سرد أكثر الأدوية فعالية في علاج نزلات البرد عند الكبار.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى