خدمات الخليج

رابط دخول منصة صحة

منصة صحة حيث تعتبر من المنصات الإلكترونية التي تتيح الخدمات الصحية للأفراد داخل المملكة العربية السعودية وتم أطلاقها وفق استراتيجية التطوير 2030 التي حرصت المملكة العربية السعودية على تنفيذها وهذه الخدمة تتيح للمواطنين خدمات طبية عديدة مثل حجز الزيارات للمرضى وتحديد الإجازات المرضية والعديد من الخدمات الأخرى التي تتطلب وقت ومجهود لكن مع وجود هذه الخدمة تم قضاء العديد من الخدمات الطبية بسرعة وسهولة.

منصة صحة

تعتبر منصة صحة من أهم المنصات المتاحة إلكترونيا والتي تتبع وزارة الصحة السعودية وتتخصص في إتاحة الخدمات الطبية للأفراد الذين يقيمون داخل أراضي المملكة ويتم الاستفادة من خدمات طبية من هذه المنصة والتي تتمثل في خدمة حجز الزيارات المرضية وإمكانية رفع الإجازات المرضية من خلالها والقيام بمتابعة حالات الإجازات المرضية.

منصة صحة استعلام

تعد خدمة الاستفسار عن الإجازات المرضية من خلال منصة صحه من أهم الخدمات الطبية التي تتاح إلكترونيا والتي تم أتاحتها عن طريق وزارة الصحة الإلكترونية والتي تفتح بابها للأفراد للتسجيل فيها ومتابعة الإجازات المرضية ويتم الاستعلام عن الإجازات المرضية في منصة صحة من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة صحة ثم الضغط على صفحة الإجازات المرضية ثم تسجيل معلومات الفرد التي هي عبارة عن رقم الهوية الوطنية ثم إدخال الرقم السري الخاص بالفرد.
  • ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول ثم إدخال رمز الاستعلام من خلال رقم الهوية الوطنية ثم الضغط على استعلام حتي كل المعلومات الخاصة بالإجازات المرضية.

يمكنك الاطلاع على ما هي شروط منصة احكام ورابط التسجيل

منصة صحة الاجازات

أن وزارة الصحة السعودية أتاحت خدمة التقديم على الإجازات المرضية من خلال القيام بمجموعة من الخطوات والتي تتمثل في الآتي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة صحه ثم النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على الإجازات المرضية ويتم تسجيل الدخول الى الحساب الخاص بك على منصة صحة وتسجيل كل المعلومات التي تتمثل في رقم الهوية الوطنية.
  • ثم تسجيل الرقم السري ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول ليتم توضيح كل بيانات الأجازة التي تم التساؤل عنها ثم النقر على إرسال.

من الجدير بالذكر أن منصة صحة للإجازات المرضية وضعت مجموعة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالهيئات الطبية من خلال رابط إلكتروني تم أطلاقه للتسجيل في الخدمة أو القيام بمتابعة الإجازات المرضية،  والقيام بالخطوات المطلوبة في الموقع.

التسجيل في منصة صحة

تم الموافقة على منصة صحة من خلال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك لتوفير الوقت والمجهود في القيام بالإجراءات الطبية ويتم ذلك من خلال الذهاب الى الرابط الإلكتروني السابق ذكره والقيام بالخطوات التالية:

  • النقر على الرابط الإلكتروني الخاص بمنصة صحة وإذا كنت لا تملك حساب خاص بك في المنصة يتم القيام بإنشاء حساب خاص ثم يتم إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم مثل اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الجوال ورقم الهوية الوطنية.
  • ثم النقر على كلمة الموافقة ثم يتم تفعيل الحساب عن طريق النقر على كلمة تسجيل الدخول ثم يتم إرسال رمز التأكيد على رقم الهاتف الجوال الذي تم تسجيله عن طريق رسالة نصية ثم يتم تسجيله في الخانة المخصصة له.
  • ثم يتم تسجيل الرقم السري ويتم متابعة الإجازات المرضية وغيرها من الخدمات الخاصة بمنصة صحة.
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع خدمة الدعم الفني للأفراد عن طريق الرقم الهاتفي 920002005.

منصة صحة تسجيل دخول

يتم الذهاب إلى الحساب الخاص بك والحصول على مزيد من الخدمات الطبية على منصة صحة من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول لمنصة صحة ثم تسجيل اسم المستخدم والرقم السري ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول حتي تتمكن من الوصول إلى حسابك الشخصي .
  • بالإضافة إلى أنه يمكن الدخول إلى حسابك الشخصي في منصة أبشر من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد من خلال الذهاب إلى موقع صحة للخدمات الإلكترونية ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول .
  • ثم الضغط على الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد ثم النقر على الدخول من خلال اسم المستخدم والرقم السري.
  • ثم تسجيل اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية وتسجيل الرقم السري ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول ثم إدخال رمز التأكيد في المكان المخصص له ثم الضغط على كلمة متابعة.

منصة صحتي

تعتبر منصة صحتي منصة إلكترونية تشتمل على البيان الصحي للمواطن والذي يتم من خلالها الوصول الى البيانات الخاصة بالخدمات الصحية بالإضافة إلى الاطلاع على الفحوصات الطبية والتعرف على أنواع العلاج المختلفة وحجز المواعيد للزيارات الطبية في المستقبل وذلك يتم بشكل إلكتروني في أي وقت من أي مكان في العالم.

قد يروق لك خطوات تسجيل دخول منصه تواصل

رمز الخدمة في منصة صحة

قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق منصة صحية عن طريق الإنترنت والتي تتاح للعديد من الهيئات الطبية داخل السعودية العديد من الخدمات الطبية بشكل بسيط ومن أهمها خدمة الحصول على رمز الوصول إلى الخدمات الطبية والذي يتم من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الرئيسي للمنصة ثم إدخال كل البيانات الخاصة بالتقدم والتي تتمثل في اسم المستخدم والرقم السري لتسجيل الدخول إلى حساب المتقدم .
  • يتم التسجيل في المنصة من خلال رقم التعريف الخاص بك من خلال رقم الهوية الوطنية أو رمز بطاقة الإقامة وبعدها يتم توضيح رمز الوصول إلى الخدمات الصحية .
  • ثم يتم طلب أجازة طبية والقيام بالخطوات المطلوبة.

منصة صحة التقارير الطبية

تعمل منصة صحة على توفير خدمة تقديم المستندات الطبية حتي يتم تقديم طلب إجازة طبية او معرفة موعد الإجازات المرضية والتي يتم نقصانها من راتب المواطن والتي يتم الحصول عليها وفق المستندات الطبية الخاصة بالفرد وذلك من خلال مجموعة من الخطوات التالية:

  • لابد من تسجيل الدخول للمعلومات الطبية على أن يكون الفرد لديه حساب خاص به وبعد ذلك يتمكن الفرد من استخراج التقارير الطبية ثم يتم رفع الأوراق الخاصة بالموظف على منصة صحة والتي تؤكد استحقاقه للحصول على الأجازة المرضية.
  • تقوم منصة صحة بإصدار التقارير الطبية الخاص بالموظفين الحكوميين بالإضافة إلى إمكانية الاستفسار عن التقارير الطبية أو الإجازات المرضية.

أقرا أيضا : خطوات الدخول في منصة جود السعودية

منصة صحة حيث تعتبر من أهم المنصات الطبية المتاحة إلكترونيا للأفراد داخل المملكة العربية السعودية والتي تقدم العديد من الخدمات الصحية الخاصة بالموظفين الحكوميين ولقد عرضنا طريقة التسجيل في منصة صحة والحصول على الخدمات الطبية المتعددة فيما يتعلق بالإجازات رضية والزيارات المستقبلية والتقارير الطبية.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى