مرجع الادوية

دواء منوم بدون روشته

دواء منوم بدون روشته حيث يعاني بعض الأشخاص من التفكير والضغوط الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى عدم القدرة على النوم، وفقدان المتعة في الحصول على نوم هادئ، ولهذا يفكر هؤلاء الأشخاص في الحصول على دواء منوم بدون روشته وذلك للحصول على نوم هادئ ومزيدا من الاسترخاء أثناء فترات الليل، وفي السطور التالية سوف نسلط الضوء على أدوية منومة تتميز بفاعليتها و تصرف من الصيدليات بدون روشتة طبية.

دواء منوم بدون روشته

هناك العديد من الأدوية المنومة التي يتم الحصول عليها من الصيدلية بدون وصفة طبية والتي من أشهرها ما يلي:

مقالات ذات صلة

أقراص روهيبنول

من أحد الأدوية التي تعد ك دواء منوم بدون روشته، إذا نظرت إلى النشرة المرافقة للمنتج نجد أنه يتميز بالآتي:

  • إنه دواء منوم بدون روشتة أي يمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية.
  • يعد من الأدوية المنومة سريعة المفعول.
  • يمكن للشخص أن يستخدمه للتخلص من حالات الأرق الشديد وعدم الاستمتاع بنوم هادئ.
  • يمكن إدراجه ضمن قائمة المهدئات القوية.

عمل الدواء

يدخل هذا الدواء ضمن قائمة البنزوديازيبينات التي تعمل على زيادة الناقلات العصبية الموجودة في الدماغ، والتي تعرف باسم بجاما أمينو التي تعد هي المسؤول الأول عن إرشاد المخ، وتنشيط الخلايا العصبية أثناء عملية إرسال استقبال الرسائل.

كذلك يعمل هذا المخ على وقف نشاط المخ بشكل كلي الأمر الذي يساعد في منح الفرد القدرة على النوم لفترة طويلة.

يمكنك الاطلاع على دواء لتكبير الثدي في الصيدلية

خطورة هذا الدواء

نظراً لعمله على إيقاف نشاط المخ بشكل كلي فإن هذا الدواء قد يشكل خطرا كبيرا على نشاط المخ وجودة الخلايا العصبية.

تتضح خطورة هذا العقار في أنه يمكن استخدامه أثناء عمليات الخطف، أو سرقة حيث يتميز بقوة تأثيره في تخدير الشخص بسرعة.

من الممكن أن يدمن الشخص هذا العقار إذا قام بتناوله باستمرار بدون روشتة طيبة ولذلك يفضل استخدامه تحت إشراف طبي لتحديد الجرعات المناسبة.

أقوى منوم يباع في الصيدليات

هناك العديد من الأدوية المنومة التي تستخدم لعلاج اضطرابات النوم ولهذا يبحث العديد من الأشخاص عن دواء منوم بدون روشتة ومن قوي هذه الأدوية المتوافرة في الصيدليات ما يلي:

أقراص ايسزوبيكلون

يعد هذا الدواء من أقوى الأدوية التي تذكر ع طلب دواء منوم بدون روشته،  والتي تتميز بفاعليتها في علاج مشكلة اضطراب النوم والتخلص من الأرق إلا أن هذا الدواء لا يتم صرفه إلا تحت إشراف طبي وذلك لأن هذا النوع من الأدوية المنومة تسبب في إصابة الشخص بالإدمان.

الجرعة

يتم تناول هذا الدواء عدل قرص واحد يوميا قبل الذهاب إلى النوم ويحذر على الشخص التوقف عن استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب.

محاذير تناول الدواء

يمنع من استخدامه كبار السن والنساء الحوامل والمرضعات لأنه من الممكن أن يتسلل إلى الطفل عبر حليب الثدي.

الأعراض الجانبية

تتمثل الأعراض الجانبية في:

  • الشعور بالصداع والدوار.
  • الشعور بالدوخة.
  •   سرعة الاستثارة للجهاز العصبي.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

اسم دواء منوم قوي جدا

يتساءل الكثير من الذين يتعرضوا للأرق الشديد عن دواء منوم قوي جدا، ويمكنك استخدام التالي دون الإسراف فيه، حيث أنهم مرخصين من قبل وزارة الصحة:

 نايت كالم night calm

من أشهر الأدوية التي تتميز بقوتها وشدة تأثيرها دواء نايت كالم night calm.

يتميز هذا الدواء بأنه أشهر الأدوية التي يتم الحصول عليها عند البحث عن دواء منوم بدون روشتة وعادة ما يتم استخدامه في معالجة اضطرابات النوم التي تصيب كبار السن وعلى الرغم من استخدامه مع كبار السن إلا أنه لا يوجد ما يمنع من استخدامه لأي مرحلة عمرية.

مكونات دواء نايت كالم night calm

تعد مادة ازبيلكون هي المادة الفعالة في تركيب هذا الدواء حيث إن هذه المادة تعد من أقوى المواد المهدئة التي تترك تأثيرها على الجهاز العصبي وبالتالي تساعد الشخص في الحصول على وقت أطول من النوم.

أقرأ أيضا دواء كلاريتين للاطفال والحامل

محاذير استخدام نايت كالم night calm

يجب على المريض أن يخبر الطبيب بما يعاني منه من مشاكل صحية حيث إن هذا العقار لا يناسب مرضى الكلى أو الذين يعانون من مشاكل في الكبد.

أقراص سونغا نايت SongaNight

في إطار الحديث عن دواء بدون روشتة نقدم لكم أقوى دواء منوم مكون من خلاصة الأعشاب الطبيعية التي تساعد الشخص في الحصول على نوم هادئ ولهذا يعد هذا الدواء من الأدوية الآمنة الاستخدام ولا ينجم عن استخدامها أي آثار جانبية.

مكونات أقراص سونغا نايت SongaNight

يتكون هذا العقار من خلاصة أعشاب الناردين والمليسيا الذي يعد الموطن الأصلي لزراعتها دول أوروبا.

منوم سريع المفعول طبيعي

نرشح لكم مجموعة من الأدوية الآمنة التي تستخدم كمنوم سريع المفعول طبيعي:

أقراص برسن فورتي

يعد هذا الدواء من أفضل الأدوية التي تتميز بقوتها وسرعة مفعولها حيث إن مفعول برسن فورتي بدأ بعد حوالي 20 دقيقة، و يعد هذا الدواء من الأدوية المنومة أمنة الاستخدام، حيث إنه يتكون من خلاصة الأعشاب الطبيعية مثل النعناع والليمون، بالإضافة إلى نبات حشيشة النهر ينصح الأطباء باستخدام هذا العقار قبل الذهاب لبي النوم للحصول على نوم هادئ.

سليب فورمولا

في إطار موضوعنا دواء منوم بدون روشتة، نقدم لكم الحل الآمن للقضاء على مشكلة الأرق ومشاكل النوم أقراص سليب فورميلا، ويتميز هذا الدواء بأنه من الأدوية سريعة المفعول والآمنة، حيث أنه يتركب من خلاصة النباتات الطبيعة، ولهذا لا يحجم عن استخدامه أي آثار جانبية.

يتركب هذا الدواء من مجموعة من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى الماغنسيوم ومادة الميلاتونين الضرورية لصحة الجسم، ولهذا يعد هذا الدواء من ضمن المكملات الغذائية بالإضافة إلى استخدامه لعلاج اضطرابات النوم، والشعور بالاسترخاء والتمتع بهدوء الأعصاب ينصح الأطباء بتناول كبسولة واحدة من هذا الدواء قل الذهاب إلى النوم لمدة 120 دقيقة حتى يتثنى للعقار في إظهار مفعوله.

اسم منوم سريع المفعول يذوب في العصير

تنشر في الصيدليات أنواع كثيرة من المنومات ولكن بعض منها يمكن تذويبه في العصير وإعطائه للمريض والبعض الآخر لا ومن أشهر الأدوية المنومة التي يمكن تذويبها في العصير ما يلي:

أقراص جاميسون ريلاكس فورمولا

يعد هذا النوع من أشهر الأدوية المنومة التي يمكن تذويبها في العصير و إعطائها للمريض، ويتميز هذا الدواء أنه يساعد على النوم بشكل سريع.

يعد هذا العقار من الأدوية الآمنة الاستخدام لأنه يتكون من خلاصة الأعشاب الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء، ويمكن استخدامه في حالات الأرق التي تصيب الأطفال الأكثر من 12 عام، ويحذر استخدامه للحوامل والمرضعات لأنه يحتمل أن يتسرب إلى الطفل عبر حليب الأم.

نقط سليب فورميلا

يمكن استخدام هذه النقط لعلاج اضطرابات النوم ويمكن إضافتها للعصير وتقديمها للمريض،و  تتميز نقط سليب فورميلا أنها تحتوي على أقوى المواد المستخدمة في تهدئة الأعصاب.

دواء منوم للكبار

تعد مرحلة كبار السن هي أكثر المراحل العمرية التي تنتشر فيها اضطرابات النوم بشكل كبير وذلك يرجع إلى كثرة ما يتعرضون له من الضغوط ومشاعر التوتر ومن أفضل الأدوية المنومة لكبار السن ما يلي:

دواء الدوكسيبين Doxepin: يعد هذا الدواء من أشهر الأدوية التي تتميز بفعاليتها وشدة تأثيرها، والتي تناسب كبار السن ومساعدتهم على التخلص من حالات الأرق، واضطرابات النوم وذلك لأنه يحتوي على ما يأتي:

يتركب هذا العقار من مادة دوكسين هيدروكلوريد تلك المادة التي تتميز بفاعليتها في أنها مضادة لأعراض الاكتئاب، بالإضافة إلى أن هذه المادة تعمل على رفع معدل بعض الهرمونات في الجهاز العصبي، والتي من أهمها هرمون السيروتونين هرمون النورإيبينفرين، وينصح الأطباء بتناول قرص واحد من هذا العقار مرة واحدة يوم قبل الذهاب إلى النوم بحوالي ساعة.

منوم لمدة 8 ساعات

في إطار موضوعنا عن دواء منوم بدون روشتة نعرض لكم أفضل منوم لمدة 8 ساعات وهو:

كبسولات دورميفال

تعد كبسولات دورميفال من أقوى المنومات والتي تتميز بفاعليتها الشديدة في تهدئة الأعصاب لفترة طويلة قد تصل إلى ثماني ساعات، ولهذا يتم استخدام هذا العقار في معالجة اضطرابات النوم والاضطرابات العصبية، إلا أنه يؤخذ على هذا الدواء أنه يمكن أن يسبب للمريض الشعور بالصداع إذا قام باستخدامه فترة طويلة.

دواء منوم بدون روشتة في مصر

في بعض الأحيان تمنع الأدوية المنومة لما لها من أضرار، ولكن يوجد منها آمن على صحت الإنسان ومرخص من وزارة الصحة بدون روشتة طبيب، منها:

دواء نيترازيبام

يتميز هذا العقار بأنه من أشهر الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج اضطرابات النوم التي تصيب الشخص الذي يعاني من صعوبة في الحصول على نوم هادئ، أو أنه يعاني من الاستيقاظ المتكرر طوال فترة الليل، والكثير من الأشخاص يستخدمه ك دواء منوم بدون روشته في مصر.

ويمكن استخدام هذا الدواء في علاج حالات الصرع بالإضافة إلى أنه دواء منوم بدون روشته،  عندما تفشل الأدوية الأخرى في علاجه، وهناك عدد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تنجم عن استخدام هذا العقار، وهو تثبيط الجهاز العصبي التي تتمثل أعراضه في الإحساس بالنعاس والدوخة وثقل المزاج وسرعة الاستثارة والغضب لأتفه الأسباب، بالإضافة إلى وجود مشاكل في الذاكرة.

قد يهمك أيضا أفضل دواء لعلاج الإمساك المزمن.

حبوب منومة لمدة ساعتين

هناك أنواع متعددة من دواء منوم بدون روشته، التي تتميز بمفعولها السريع والتي تم استخدامها في عمليات التخدير كما أنه يمكن استخدامها في علاج حالات الأرق التي من النوع القوي ومن أشهر هذه الأدوية دواء منوم بدون روشته ما يلي:

  • الأدوية التي تحتوي في تركيبها على هرمون الميلاتونين.
  • جميع منتجات مضادات الهستامين التي تسبب النعاس مثل أدوية دايفينهدرامني أو أودية دوكسيلامين أو سايكليزين.
  •   جميع المكملات الغذائية التي تحتوي في تركيبها على عشبة تسمى عشبة جذور الفاليريان.

وتجدر الإشارة إلى أن أدوية حبوب منومة لمدة ساعتين تستخدم في علاج حالات الأرق المؤقت ويجب عدم الاستمرار في أخذ هذا الدواء لمدة أكثر من عشرة أيام.

إلى هنا نكون قد انتهينا من ملخص بسيط دواء منوم بدون روشته والذي تبين من خلال ما ذكرنا أن هناك أنواع متعددة من هذه الأدوية ولكن يفضل عند تناول أي نوع منها إلا بعد استشارة الطبيب لأنه قلما يخلو أي دواء من حدوث بعض الآثار الجانبية الغير محمودة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى